الهيئة العامة لثورة سوريَّة تعلن ارتفاع ضحايا السبت إلى 43 قتيلاً بنيران قوات الحكومة
آخر تحديث 17:36:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كتائب المُعارضة تسيطر على بلدة العاموديّة وحاجز مفرق حيش في ريف إدلب

"الهيئة العامة لثورة سوريَّة" تعلن ارتفاع ضحايا السبت إلى 43 قتيلاً بنيران قوات الحكومة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الهيئة العامة لثورة سوريَّة" تعلن ارتفاع ضحايا السبت إلى 43 قتيلاً بنيران قوات الحكومة

ارتفاع قتلى السبت في سوريَّة، إلى 43 قتيلاً
دمشق ـ ريم الجمال

أعلّنت الهيئة العامة للثورة السوريَّة ارتفاع قتلى السبت في سوريَّة، إلى 43 قتيلاً، لقوا حتفهم بنيران قوات الحكومة, وأشارت الهيئة إلى أنه من بين القتلى طفل و13 شخصًا قضوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنيَّة، وإعلامي. واستمرت الاشتباكات بين القوات الحكوميَّة وكتائب المعارضة في محيط العاصمة دمشق. ونسف "جيش الإسلام" التابع لـ"الجبهة الإسلاميَّة" مركزًا للقوات الحكوميَّة على المتحلق الجنوبيّ، ما أدى لسقوط قتلى، فيما قصفت المدفعية الثقيلة المنطقة الشمالية الفاصلة بين مدينتَيْ داريا والمعضمية. وقصف من الطيران الحربي الأحياء السكنيَّة مدينة دوما، بالتزامن مع دخول مساعدات إنسانية للأمم المتحدة برفقة الهلال الأحمر السوري للمدينة برفقة كتائب المعارضة.
كما تصدَّت كتائب إسلامية لمحاولة القوات الحكومية اقتحام بلدة المليحة وأوقعوا خلالها قتلى، كما تمكنوا من استعادة السيطرة على مبانٍ جديدة، وسط قصف مدفعي عنيف، فيما سقطت ثلاثة صواريخ "أرض – أرض" على بساتين المليحة. وقصفت القوات الحكومية بالمدفعية الثقيلة جرود بلدة فليطة وجرود قرية عرسال اللبنانية والمناطق الواقعة بينها، تزامن ذلك مع أصوات اشتباكات بالرشاشات الثقيلة على الأوتوستراد الدولي دمشق - حمص في محيط مدن النبك ويبرود ودير عطية.
وتصدَّى "الاتحاد الإسلاميّ لأجناد الشام"، لمحاولة تقدّم القوّات الحكومية في جبهة عربين، من جهة المتحلّق الجنوبيّ، في ريف دمشق، وأوقع العديد من القتلى في صفوفهم.
وفي درعا، قصفت القوات الحكومية بالمدفعية الثقيلة الحي الشرقي من مدينة بصرى الشام، فيما قصف الطيران الحربي مدن وبلدات النعيمة وإنخل نوى بالبراميل المتفجرة. وقامت حركة "المثنى الإسلاميَّة" بتبادُل جثامين من مقاتليها، سقطوا خلال معارك خاضتها الحركة، مع قتلى للقوات الحكومية في درعا.
وفي حلب، تجدَّدت الاشتباكات بين ثوار غرفة أهل الشام والقوات الحكومية في محيط سجن حلب المركزي ودوار البريج ومنطقتَيْ حيلان والصناعة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، فيما سقطت براميل متفجرة على حيَّيْ مساكن هنانو والحيدرية. كما دارت مواجهات عنيفة بين المعارضة والقوات الحكوميَّة قرب ساحة الجديدة في منطقة حلب القديمة. وقصف الطيران الحربي مدينة تل رفعت بصاروخ فراغي أدى إلى دمار بعض المنازل. كما فجّرت الغرفة المشتركة لأهل الشام، لغمًا في مركز للقوّات الحكوميَّة في حيّ الإذاعة الحلبيّ، ضِمْن "غزوة الاعتصام". ودمّرت فصائل أهل الشام دبّابة لقوّات الحكومة قُرب النافذة الواحدة، في المدينة الصناعيّة بالشيخ نجّار، شرقيّ مدينة حلب. وأعلنت كتائب "شمس الشمال"، عن مقتل 5 عناصر من تنظيم "دولة العراق والشام" جرّاء استهداف سيارتهم في قرية الجثانة قُرب جسر قره قوزاق، في ريف حلب الشرقيّ. وأفاد "مركز حلب الإعلامي" أنّ القوات الحكومية تقوم بتجهيز السجناء داخل السجن المركزيّ في حلب. وتستعدّ لنقلهم إلى مدينة حلب في الجزء الخاضع لسيطرة الحكومة.
وأعلنت القوات الحكومية، الخميس الماضي، تمكّنها من فك حصار سجن حلب بعد حصار دام عامًا ونصفًا من قبل المعارضة.
وفي دير الزور، استهدفت المعارضة بمدافع الـ"هاون" عناصر للقوات الحكوميَّة على أسوار مطار دير الزور العسكري. كما استهدف تجمّع كتائب "عبد الله بن الزبير"، ولواء "المهاجرين إلى الله"، وكتائب "محمّد"، مراكز لقوّات الحكومة قُرب مبنى البريد في حيّ العمّال في مدينة دير الزور، وحقّقوا إصابات مباشرة. وتمكّن "أُسود الشرقيّة"، من قتل 20 عنصرًا على الأقلّ، من مقاتلي تنظيم "دولة العراق والشام" وجرح آخرين في بلدة مراط، والصالحيّة في ريف دير الزور.
وفي حماة، قصف الطيران الحربي الأراضي الزراعيَّة لقرية لحايا، فيما استهدفت منطقة الزوار بالرشاشات الثقيلة. بينما قصفت "الجبهة الإسلاميَّة" تجمعات للقوات الحكوميَّة على أطراف المدينة بقذائف مدفع "106"، وسط قصف من الطيران الحربي والمروحي. وسيطرت كتائب المعارضة، على حواجز، السريان، والزكاة، وأبو العلاج، على طريق السلميّة  الرقّة، في ريف حماة الشرقيّ، وأوقعوا عناصرها بين قتيل وأسير.
وفي إدلب فجرت المعارضة مستودعًا للذخيرة في هجوم على حاجز القلعة على الكورنيش الجنوبي بصواريخ "غراد". ودمَّر مقاتلو جبهة "ثوار سوريَّة عربة "بي إم بي" إثر استهدافها عند حاجز بيت الشمالي على أطراف بلدة كفر باسين المحررة، وقتل عناصرها جميعًا، كما فجرت خزان بلدة كفر باسين ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، وسط قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، واستهدفت كتائب المعارضة حاجز بيت الشمالي، ما أسفر عن مقتل 10 جنود. واستهدف فيلق "الشام" بالقذائف المدفعيَّة والرشاشات الثقيلة حواجز بلدتَيْ حيش والعامودية بقذائف "البي 9" ومدفع جهنم، والرشاشات الثقيلة وسط اشتباكات عنيفة في المنطقة. ودمّرت جبهة "ثوار سوريَّة" دبابة للقوات الحكوميَّة في بلدة معر حطاط على الطريق الدولي بصاروخ "كونكورس". كما سيطرت كتائب معركة "التوكّل على الله" على بلدة العاموديّة، وحاجز مفرق طريق حيش الإستراتيجيّ، والواقع على الطريق الدوليّ حماة - حلب، في ريف إدلب الجنوبيّ. ودمّرت كتائب "الثوّار" ثلاث دبابات للقوات الحكومية على الطريق الواصل بين بلدة كفر باسين وقرية معر حطاط في ريف مدينة معرة النعمان، في ريف إدلب الجنوبيّ.
وفي حمص، دمّر "لواء الحقّ" التابع لـ"الجبهة الإسلاميّة"، دبّابة للقوّات الحكوميَّة في ريف حمص الشماليّ، كما تمكنوا من تدمير دبابة "T72" على جبهة الغاصبيّة، بعد استهدافها بصاروخ "كونكور".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة العامة لثورة سوريَّة تعلن ارتفاع ضحايا السبت إلى 43 قتيلاً بنيران قوات الحكومة الهيئة العامة لثورة سوريَّة تعلن ارتفاع ضحايا السبت إلى 43 قتيلاً بنيران قوات الحكومة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة العامة لثورة سوريَّة تعلن ارتفاع ضحايا السبت إلى 43 قتيلاً بنيران قوات الحكومة الهيئة العامة لثورة سوريَّة تعلن ارتفاع ضحايا السبت إلى 43 قتيلاً بنيران قوات الحكومة



خلال مجموعة مِن الصور المميَّزة عبر "إنستغرام"

كيم كارداشيان تتألّق بمكياج مُستوحى مِن الستينات

واشنطن ـ رولا عيسى
نشرت ممثلة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، مجموعة من الصور الجريئة لها عبر صفحتها الشخصية على "إنستغرام"، الجمعة. ظهرت كارداشيان ذات الـ37 عاما، في إحدى الصور التي التقطها لمصور ديفيد لاشابيلي، وهي تضع يديها على صدرها وسط خلفية زرقاء تعبر عن الفضاء الخارجي. ونشرت كيم، التي كان شعرها ينسدل على كتفيها ومصفف بموجات متعرجة بواسطة كريس أبلتون مع المكياج الصاخب من قبل سام فيسر، الصور مع متابعيها الذي يصل عددهم لـ119 مليون شخص من جميع أنحاء العالم. وروّجت نجمة تلفزيون الواقع، التي ستبلغ الثامنة والثلاثين من عمرها، الأحد، مجموعة أزياء فلاشينغ لايتس، والخاصة بخط الأزياء التي أطلقته مؤخرا. وظهرت كيم في إحدى الصورة بصحبة رجل أمام مرآة، بينما ارتدت هي مايو لامع، وظهرت في صور لاحقة معه ممسكة بحمامة بيضاء في يده وتشير كاردشيان بيدها إلى السماء. وأضافت النجمة الشهيرة مكياجا مستوحى من الستينات مع ظلال العيون الزرقاء وأحمر

GMT 13:38 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تطوير "الأزبكية"بهدف إحياء طابعها التاريخي
 صوت الإمارات - تطوير "الأزبكية"بهدف إحياء طابعها التاريخي

GMT 18:51 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على الديكور الداخلي لمنزل إيمي إكستون
 صوت الإمارات - تعرف على الديكور الداخلي لمنزل  إيمي إكستون

GMT 15:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين "جنون"
 صوت الإمارات - ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين "جنون"

GMT 17:40 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

كارولين ماكول تُطالب بدعم شركة "ITV" لنشر أخبار دقيقة
 صوت الإمارات - كارولين ماكول تُطالب بدعم شركة "ITV" لنشر أخبار دقيقة

GMT 12:40 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ
 صوت الإمارات - أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ

GMT 18:28 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أشهر مكتبات ألمانيا التي تهب الجالس شعورًا بالراحة
 صوت الإمارات - إليك أشهر مكتبات ألمانيا التي تهب الجالس شعورًا بالراحة

GMT 09:00 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

فالنسيا الإسباني يستهدف ضمّ ستيفانو ستورارو

GMT 21:41 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سمر غرايبة تبرز وصفتها السحرية للنجاح في المجال الإعلامي

GMT 05:00 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"موسم صيد الغزلان" رواية جديدة لـ أحمد مراد بالمكتبات

GMT 09:21 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوجه اتهاما لكونتي

GMT 22:59 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

روتين صباحي يحافظ على البشرة ويعطيها نضارة وحيوية

GMT 16:33 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

انعدام الرؤية نتيجة كثافة الضباب في أبوظبي فجر الاتنين

GMT 13:56 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

الضباب يحوّل ١٠ طائرات من الشارقة ودبي إلى رأس الخيمة

GMT 10:39 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

اللوح يؤكد مسؤولية الزعماء العرب لإلغاء قرار ترامب

GMT 09:20 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

نصائح يجب مراعاتها عند استخدام الرخام في ديكور الحمام

GMT 02:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يكشف مصير البرازيلي نيمار

GMT 12:32 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

النادي الفرنسي ينوي تدعيم خطه الأمامي مع بامو وناكولما

GMT 09:36 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أزمة كردستان مع بغداد .. إلى متى ؟

GMT 10:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

راموس يدافع عن كاسياس ضد شبيه مورينيو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates