الهلال الأحمر الإماراتي يواصل جهوده الإنسانية في أرخبيل سقطرى
آخر تحديث 21:38:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أقر بناء 100 منزل وإعادة تأهيل المطار

الهلال الأحمر الإماراتي يواصل جهوده الإنسانية في أرخبيل سقطرى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهلال الأحمر الإماراتي يواصل جهوده الإنسانية في أرخبيل سقطرى

الهلال الأحمر الإماراتي
عدن – صوت الإمارات

يبذل الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة، جهودًا جبارة، في جزيرة سقطرى اليمنية، لإعادة إعمار وبناء ما خلفه إعصارا "شابيلا" و"ميغ"، حيث ضربا سقطرى وعددًا من المناطق الساحلية، مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2015.
وينتظر الجزيرة الواقعة في شمال غربي المحيط الهندي، على مسافة 250 كلم من منطقة القرن الإفريقي و350 كلم من اليمن، مستقبلًا واعدًا، في ظل الاهتمام التي تبديه عدد من دول التحالف العربي خاصة دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي، الذي يسجل حضوره، ويكتب أعماله بمداد "المحبة"، في قلوب ووجدان الشعب اليمني الذي تعصف بحياته الكثير من المشاكل والمعوقات.
وبحسب سكان محليين، في أرخبيل سقطرى، فقد وصل خلال الأيام الثلاثة الماضية، عدد من الطائرات الإماراتية، محملة بكل أنواع المعدات والأدوية والاحتياجات الإنسانية في إطار الدعم الذي يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي، لمساعدة المتضررين من إعصاري "ميغ وشابيلا". 

وأوضح السكان في اتصال هاتفي مع صحيفة "الخليج"، إن عددًا من الفنيين والمهندسين والأطباء، قد وصلوا إلى أرخبيل سقطرى، تنفيذًا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.
وذكر السكان إن الفريق الذي وصل أمس الأول إلى سقطرى، اجتمع فور وصوله، مع محافظ المحافظة، واطلع على الاحتياجات والمشاكل كافة، التي تواجه السلطة المحلية في "الأرخبيل"، وأقر الفريق تنفيذ بعض من تلك الاحتياجات ومنها إقامة عدد من السدود والحواجز، لغرض توفير المياه للعاصمة "حديبو"، كما قامت مؤسسة خليفة الإنسانية بتوزيع أكثر من أربعين قارب "فيبر جلاس" مع محركاتها للصيادين في الجزيرة، إضافة إلى بناء 100 منزل، للمواطنين الذين تضررت منازلهم وأصبحوا بلا مأوى.
وأقر فريق الهلال الأحمر الإماراتي وضع الدراسات الخاصة لتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية والاقتصادية لأرخبيل سقطرى، منها سور مطار سقطرى الدولي، وإعادة تأهيله ليغدو جاهزًا، لاستقبال شركات الطيران الكبرى، وتطوير المشاريع السياحية واستغلال عوامل الجذب السياحي التي تتميز بها، وجعلها في مصاف أجمل جزر العالم تنوعًا وبيئة ومناظر خلابة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر الإماراتي يواصل جهوده الإنسانية في أرخبيل سقطرى الهلال الأحمر الإماراتي يواصل جهوده الإنسانية في أرخبيل سقطرى



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates