المنتدى الاستراتيجي العربي يستشرف مطلع عام 2016
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينطلق 15 كانون الأول الجاري في دبي

المنتدى الاستراتيجي العربي يستشرف مطلع عام 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتدى الاستراتيجي العربي يستشرف مطلع عام 2016

اللجنة المنظمة للمنتدى الاستراتيجي العربي
دبي - نهال الراشد

أعلنت اللجنة المنظمة للمنتدى الاستراتيجي العربي، عن انطلاق أعمال الدورة الثامنة للمنتدى يوم 15 من كانون الأول /ديسمبر الجاري في دبي بتوجيهات ورعاية ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
 
ويستضيف المنتدى مجموعة من كبار المفكرين والخبراء والمحللين السياسيين والاقتصاديين من أجل استشراف المستقبل وقراءة وتحليل التحديات التي تواجه العالم على المستويين الاقتصادي والسياسي في عام 2016.
وأوضح رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمنتدى الاستراتيجي العربي، محمد عبدالله القرقاوي، إن تنظيم الدورة الثامنة للمنتدى يأتي تحقيقًا لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من حيث تنامي الحاجة العالمية إلى التخطيط للمستقبل، وتأكيده الدائم ضرورة العمل على وضع سيناريوهات متعددة وبديلة للخطط قصيرة ومتوسطة المدى على الصعيدين السياسي والاقتصادي، نتيجة لما يشهده العالم من متغيرات سريعة تستوجب دراسة أبعادها والوقوف على متطلبات مواجهة مختلف التحديات الناشئة إقليميًا ودوليًا.
وأضاف أن "في دولة الإمارات نعمل بشكل مستمر على رصد المتغيرات، وتحديث خططنا ومشروعاتنا وفق المستجدات، كما أن الثقة العالمية التي اكتسبتها الإمارات تؤهلها لأن تكون مركزًا لاستشراف المستقبل، ووضع الحلول للتحديات القادمة".
وأكد أن الدورة السابعة للمنتدى، التي انعقدت في دبي العام الماضي، نجحت في قراءة العام الجاري، وأسهمت في إلقاء الضوء على العديد من الأحداث العالمية والإقليمية والسيناريوهات والتحديات الراهنة، وتوقعت بعمق مختلف التبعات الناشئة على المستويين الإقليمي والدولي.
ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة نخبة من صناع القرار وعلماء السياسة والاقتصاد، لاستشراف حالة العالم سياسيًا واقتصاديًا في العام الجديد، حيث يشارك الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، الرئيس السابق للاستخبارات السعودية، بجانب المفكر السياسي البروفيسور غسان سلامة، في جلسة لاستشراف حالة العالم العربي سياسيًا، من خلال رصد أهم التغييرات السياسية المتوقعة وأثرها في المنطقة، ويدير الجلسة مهند الخطيب من قناة "سكاي نيوز عربية".
كما يشارك رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني السابق، سلام فياض، إلى جانب أمين عام البنك الدولي، محمود محي الدين، في جلسة لاستشراف حالة العالم العربي اقتصاديًا، من خلال تسليط الضوء على أهم التوجهات الاقتصادية وفرص النمو والتحديات وأثرها، ويدير الجلسة ناصر الطيبي، من قناة "العربية".
 
ويشارك وزير الخارجية البريطاني السابق، وليم هيغ، في جلسة لاستشراف حالة العالم سياسيًا، من خلال عرض أهم التوقعات على المستوى العالمي سياسيًا، وأثرها في العالم، وتدير الجلسة بيكي أندرسون، من قناة "سي إن إن"، كما يشارك وزير الخزانة الأميركي السابق، الرئيس السابق لجامعة هارفرد البروفيسور لاري سامرز، والبروفيسور نورييل روبيني، من جامعة نيويورك، في جلسة لاستشراف حالة العالم اقتصاديًا من خلال استعراض أهم التوجهات الاقتصادية وأثرها العالمي، ويدير الجلسة توم كيني، من "بلومبيرغ" الاقتصادية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتدى الاستراتيجي العربي يستشرف مطلع عام 2016 المنتدى الاستراتيجي العربي يستشرف مطلع عام 2016



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates