المنسق الوطني لمكافحة الإرهاب  يكشف أنَّ 70 متطرفًا بريطانيًا يُخططون لتنفيذ هجمات في لندن
آخر تحديث 16:54:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أنَّ 800 مواطن إنكليزي سافروا من أجل الإنضمام إلى "داعش" في العراق وسورية

المنسق الوطني لمكافحة الإرهاب يكشف أنَّ 70 متطرفًا بريطانيًا يُخططون لتنفيذ هجمات في لندن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنسق الوطني لمكافحة الإرهاب  يكشف أنَّ 70 متطرفًا بريطانيًا يُخططون لتنفيذ هجمات في لندن

بريطانيـا تواجه تهديدًا من 70 متطرفًا والذين عادوا إلى وطنهم من القتال ضمن تنظيم داعش في سورية والعراق
لندن - ماريا طبراني

تواجه بريطانيـا تهديدًا من 70 متطرفًا والذين عادوا إلى وطنهم من القتال ضمن تنظيم داعش في سورية والعراق ويخططون في الوقت الحالي إلى شن هجمات على مناطق في بريطانيـا وفقًا لتحذيرات مسؤول بارز في الحكومة, وحذر المنسق الوطني لمكافحة الإرهاب سكوت ويلسون خلال حديثه عن المخاطر التي تشكلها الجماعة الإرهابية من أن تنظيم داعش ليس من الممكن القضاء عليه قريبًا، مؤكدًا على أنه سوف يهدد الأمن القومي لبريطانيا لفترة طويلة جدًا, أشار إلى أن نسبة الخمس من عدد 350 متطرفاً بريطانياً والذين عادوا إلى المملكة المتحدة هم متطرفون شديدو الخطورة، ومشتبه في تآمرهم ورغبتهم في تنفيذ هجمات أو نشر الدعاية المتطرفة، فضلاً عن الإشتباه في سعيهم نحو تجنيد مقاتلين جدد لتنظيم داعش مع تخطيطهم لتنفيذ مزيد من الهجمات في أوروبـا.

المنسق الوطني لمكافحة الإرهاب  يكشف أنَّ 70 متطرفًا بريطانيًا يُخططون لتنفيذ هجمات في لندن

وتشير التقديرات إلى أن ما يزيد عن 800 من المتطرفين البريطانيين سافروا إلى سورية والعراق من أجل الإنضمام إلى تنظيم داعش, أما العائدون منهم، فيخضعون لرقابة الأجهزة الأمنية والشرطة، أو يشار إليهم بالمنع وفقًا لبرنامج مكافحة الإرهاب, وصرح السيد ويلسون بأن تنظيم داعش قد قام بتطوير شبكة دعم لا يملك تنظيم القاعدة إلَّا أنَّ يحلم بها، وذلك خلال حديثه على هامش معرض إكسبو Expo  للأمن ومكافحة الإرهاب.

المنسق الوطني لمكافحة الإرهاب  يكشف أنَّ 70 متطرفًا بريطانيًا يُخططون لتنفيذ هجمات في لندن

وكانت داعش قد أعلنت مسؤوليتها عن الأحداث الدامية التي وقعت في باريس خلال شهر تشرين الثاني / نوفمبر من العام الماضي وراح ضحيتها 130 شخصًا، فضلاً عن هجمات باريس الشهر الماضي والتي أسفرت عن مقتل 32 شخصًا. وعلى مدار عدة أشهر، فإن الجماعة الإرهابية تستهدف بريطانيـا، فيما حذر قادة الأمن الدولي في وقتٍ سابق هذا الأسبوع من أن الإرهابيين في تنظيم داعش يخططون لشن هجمات بإستخدام أسلحة كيميائية وبيولوجية.

المنسق الوطني لمكافحة الإرهاب  يكشف أنَّ 70 متطرفًا بريطانيًا يُخططون لتنفيذ هجمات في لندن

ومن بين هؤلاء المتورطين في هجمات باريس وبروكسل كانوا مواطنين من أوروبـا، والذين سافروا إلى سورية، بينما تظاهر واحد منهم على الأقل بأنه من اللاجئين كجزء من أزمة المهاجرين في العام الماضي، والتي شهدت فرار أكثر من مليون شخص إلى أوروبا.

وشدد خبراء أمن بريطانيون من أنه وعلى الرغم من كون بريطانيـا ليست جزءًا من منطقة "شنغن" للحدود التي لا تحتاج إلى تأشيرة في عبورها، إلَّا أنَّ أمن حدودها ليس بمنأى عن المخاطر. وذكر مفوض شرطة العاصمة البريطانية السابق والمراجع المستقل لقوانين الإرهاب وقائد الشرطة السابق من أن الضوابط بشأن المهاجرين إلى أوروبـا غير كافية، وينبغي تشديد الإجراءات الحدودية من أجل تحقيق الأمن للبريطانيين, ودعا قادة الأمن إلى ضرورة قيام الحكومة البريطانية بمراجعة التأمين على الحدود في بريطانيـا، بصرف النظر عن نتيجة إستفتاء بقاء المملكة المتحدة ضمن الإتحاد الأوروبي والمقرر إجراؤه في حزيران / يونيو.

وتحدث كل من حلف شمال الأطلسي والإتحاد الأوروبي في وقتٍ سابق هذا الأسبوع خلال معرض إكسبو expo بأن هناك مخاوف من إستعانة المتطرفين في تنظيم داعش بالمواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية وكذلك النووية لشن هجمات داخل أوروبا, كما تناول المؤتمر أيضًا مناقشة كيفية قيام التنظيم بمحاولة زرع قنابل في أجساد البشر وإختراق السيارات من دون طيار، فضلاً عن التخطيط لإستهداف السائحين خلال قضائهم للعطلة داخل المنتجعات الأوروبية.

وذكرت تقارير من وسائل الإعلام الألمانية بأن تنظيم داعش يقوم بإرسال المتطرفين للتظاهر ببيع المرطبات قبل أن يقوموا بتفجير الأحزمة الناسفة وزرع القنابل أسفل الرمال في منتجعات إسبانيـا وفرنسا وإيطاليا, وقالت صحيفة بيلد BILD الألمانية بأن من بين الخطط إستخدام أسلحة آلية في المناطق المكتظة بالمصطافين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنسق الوطني لمكافحة الإرهاب  يكشف أنَّ 70 متطرفًا بريطانيًا يُخططون لتنفيذ هجمات في لندن المنسق الوطني لمكافحة الإرهاب  يكشف أنَّ 70 متطرفًا بريطانيًا يُخططون لتنفيذ هجمات في لندن



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام شهرين

لندن - صوت الامارات
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 صوت الإمارات - تقرير يبيّن أجمل وجهات سياحية في تايلاند لعطلة 2020

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 01:21 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

أصوات شعرية عربية يتردَّد صداها في دبي

GMT 10:58 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 21:38 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب المغربي للفروسية يشارك في الدوري الملكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates