النقبي يكشف عن استعدادات مكثفة في الغويفات لخدمة المسافرين برًا
آخر تحديث 07:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيادة أعداد الكوادر البشرية وتقديم خدمات متطورة

النقبي يكشف عن استعدادات مكثفة في "الغويفات" لخدمة المسافرين برًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النقبي يكشف عن استعدادات مكثفة في "الغويفات" لخدمة المسافرين برًا

منفذ الغويفات الحدودي
المنطقة الغربية - صوت الإمارات

كثفت كافة الجهات المعنية من استعداداتها لاستقبال المسافرين برا عبر منفذ الغويفات الحدودي، والذي يتوقع أن يشهد كثافة في حركة الدخول والخروج عن العام الماضي، نظرا لتزايد أعداد المسافرين والراغبين في أداء عمرة رمضان، والتي تتصادف مع نفس الفترة الزمنية للإجازات، وبدء العطلات الصيفية، وهو ما يزيد من أعداد المسافرين.

وأكد  رئيس قسم شرطة أمن منفذ الغويفات الرائد راشد حمدان النقبي،، جاهزية طواقم المنفذ وكوادره لاستقبال المسافرين برا وتكثيف العمل، متوقعا تزايد حركة المسافرين في الاتجاهين، مشيرا إلى أن شرطة أبوظبي تحرص على زيادة أعداد الكوادر البشرية والإمكانات اللوجستية في المنافذ الحدودية.

ولفت إلى أن الجهات العاملة تتعاون في بذل أقصى جهودهم وقدراتهم، للتيسير على المسافرين برا، والتسريع من زمن إنهاء وتبسيط إجراءات ومعاملات المسافرين والمعتمرين، مشيرا إلى أن الإجراءات في المنفذ تجري وفق أنظمة الكترونية، وتقنيات وأجهزة حديثة، لإنجاز المعاملات بالدقة والسرعة المتناهية، داعيا المسافرين برا إلى الحرص على التأكد من وجود وثائق السفر كاملة، لهم ولمرافقيهم، وحزم أمتعتهم بصورة متوافقة مع التعليمات.

ويشهد منفذ الغويفات عادة حركة نشطة طوال العام، سواء في حركة الدخول أو الخروج، حيث بلغ عدد المسافرين عبر منفذ الغويفات الحدودي 3 ملايين و429 ألفاً و556 مسافرا في الاتجاهين في العام الماضي 2014.

ومن جانبها، حرصت شرطة أبوظبي على اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لضمان أمن وسلامة المسافرين من خلال تكثيف الدوريات المرورية على طول الطريق، وخاصة مناطق التحويلات والإصلاحات التي يشهدها الطريق الدولي حاليا، وتوفير ورش متحركة على الطريق للتدخل السريع وإصلاح الأعطال البسيطة، وتجهيز الحافلة لمتابعة الرحلة، وتقديم المساعدة في تأمين المرافقين إلى حين إصلاح العطل، وفي حال الأعطال الكبيرة يتم تأمين نقل السيارة إلى أقرب ورشة في المنطقة الغربية، إذ يمكن لسائقي السيارات الاتصال على رقم العمليات المركزية 999 لطلب المساعدة.

في الوقت ذاته، يكثف مرور المنطقة الغربية حملات الضبط المرورية التي تشمل الالتزام بقانون السير والمرور، وصلاحية الإطارات، والالتزام بالسرعات القانونية، والحمولات المقررة، وترك مسافة كافية" إضافة إلى تشديد الرقابة على المركبات عموماً والشاحنات خاصة، لما تمثله الحوادث المرورية للشاحنات من مخاطر بالغة على مستخدمي الطرق كافة، كما ينظم حملات توعوية بالسفر البري وتوزيع كتيبات وبروشرات توفر على المسافرين المعلومات التي يمكن أن يحتاجون إليها خلال رحلتهم من محطات تزود بالوقود وخرائط لخط السير والمطاعم وغيرها من المعلومات الأساسية التي تهم المسافرين برا.

كما استعد جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية لتكثيف حملاته التفتيشية على كافة المطاعم والمحلات الغذائية المنتشرة على طول الطريق الدولي لضمان امن وسلامة المسافرين والتأكد من التزام تلك المحلات بالمعايير الغذائية العالمية المتعارف عليها والمطبقة من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وذلك من خلال حملات تفتيشية دورية وأخرى مفاجئة.

وناشد الجهاز المسافرين والمستهلكين بضرورة التواصل مع الجهاز عبر الأرقام المخصصة للإبلاغ عن أي ملاحظات غذائية يمكن أن تصادفهم خلال الرحلة حيث سيتم التعامل مع كافة البلاغات بجدية وبسرعة كبيرة للوقوف على صحة المعلومات والتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمستهلكين واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أي منشأة مخالفة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقبي يكشف عن استعدادات مكثفة في الغويفات لخدمة المسافرين برًا النقبي يكشف عن استعدادات مكثفة في الغويفات لخدمة المسافرين برًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقبي يكشف عن استعدادات مكثفة في الغويفات لخدمة المسافرين برًا النقبي يكشف عن استعدادات مكثفة في الغويفات لخدمة المسافرين برًا



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates