الوزيرة مريم الرومي تؤكد أن التنمية تتطلب رؤية جديدة تواكب التحديات
آخر تحديث 14:26:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترأست وفد الدولة في الدورة 35 لمجلس وزراء الشؤون العرب

الوزيرة مريم الرومي تؤكد أن التنمية تتطلب رؤية جديدة تواكب التحديات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوزيرة مريم الرومي تؤكد أن التنمية تتطلب رؤية جديدة تواكب التحديات

وزيرة الشؤون الاجتماعية
شرم الشيخ – سعيد فرماوي

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية مريم بنت محمد خلفان الرومي أن مرتكزات ومتطلبات التنمية والرعاية الاجتماعية في عصرنا الحالي تتطلب رؤية جديدة وأهدافاً تواكب عصر السرعة والتكنولوجيا والتحديات الكبيرة التي لم نعتد عليها ولم نتعامل معها سابقاً.


وشددت الرومي خلال ترؤسها وفد الدولة المشارك في الدورة العادية ال 35 والدورة الموضوعية الخامسة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي عقدت في مدينة شرم الشيخ المصرية أمس الأول وأمس على ضرورة الانتقال إلى مرحلة جديدة من التطوير الذاتي والمعرفي والفني والإداري واستحداث ثقافة إدارية وفنية جديدة تتوافق مع ما تتطلبه هذه المرحلة بحيث تراعي فيها المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية على المستوى العالمي وعلى المستويين الدولي والإقليمي.

وأشارت إلى أن الدول راجعت سياساتها الاجتماعية واستحدثت رؤى تسعى لتحقيقها في العام 2030.
وأضافت الرومي في كلمتها التي ألقتها خلال جلسة الدورة الافتتاحية "أنه آن الأوان لتبني حلول ابتكارية وغير مكلفة لبناء منظومة شراكات استراتيجية مع شركات القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية للمجتمع المدني ونقل وتطبيق التجارب الناجحة في البلدان المتشابهة مع طبيعة مجتمعاتنا كالتجربة البرازيلية والمكسيكية والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال التنمية والرعاية الاجتماعية واعتماد مبدأ التمكين في كل سياساتنا الاجتماعية فهو المفتاح السحري لديمومة ازدهار وتقدم المجتمعات واستدامة التنمية فيها".


وأوضحت الرومي أن عالمنا المعاصر حافل بالإنجازات العلمية والتقنية وفي كل مجال وأمامنا الفرص لنستفيد من كل ذلك لإحداث نقلة نوعية تتيح تحقيق تنمية تمكينية حقيقية واحتواء جميع فئات المجتمع وإيجاد فرص جديدة للمشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر والمتوسطة بما يتوافق مع متطلبات السوق وتوفير فرص عمل وتشغيل من القطاع الخاص والسعي لاعتماد سياسات تسويقية مؤثرة لنشر مفهوم المسؤولية الاجتماعية وأهميتها لتلك الشركات والمجتمع.


وأكدت الرومي أن الانتقال لهذه المرحلة ليس خياراً بل ضرورة وهو استثمار حقيقي في رأس المال البشري ويجب إيلاء اهتمام مركز للمردود الاجتماعي والاقتصادي لمشروعاتنا الاجتماعية والاستفادة القصوى من الخبرات والمنظمات الدولية لمساعدتنا على تحقيق هذه الطموحات.
وبينت أن الهدف في الارتقاء والتطوير للأفضل هو بحد ذاته يمنحنا أساساً متيناً للعمل المشترك الناجح وإحراز نتائج مرضية تعطي زخماً ملموساً لإنجازاتنا وتنعكس إيجابا على تطور مجتمعاتنا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزيرة مريم الرومي تؤكد أن التنمية تتطلب رؤية جديدة تواكب التحديات الوزيرة مريم الرومي تؤكد أن التنمية تتطلب رؤية جديدة تواكب التحديات



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 02:31 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الأدعية المأثورة في يوم عرفة

GMT 02:32 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الجمع بين الأضحية والعقيقة

GMT 02:05 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الطعن في كيفية الذبح في الإسلام

GMT 02:27 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

صلاة العيد في البيت

GMT 06:36 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

رسميًا سيبستيان هوينيس مديرا فنيا لهوفنهايم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates