الهلال تدرس إيجاد بدائل مناسبة لإقامة النازحين في كردستان
آخر تحديث 15:07:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزعت المزيد من المساعدات الإغاثية

"الهلال" تدرس إيجاد بدائل مناسبة لإقامة النازحين في كردستان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الهلال" تدرس إيجاد بدائل مناسبة لإقامة النازحين في كردستان

هيئة الهلال الأحمر
أبوظبي - سعيد المهيري

تواصل هيئة الهلال الأحمر تعزيز استجابتها الإنسانية لمصلحة النازحين العراقيين في كردستان العراق لتخفيف معاناتهم، وتحسين أوضاعهم المعيشية الصعبة، كما تضطلع الهيئة بدور فاعل في تلبية المتطلبات الأساسية ومهم وخاصة في مجال الغذاء والدواء والإيواء.

ووزعت "الهيئة" في إطار برامجها المستمرة منذ بداية الأزمة المزيد من المساعدات الضرورية على النازحين في أماكن الإيواء ومخيمات وتجمعات النزوح في كردستان، فقد قام وفد "الهيئة" بتنفيذ برنامج إغاثي تضمن توزيع كميات كبيرة من الطرود الغذائية والاحتياجات الشتوية ومستلزمات الطفولة والأمومة، وشمل البرنامج آلاف النازحين العراقيين الجدد الذين وصلوا مؤخرا إلى محافظة اربيل في ظروف إنسانية صعبة، ويقيمون حاليا خارج المخيمات المنتشرة في أطراف المحافظة، بسبب عدم توفر أماكن لهم داخل تلك المخيمات التي اكتظت بالنازحين خاصة النساء والأطفال.
وحرصت "الهيئة" على الوصول إلى القادمين الجدد من المحافظات المجاورة لأربيل هربا من الأحداث الجارية في مناطقهم، حيث زادت تدفقات النازحين في الفترة الأخيرة بدرجة كبيرة وفاقت كل التوقعات ما جعل طاقة المخيمات القائمة حاليا تقف حائلا دون استيعابهم لذلك لجأوا للإقامة المؤقتة في بعض المدارس والمساجد وتكدسوا في مناطق لا تصلح للسكن والإقامة في ظروف تعتبر بكل المقاييس غير صحية، وتدرس الهيئة حاليا مع شركائها الإنسانيين في كردستان العراق إيجاد بدائل مناسبة لإقامة النازحين صونا لكرامتهم وحمايتهم من الأمراض التي قد تنجم بسبب الإقامة في مثل هذه الأماكن.

وتفقد وفد الهيئة تجمعا للنازحين بأحد المساجد في منطقة ديبكة في اريبل حيث توفر لهم الهيئة احتياجاتهم الغذائية بصورة دورية، ورأى الوفد كيف يقيم أكثر من 700 نازح من الرجال والنساء والأطفال داخل المسجد الذي يتكون من طابقين، حيث تقيم النساء بالطابق الأرضي والرجال بالطابق العلوي مع نقص كبير في الحمامات ودورات المياه، واستمع الوفد إلى طلبات النازحين ومعاناتهم الناجمة عن تكدسهم في مكان لا يسع كل هذا العدد الكبير من الأشخاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال تدرس إيجاد بدائل مناسبة لإقامة النازحين في كردستان الهلال تدرس إيجاد بدائل مناسبة لإقامة النازحين في كردستان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال تدرس إيجاد بدائل مناسبة لإقامة النازحين في كردستان الهلال تدرس إيجاد بدائل مناسبة لإقامة النازحين في كردستان



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 00:34 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

ترشيح بوتشيتينو لخلافة جاتوزو في ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates