الهلال الأحمر الإماراتي وزع 100 ألف طرد غذائي لنازحي سورية والعراق في كردستان
آخر تحديث 19:11:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار حرصها على توفير احتياجات الصائمين في مناطق تشهد أزمات إنسانية

الهلال الأحمر الإماراتي وزع 100 ألف طرد غذائي لنازحي سورية والعراق في كردستان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهلال الأحمر الإماراتي وزع 100 ألف طرد غذائي لنازحي سورية والعراق في كردستان

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،
أبوظبي - راشد الظاهري

بدأت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي وبتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ومتابعة من ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بتوزيع 100 ألف طرد غذائي على اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين في كردستان العراق، قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وجاءت توجيهات القيادة الإماراتية في إطار نهجها الدائم وحرصها المستمر على توفير احتياجات الصائمين في المناطق والساحات التي تشهد أزمات إنسانية حادة، ويعاني سكانها من ظروف استثنائية تزيد من شدة الاستضعاف بينهم وتجعلهم عرضة للكثير من المخاطر، كما تنم هذه المبادرة عن فهم عميق للقيادة بالظروف المحيطة بالساحة العراقية، والتي أدت إلى تحديات إنسانية كبيرة انعكست سلبًا على حياة النازحين الذين هجروا من مناطقهم الأصلية بسبب الأحداث التي تشهدها بلادهم، كما ذكر بيان الهيئة.

وأكدت هيئة الهلال الأحمر في بيانها أن "مبادرات قيادة الدولة تعزز جهودها المستمرة منذ اندلاع الأزمة في العراق، لمساعدة المتأثرين والنازحين ومساعدتهم على تجاوز ظروف المحنة من خلال توفير ظروف حياة أفضل لهم.

وأضافت أنها شرعت في تنفيذ توجيهات القيادة وكثفت عملها خلال اليومين الماضيين، وتمكنت من تجهيز 100 ألف طرد غذائي من الأسواق المحلية في أربيل تكفي لسد احتياجات 500 ألف نازح عراقي ولاجئ سوري، يتوزعون في عدد من محافظات إقليم كردستان العراق.

وأشارت الهيئة إلى أن الطرود تتضمن أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الصائمون خلال الشهر الفضيل، وتم تجهيزها بالتنسيق مع مكتب الهيئة وقنصلية الدولة في أربيل، لافتةً إلى أنه "تم إجراء مسح ميداني عبر متطوعي الهيئة داخل مخيمات النازحين واللاجئين المنتشرة في الإقليم، كما تم وضع خطة للتوزيع بناء على المعلومات التي تم جمعها والفئات المستفيدة التي تم تحديدها".

ولفتت الهيئة أن عملية التوزيع تشمل النازحين في المخيمات إلى جانب الذين يقطنون في عدد من المجمعات والمؤسسات التي خصصت لهم للإقامة المؤقتة، كالمدارس ودور العبادة وغيرها، مشيرةً إلى أن "عملية التوزيع تستمر حتى الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.

وتمكنت فرق الهلال الأحمر في مراحل مختلفة من الوصول إلى المتأثرين في جميع محافظات أربيل، وقدمت مساعداتها للجميع دون استثناء ما جعل اسمها يتردد وسط النازحين في جميع المخيمات".

وانتقلت الهيئة وفي مرحلة لاحقة، بجهودها إلى تبني مشاريع تنموية وخدمية في مجالات الصحة والتعليم والإيواء، حيث تجري الآن عمليات إنشاء عدد من المشاريع الخدمية الحيوية التي تساهم في تحسين حياة النازحين وتخفيف معاناتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر الإماراتي وزع 100 ألف طرد غذائي لنازحي سورية والعراق في كردستان الهلال الأحمر الإماراتي وزع 100 ألف طرد غذائي لنازحي سورية والعراق في كردستان



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates