النقبي يكشف عن استعدادات مكثفة في الغويفات لخدمة المسافرين برًا
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيادة أعداد الكوادر البشرية وتقديم خدمات متطورة

النقبي يكشف عن استعدادات مكثفة في "الغويفات" لخدمة المسافرين برًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النقبي يكشف عن استعدادات مكثفة في "الغويفات" لخدمة المسافرين برًا

منفذ الغويفات الحدودي
المنطقة الغربية - صوت الإمارات

كثفت كافة الجهات المعنية من استعداداتها لاستقبال المسافرين برا عبر منفذ الغويفات الحدودي، والذي يتوقع أن يشهد كثافة في حركة الدخول والخروج عن العام الماضي، نظرا لتزايد أعداد المسافرين والراغبين في أداء عمرة رمضان، والتي تتصادف مع نفس الفترة الزمنية للإجازات، وبدء العطلات الصيفية، وهو ما يزيد من أعداد المسافرين.

وأكد  رئيس قسم شرطة أمن منفذ الغويفات الرائد راشد حمدان النقبي،، جاهزية طواقم المنفذ وكوادره لاستقبال المسافرين برا وتكثيف العمل، متوقعا تزايد حركة المسافرين في الاتجاهين، مشيرا إلى أن شرطة أبوظبي تحرص على زيادة أعداد الكوادر البشرية والإمكانات اللوجستية في المنافذ الحدودية.

ولفت إلى أن الجهات العاملة تتعاون في بذل أقصى جهودهم وقدراتهم، للتيسير على المسافرين برا، والتسريع من زمن إنهاء وتبسيط إجراءات ومعاملات المسافرين والمعتمرين، مشيرا إلى أن الإجراءات في المنفذ تجري وفق أنظمة الكترونية، وتقنيات وأجهزة حديثة، لإنجاز المعاملات بالدقة والسرعة المتناهية، داعيا المسافرين برا إلى الحرص على التأكد من وجود وثائق السفر كاملة، لهم ولمرافقيهم، وحزم أمتعتهم بصورة متوافقة مع التعليمات.

ويشهد منفذ الغويفات عادة حركة نشطة طوال العام، سواء في حركة الدخول أو الخروج، حيث بلغ عدد المسافرين عبر منفذ الغويفات الحدودي 3 ملايين و429 ألفاً و556 مسافرا في الاتجاهين في العام الماضي 2014.

ومن جانبها، حرصت شرطة أبوظبي على اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لضمان أمن وسلامة المسافرين من خلال تكثيف الدوريات المرورية على طول الطريق، وخاصة مناطق التحويلات والإصلاحات التي يشهدها الطريق الدولي حاليا، وتوفير ورش متحركة على الطريق للتدخل السريع وإصلاح الأعطال البسيطة، وتجهيز الحافلة لمتابعة الرحلة، وتقديم المساعدة في تأمين المرافقين إلى حين إصلاح العطل، وفي حال الأعطال الكبيرة يتم تأمين نقل السيارة إلى أقرب ورشة في المنطقة الغربية، إذ يمكن لسائقي السيارات الاتصال على رقم العمليات المركزية 999 لطلب المساعدة.

في الوقت ذاته، يكثف مرور المنطقة الغربية حملات الضبط المرورية التي تشمل الالتزام بقانون السير والمرور، وصلاحية الإطارات، والالتزام بالسرعات القانونية، والحمولات المقررة، وترك مسافة كافية" إضافة إلى تشديد الرقابة على المركبات عموماً والشاحنات خاصة، لما تمثله الحوادث المرورية للشاحنات من مخاطر بالغة على مستخدمي الطرق كافة، كما ينظم حملات توعوية بالسفر البري وتوزيع كتيبات وبروشرات توفر على المسافرين المعلومات التي يمكن أن يحتاجون إليها خلال رحلتهم من محطات تزود بالوقود وخرائط لخط السير والمطاعم وغيرها من المعلومات الأساسية التي تهم المسافرين برا.

كما استعد جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية لتكثيف حملاته التفتيشية على كافة المطاعم والمحلات الغذائية المنتشرة على طول الطريق الدولي لضمان امن وسلامة المسافرين والتأكد من التزام تلك المحلات بالمعايير الغذائية العالمية المتعارف عليها والمطبقة من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وذلك من خلال حملات تفتيشية دورية وأخرى مفاجئة.

وناشد الجهاز المسافرين والمستهلكين بضرورة التواصل مع الجهاز عبر الأرقام المخصصة للإبلاغ عن أي ملاحظات غذائية يمكن أن تصادفهم خلال الرحلة حيث سيتم التعامل مع كافة البلاغات بجدية وبسرعة كبيرة للوقوف على صحة المعلومات والتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمستهلكين واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أي منشأة مخالفة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقبي يكشف عن استعدادات مكثفة في الغويفات لخدمة المسافرين برًا النقبي يكشف عن استعدادات مكثفة في الغويفات لخدمة المسافرين برًا



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates