الهلال الأحمر الإماراتي يعزّز برامجه الإنسانية لإغاثة حضرموت
آخر تحديث 21:07:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشروع مساعدات يستهدف توفير احتياجات 45 ألف أسرة

"الهلال الأحمر الإماراتي" يعزّز برامجه الإنسانية لإغاثة "حضرموت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الهلال الأحمر الإماراتي" يعزّز برامجه الإنسانية لإغاثة "حضرموت"

"الهلال الأحمر الإماراتي"
أبوظبي – صوت الإمارات

عزّزت هيئة الهلال الأحمر برامجها الإنسانية، لإغاثة سكان حضرموت في اليمن، وواصلت فرقها التطوّعية توزيع المساعدات على المتأثرين من الأحداث الجارية هناك، ضمن المرحلة الثانية من مشروع "مساعدات حضرموت"، الذي يستهدف توفير احتياجات 45 ألف أسرة من المواد الغذائية الضرورية.

وأبانت الهيئة في بيان إنه "تم الثلاثاء، توزيع الطرود الغذائية على 4000 أسرة يمنية في مدينة غيل باوزير، إذ يلبي الطرد الواحد احتياجات أسرة متوسطة العدد لمدة شهر". وأوضحت أن "هذه المساعدات تأتي إسهامًا منها في سد الفجوة الغذائية التي تشهدها المنطقة، بسبب الأحداث، وتلبية احتياجات السكان هناك من المواد الغذائية، نظرًا إلى شحها وعدم توافر السيولة المالية لشرائها لدى الأسر المتضررة، وتخفيف المعاناة التي تركت أثرًا عميقًا في حياة الناس، وواقعًا صعبًا يواجهونه، نتيجة انقطاع سُبل كسب العيش بسبب تردّي الخدمات الأساسية".

 وأشارت إلى أنها "سارعت لتدارك الأوضاع عبر حزمة من المشروعات الإغاثية، لتلبية احتياجات أبناء حضرموت، ومساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة، تعزيزًا لدور الإمارات الحيوي في هذا الوقت
والوقوف بجانب الشعب اليمني الشقيق".

وأضافت أنه "لتعزيز آليات العمل والحركة والانتشار في مناطق حضرموت المختلفة، حرصت الهيئة على تكوين فرق ميدانية بمديرية غيل باوزير في جميع الأحياء، والمناطق المستفيدة، على شكل لجان يترأسها مندوبو الأحياء، لتسهيل وصول المعونات إلى مستحقيها، بحسب التقييم والإحصاءات التي تم رفعها مسبقًا من قبل لجان المسح الميداني، التي ضمت ممثلين من أبناء تلك المناطق".
وقدمت الهيئة الدفعة الثالثة من المعدات الطبية إلى "مستشفى الغيظة" في محافظة المهرة، بحضور محافظ المهرة محمد عبدالله كده، ومدير مكتب الصحة وممثل الهلال الأحمر الإماراتي بالمحافظة، ضمن جهود الهيئة لدعم القطاع الصحي الذي تأثر كثيرًا بمجريات الأحداث في اليمن، وضمت المواد الطبية: أجهزة لدعم وحدات غسيل الكلى والأسنان والقلب والنساء والولادة والأشعة وغرف العمليات، وغيرها من الأقسام والوحدات الطبية الأخرى.

وأشاد المحافظ بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الاحمر الإماراتية، لتحسين الخدمات الضرورية في المهرة والمحافظات الأخرى، مقدمًا الشكر والتقدير لدولة الإمارات حكومة وشعبًا على وقفتها الأصيلة مع الشعب اليمني في ظروفه الراهنة.

وأشار إلى العديد من البرامج الإنسانية التي نفذتها الهيئة، خلال الأشهر الماضية، التي تضمنت: توزيع المعونات الغذائية، وتقديم سيارات الإسعاف، والمولدات الكهربائية، وغيرها من الأعمال الإنسانية، التي أسهمت في تخفيف معاناة سكان المحافظة.
 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر الإماراتي يعزّز برامجه الإنسانية لإغاثة حضرموت الهلال الأحمر الإماراتي يعزّز برامجه الإنسانية لإغاثة حضرموت



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates