المنتدى الاستراتيجي العربي يستشرف مطلع عام 2016
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينطلق 15 كانون الأول الجاري في دبي

المنتدى الاستراتيجي العربي يستشرف مطلع عام 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتدى الاستراتيجي العربي يستشرف مطلع عام 2016

اللجنة المنظمة للمنتدى الاستراتيجي العربي
دبي - نهال الراشد

أعلنت اللجنة المنظمة للمنتدى الاستراتيجي العربي، عن انطلاق أعمال الدورة الثامنة للمنتدى يوم 15 من كانون الأول /ديسمبر الجاري في دبي بتوجيهات ورعاية ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
 
ويستضيف المنتدى مجموعة من كبار المفكرين والخبراء والمحللين السياسيين والاقتصاديين من أجل استشراف المستقبل وقراءة وتحليل التحديات التي تواجه العالم على المستويين الاقتصادي والسياسي في عام 2016.
وأوضح رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمنتدى الاستراتيجي العربي، محمد عبدالله القرقاوي، إن تنظيم الدورة الثامنة للمنتدى يأتي تحقيقًا لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من حيث تنامي الحاجة العالمية إلى التخطيط للمستقبل، وتأكيده الدائم ضرورة العمل على وضع سيناريوهات متعددة وبديلة للخطط قصيرة ومتوسطة المدى على الصعيدين السياسي والاقتصادي، نتيجة لما يشهده العالم من متغيرات سريعة تستوجب دراسة أبعادها والوقوف على متطلبات مواجهة مختلف التحديات الناشئة إقليميًا ودوليًا.
وأضاف أن "في دولة الإمارات نعمل بشكل مستمر على رصد المتغيرات، وتحديث خططنا ومشروعاتنا وفق المستجدات، كما أن الثقة العالمية التي اكتسبتها الإمارات تؤهلها لأن تكون مركزًا لاستشراف المستقبل، ووضع الحلول للتحديات القادمة".
وأكد أن الدورة السابعة للمنتدى، التي انعقدت في دبي العام الماضي، نجحت في قراءة العام الجاري، وأسهمت في إلقاء الضوء على العديد من الأحداث العالمية والإقليمية والسيناريوهات والتحديات الراهنة، وتوقعت بعمق مختلف التبعات الناشئة على المستويين الإقليمي والدولي.
ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة نخبة من صناع القرار وعلماء السياسة والاقتصاد، لاستشراف حالة العالم سياسيًا واقتصاديًا في العام الجديد، حيث يشارك الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، الرئيس السابق للاستخبارات السعودية، بجانب المفكر السياسي البروفيسور غسان سلامة، في جلسة لاستشراف حالة العالم العربي سياسيًا، من خلال رصد أهم التغييرات السياسية المتوقعة وأثرها في المنطقة، ويدير الجلسة مهند الخطيب من قناة "سكاي نيوز عربية".
كما يشارك رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني السابق، سلام فياض، إلى جانب أمين عام البنك الدولي، محمود محي الدين، في جلسة لاستشراف حالة العالم العربي اقتصاديًا، من خلال تسليط الضوء على أهم التوجهات الاقتصادية وفرص النمو والتحديات وأثرها، ويدير الجلسة ناصر الطيبي، من قناة "العربية".
 
ويشارك وزير الخارجية البريطاني السابق، وليم هيغ، في جلسة لاستشراف حالة العالم سياسيًا، من خلال عرض أهم التوقعات على المستوى العالمي سياسيًا، وأثرها في العالم، وتدير الجلسة بيكي أندرسون، من قناة "سي إن إن"، كما يشارك وزير الخزانة الأميركي السابق، الرئيس السابق لجامعة هارفرد البروفيسور لاري سامرز، والبروفيسور نورييل روبيني، من جامعة نيويورك، في جلسة لاستشراف حالة العالم اقتصاديًا من خلال استعراض أهم التوجهات الاقتصادية وأثرها العالمي، ويدير الجلسة توم كيني، من "بلومبيرغ" الاقتصادية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتدى الاستراتيجي العربي يستشرف مطلع عام 2016 المنتدى الاستراتيجي العربي يستشرف مطلع عام 2016



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتدى الاستراتيجي العربي يستشرف مطلع عام 2016 المنتدى الاستراتيجي العربي يستشرف مطلع عام 2016



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج "العد التنازلي"، حيث قامت بذلك منذ عام 1982،  حتى غادرته بعد

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 23:26 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

كيميتش يحذر لاعبي بايرن ميونخ من الخطأ السابق

GMT 23:58 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

الغيرة تفسر أزمات بيريسيتش في إنتر ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates