الهلال الأحمر يخصص 246 مليون درهم لمساعدة القطاعات الحيوية في بعض الدول
آخر تحديث 10:39:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
لافروف يدعو تركيا لاستخدام نفوذها في ضمان وقف إطلاق النار في قره باغ وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية روسيا تسجل 16710 إصابات جديدة بكورونا و229 وفاة إضافية
أخر الأخبار

نظر في الطلبات المقدمة إليه من الجهات الخارجية الشقيقة والصديقة

الهلال الأحمر يخصص 24.6 مليون درهم لمساعدة القطاعات الحيوية في بعض الدول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهلال الأحمر يخصص 24.6 مليون درهم لمساعدة القطاعات الحيوية في بعض الدول

اللجنة العليا للمساعدات الخارجية
أبوظبي- راشد الظاهري

خصصت اللجنة العليا للمساعدات الخارجية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات بقيمة 24 مليونا و 616 ألفا و 563 درهما لعدد من القطاعات الحيوية في بعض الدول .

وتضمنت هذه المساعدات 18مليونا و80 ألفا و342 درهما تم رصدها لتنفيذ مشاريع ايواء وتعليم لصالح النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في كردستان العراق، إلى جانب ستة ملايين و 132 ألفا و851 درهمًا تم تخصيصها كمساعدات مقطوعة لعدد من الجهات في كل من الصومال والمغرب والفلبين والعراق وسورية وفلسطين وصربيا ومصر، إضافة إلى 403 آلاف و 370 درهمًا تم اعتمادها كمساعدات طبية لعدد من الحالات المرضية المستعصية في كل من الهند واليمن وأفغانستان وفلسطين وسورية ولبنان ومصر .

وعقدت اللجنة العليا للمساعدات الخارجية مؤخرًا اجتماعها الأول لعام 2015 في مقر هيئة الهلال الأحمر في أبوظبي ونظرت في العديد من الطلبات المقدمة إليها من الجهات الخارجية في الدول الشقيقة والصديقة وصادقت على تنفيذ الكثير منها وتم تحويل بعضها للمزيد من الدراسة واستيفاء الشروط المطلوبة للدعم والمساندة .

وحظي الوضع الإنساني للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين في كردستان العراق بنصيب وافر من المساعدات التي تم اعتمادها خلال الاجتماع، كما حظيت الظروف السائدة على الساحة الفلسطينية باهتمام اللجنة .

وبلغت قيمة البرامج المخصصة لها في عدد من المجالات خمسة ملايين و175 ألفا و 728 درهما وذلك نسبة للوضع الإنساني السائد في فلسطين وحاجة الساحة هناك لمشاريع التنمية تعزيز القدرات و برامج الرعاية الصحية والخدمات الضرورية الأخرى .

يذكر أن لجنة المساعدات الخارجية في الهلال الأحمر تعقد اجتماعاتها بصورة دورية ومنتظمة للبت في الطلبات الكثيرة التي ترد للهيئة من مختلف الدول للمساهمة في تنفيذ المشاريع التي تعنى بتعزيز مجالات التنمية البشرية والإنسانية وتحسين حياة الشرائح والفئات الأشد ضعفًا والأكثر هشاشة .

ويجسد قطاع الإغاثة والمشاريع في هيئة الهلال الأحمر الدور المتميز الذي تطلع به الهيئة على الساحة الإنسانية الدولية ومناطق النزاعات والكوارث و الساحات الملتهبة من خلال مناصرتها لقضايا الشعوب الإنسانية وحشد التأييد لها والعمل على تحسين أوضاعها الصعبة.

وينفذ القطاع عمليات الإغاثة العاجلة والطارئة للمنكوبين والمتضررين على مستوى العالم من جراء الكوارث والأزمات ويعمل على تلبية النداءات الإنسانية الواردة للهيئة من المتأثرين والجمعيات الوطنية والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر و الصليب الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى، كما يقوم بتنفيذ المشاريع الإنشائية والتنموية التي تسعى الهيئة من خلالها لإعادة الإعمار وتأهيل البنية التحتية المتأثرة بسبب شدة النزاعات وضراوة الأحداث.

وبناء على مستجدات الأوضاع الإنسانية على الساحة العراقية تشهد الفترة المقبلة نقلة نوعية وطفرة كبيرة في مجال الخدمات التي تقدمها الهيئة للاجئين السوريين والنازحين العراقيين خاصة في إقليم كردستان العراق حيث يشهد الإقليم يوميا حركة نزوح ولجوء متصاعدة نتيجة الأحداث الجارية في المنطقة والتي فرضت واقعًا جديدًا على الإقليم لذلك تسعى الهيئة لتقديم ما في وسعها لتخفيف المعاناة وتحسين حياة تلك الشرائح وتعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية على الساحة العراقية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر يخصص 246 مليون درهم لمساعدة القطاعات الحيوية في بعض الدول الهلال الأحمر يخصص 246 مليون درهم لمساعدة القطاعات الحيوية في بعض الدول



GMT 13:14 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تقنية جديدة للتعرف على الوجوه بوسائل النقل العامة في دبي

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار

لندن - صوت الإمارات
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 15:17 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates