النصب التذكاري رسالة بأن الإمارات وقيادتها لا ينسون شهداءها
آخر تحديث 00:06:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مختصون يؤكدون أنه يرسخ تضحية الشهداء في ذاكرة الأجيال

"النصب التذكاري" رسالة بأن الإمارات وقيادتها لا ينسون شهداءها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "النصب التذكاري" رسالة بأن الإمارات وقيادتها لا ينسون شهداءها

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد مختصون اجتماعيون، أهمية مبادرات النصب التذكاري التي تم الإعلان عنها أخيرًا، لتخليد ذكرى شهداء الوطن البواسل، إذ ذكروا أنها ستسهم في ترسيخ التضحيات التي قدمها الشهداء في ذاكرة الأجيال، وتؤكد أن شهداء القوات المسلحة موضع اهتمام وتقدير من القيادة.

و أكد عضو المجلس الوطني الاتحادي، جاسم النقبي، أن المبادرات التي تم الإعلان عنها أخيرًا، بشأن إنشاء نصب تذكارية في الدولة، تنم عن تقدير واعتزاز حكام الإمارات، بالتضحيات التي قدمها الشهداء لوطنهم، وإن كانوا رحلوا عنا فهم موجودون بيننا بذكراهم.

وذكر أن النصب التذكاري، رمز وطني، يوجه رسالة للجميع من أبناء الإمارات والعالم، بأن الإمارات لم ولن تنسى شهداءها، فهم خالدون في ذاكرة التاريخ، مشيرًا إلى أهمية إنشاء النصب التذكاري المزمع إنشاؤه لتمجيد وتخليد ذكرى شهداء الوطن، معتبرًا أنهم ما زالوا أحياء في قلوبنا، وستبقى تضحياتهم في أرض المعركة، راسخة في ذاكرتنا.

و أكد أستاذ علم الاجتماع التطبيقي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الشارقة، الدكتور أحمد فلاح العموش، الأهمية الاجتماعية التي تمثلها مبادرة إنشاء نصب تذكاري للشهداء في أبوظبي، إذ أوضح أن من شأنها تعزيز مفاهيم التربية الوطنية.

وأشار إلى أن النصب التذكاري يبرز قيمة التضحية، التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن وطنهم، ويجعلها راسخة في ذاكرة الأجيال الحالية والقادمة، خصوصًا النشء والشباب.

وذكر العموش، أن هذه المبادرة تحمل معاني ومدلولات اجتماعية محليًا وعربيًا، إذ يعد النصب التذكاري، رمزًا وطنيًا ذا قيمة كبيرة، يروى قصص التضحيات البطولية التي قدمها بواسل الوطن دفاعًا عن الحق والشرعية، الأمر الذي يعزز من مشاعر الفخر والانتماء لهذا الوطن.

ولفت إلى أن النصب التذكاري يسهم في مزيد من الترابط والتماسك الشعبي نحو الوطن وحول القيادة السياسية، ويزيد من اللحمة الوطنية والوحدة الاجتماعية، اللتين يتميز بهما شعب الإمارات، بما يجعل كل فرد في المجتمع يشعر بمسؤوليته تجاه وطنه.

وأوضح رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العقيد جمال العامري، أن مبادرة إنشاء نصب تذكري للشهيد تعكس حرص القيادة على تكريم الشهداء، ووضعهم في المرتبة التي يستحقونها لما قدموه من تضحيات في سبيل إعلاء شأن الوطن.

وذكر العامري، أن النصب التذكاري للشهداء يُعد ذكرى عطرة وباقية تخلد تاريخ الشهداء، وتعبّر عن اعتزاز الوطن بهم، ليكون رمزًا للفخر والعزة والبطولة والتضحية، لافتًا إلى أن إنشاء النصب التذكاري، يعبر عن مكانة الشهداء وقيمة الأعمال البطولية التي قدموها للوطن، ويشكل في الوقت ذاته حافزًا لمزيد من التلاحم والتكاتف بين أبناء الوطن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصب التذكاري رسالة بأن الإمارات وقيادتها لا ينسون شهداءها النصب التذكاري رسالة بأن الإمارات وقيادتها لا ينسون شهداءها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصب التذكاري رسالة بأن الإمارات وقيادتها لا ينسون شهداءها النصب التذكاري رسالة بأن الإمارات وقيادتها لا ينسون شهداءها



خلال ترويجها لخط العناية بالفم والأسنان الجديد

كيندال جينر أنيقة بسروال برتقالي وبلوزة دون أكمام

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء كيندال جينر بملابسها الداخلية في وقت سابق من اليوم للترويج لخط العناية بالفم والأسنان الجديد "Moon"، لكنها كانت ترتدي ملابسها بالكامل في حفل إطلاق العلامة التجارية في لوس أنجلوس بعد ظهر الثلاثاء. بدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 23 عامًا، بإطلالة أنيقة إذ ارتدت سروالا برتقاليا فضفاضا، ونسقت معه بلوزة دون أكمام باللون الكريمي بتصميم الرقبة العالية، وأضافت جينر زوجا من أحذية جلد الثعبان الصفراء الجريئة عند وصولها إلى الحدث. تركت عارضة الأزياء شعرها الأسود منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، بينما تزينت بسلسلتين ذهبيتين، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، ولمسة من أحمر الخدود وأحمر الشفاه ذي الألوان الفاتحة، كما شوهدت جينر إلى جانب المؤسس للعلامة التجارية، شون نيف، على السجادة. اقرأ أيضًا :  كيندال جينر تخطف الأنظار بفستان مثير وقصير وظهرت كيندال عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للعلامة التجارية الجديدة بينما كانت ترتدي ملابسها الداخلية، رغم

GMT 09:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
 صوت الإمارات - وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 21:40 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

فان ديك يؤكد أن فريقه تخطى الهزيمة أمام تشيلسي

GMT 11:50 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

القطري الخليفي يريد شراء ناد إيطالي عريق
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates