النيابة العامة في أبوظبي ترصد 386 قضية تسلل خلال العام الحالي
آخر تحديث 20:24:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حبس 3 عمانيين و 7 أسيويين على ذمة التحقيق في 4 قضايا

النيابة العامة في أبوظبي ترصد 386 قضية تسلل خلال العام الحالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النيابة العامة في أبوظبي ترصد 386 قضية تسلل خلال العام الحالي

المتسللين
أبوظبي – جواد الريسي

حذر المستشار علي محمد عبد الله البلوشي النائب العام لإمارة أبوظبي بالإنابة من الأثار السلبية لظاهرة التسلل على الأمن المجتمعي ، إضافة إلى أثرها في الحد من نجاح خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصحية. معلناً عن رصد ارتفاع في عدد قضايا التسلل التي نظرتها نيابات إمارة أبوظبي خلال العام الحالي إلى 386 قضية .

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات الأمنية التي تحمل مسؤولية حماية حدود الدولة عبر إمارة أبوظبي، والتي اعتمدت أحدث التقنيات العلمية المستخدمة في هذا الإطار، إضافة إلى تأهيل كوادرها البشرية وفق أفضل الممارسات العالمية، مما أثمر احباط هذا العدد من محاولات التسلل إلى الدولة.

وأكد القائم بأعمال النائب العام ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالقضاء على ظاهرة المتسللين ومخالفي قانون الإقامة، والتصدي بحزم لكل من تسول له نفسه العبث بأمن المجتمع من خلال تسهيل دخول المتسللين أو التستر عليهم والسماح لهم بالعمل أو الإقامة، مشيراً إلى أن قانون دخول الأجانب يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن شهرين وبغرامة مقدارها 100 ألف درهم كل من استخدم أو أوى متسللاً. كما طالب سعادته جميع المواطنين والمقيمين في الدولة بالتعاون مع الجهات الأمنية والإبلاغ عن أي حالة اشتباه للمتسللين أو لمخالفي قانون الإقامة، مؤكداً أن استئصال هذه الظاهرة بفعالية يتطلب تعاون المجتمع بكافة مكوناته من مؤسسات وأفراد.

وذكر أن النيابة العامة في أبوظبي أمرت بحبس ثلاثة عمانيين بتهمة محاولة ادخال متسللين في ثلاثة قضايا منفصلة، كما أمرت بحبس ستة أسيويين من جنسيات مختلفة على ذمة القضايا المذكورة بعد أن وجهت لهم تهمة الدخول إلى البلاد بصورة غير مشروعة.

وكانت تحقيقات النيابة في القضية الأولى أسفرت عن ضبط متسلل هندي الجنسية في منفذ عود التوبة (المضيف) بمدينة العين داخل مركبة يقودها المتهم العماني قادمين من سلطنة عمان، وأثناء التفتيش الوقائي من قبل جمارك المنفذ تم سؤال المتهم الأول عن عدد الأشخاص  المتواجدين في المركبة، فأكد عدم وجود أخرين بصحبته، وبتفتيش المركبة تم العثور على المتهم الهندي بالصندوق الخلفي للسيارة. وفي النيابة اعترف المتهمين بما أسند إليهما من تهم، حيث أقر المتهم الثاني  أنه قام بدفع مبلغ 750 درهم لشخص من نفس جنسيته ليكون وسيطا لدى المتهم الأول بهدف تسهيل دخوله عبر منافذ الدولة الحدودية، وبناء عليه أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين بعد أن وجهت للأول تهمة محاولة ادخال متسلل إضافة إلى تهمة الادلاء ببيانات كاذبة بينما وجهت للثاني تهمة الدخول إلى البلاد بصورة غير مشروعة.

وفي قضية ثانية أمرت النيابة العامة في أبوظبي  بحبس عماني بتهمة ادخال متسللين إلى الدولة إضافة إلى تهمة تعريض حياة آخرين للخطر، حيث قام بمحاولة إدخال اثنين من الجنسية البنغالية إلى مدينة العين عبر منفذ الهيلي بعد اخفاءهما في صندوق السيارة الخلفي، كما أمرت النيابة بحبس البنغاليين بتهمة الدخول إلى البلاد بصورة غير مشروعة، وكان المتهمون الثلاثة قد اعترفوا بما أسند إليهم، وأقر المتهم الأول أنه تقاضى 500 درهم عن ادخال الشخص الواحد إلى الدولة.

وفي واقعة تمت أيضاً عبر منفذ الهيلي وجهت النيابة العامة إلى متهم عماني تهمة ادخال متسلل إلى الدولة إضافة إلى تهمة تعريض حياة الأخرين للخطر بعد محاولته اخفاء ثلاثة باكستانيين في صندوق سيارته الخلفي والعبور بهم إلى مدينة العين مقابل 400 درهم للشخص الواحد، كما وجهت للباكستانيين الثلاثة تهمة الدخول إلى البلاد بصورة غير مشروعة، وأمرت بحبس جميع المتهمين على ذمة القضية.

وأمرت النيابة العامة بحبس إيراني وإحالته إلى المحاكمة محبوساً بتهمة الدخول إلى البلاد بصورة غير مشروعة، وكانت تحقيقات النيابة قد أسفرت عن ضبط المتهم خلال محاولته دخول الدولة متسللاً من سلطنة عمان، وذلك بأن تسلق السياج الأمني بواسطة رافعة مركبات "جيك" ثم دخل من خلال المسافة الفاصلة بين السياج والأسلاك الشائكة التي تعلوه، حيث تمكن أمن الحدود من إحباط محاولته والقبض عليه فور دخوله أراضي الدولة.

ومن جهة أخرى، قضت محكمة العين بإدانة  تسعة أشخاص من الجنسية الاسيوية بتهمة دخول الدولة متسللين عبر الحدود مع سلطنة عمان، وحكمت على كل منهم بالحبس مع الإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة وإلزامهم بالرسوم القضائية. وكان المتهمون قد اعترفوا بدخول الدولة من خلال القفز من فوق السياج الأمني، بعد أن أوصلهم أحد الأشخاص إلى أقرب نقطة من السياج مقابل ألفي درهم، ولكن رجال الأمن تمكنوا من القبض عليهم بمجرد دخولهم أراضي الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيابة العامة في أبوظبي ترصد 386 قضية تسلل خلال العام الحالي النيابة العامة في أبوظبي ترصد 386 قضية تسلل خلال العام الحالي



GMT 01:25 2022 الثلاثاء ,30 آب / أغسطس

أجمل إطلالات نجمات الإمارات الأكثر أناقة
 صوت الإمارات - أجمل إطلالات نجمات الإمارات الأكثر أناقة

GMT 02:21 2022 الخميس ,08 أيلول / سبتمبر

دبي وجهة صيفية ترفيهية عالمية ومثالية للعائلات
 صوت الإمارات - دبي وجهة صيفية ترفيهية عالمية ومثالية للعائلات

GMT 04:24 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

أفكار لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر
 صوت الإمارات - أفكار لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر

GMT 04:26 2022 الإثنين ,25 تموز / يوليو

مي عمر تتألق في فساتين صيفية أنيقة
 صوت الإمارات - مي عمر تتألق في فساتين صيفية أنيقة

GMT 05:33 2022 الأربعاء ,31 آب / أغسطس

دبي الأكثر استفادة سياحياً من «المونديال»
 صوت الإمارات - دبي الأكثر استفادة سياحياً من «المونديال»

GMT 02:23 2022 الأربعاء ,20 تموز / يوليو

تصميم ديكورات غرف الملابس العصرية والمميّزة
 صوت الإمارات - تصميم ديكورات غرف الملابس العصرية والمميّزة

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 11:21 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 22:17 2019 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كارل فريتز يعرض ساعة "ألباين إيغل" إحياءًا لرمز فريد

GMT 01:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

اختتام بطولة الصيادين الأولى للرماية

GMT 06:34 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

عرض مسرحية "عشان احنا واحد" في مركز طلعت حرب الخميس

GMT 19:38 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

جادون سانشو يسطّر اسمه في تاريخ بروسيا دورتموند

GMT 15:16 2013 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

وزيرة النقل تبحث اثار العاصفة الثلجية في الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates