الوطنية للانتخابات تدعو إلى وضع برامج انتخابية تعمق التواصل مع المواطنين
آخر تحديث 00:02:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تؤكد مراقبتها لحملات المرشحين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين

"الوطنية للانتخابات" تدعو إلى وضع برامج انتخابية تعمق التواصل مع المواطنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطنية للانتخابات" تدعو إلى وضع برامج انتخابية تعمق التواصل مع المواطنين

اللجنة الوطنية للانتخابات
أبوظبي- جواد الريسي


أكدت اللجنة الوطنية للانتخابات أنها تعمل بشكل دائم على مراقبة الحملات الدعائية الخاصة بمرشحي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 وفي جميع إمارات الدولة، مؤكدة في الوقت ذاته أنها ستعمل على إتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف القواعد الخاصة بالحملات الإعلانية، وفقًا لما تنص عليه التعليمات التنفيذية للانتخابات.

وأوضحت اللجنة في بيانها أن مراقبة الحملات الدعائية يهدف إلى الحفاظ على مكانة ورصانة العملية الانتخابية لانتخابات أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وتقديم المعلومات والشعارات التي تخاطب عقول الناخبين، بموضوعية وعقلانية بعيدًا عن التهويل والمبالغة وبما يتناسب مع اختصاصات المجلس الوطني الاتحادي ليتمكن الناخب من الإدلاء بصوته إلى الأفضل والقادر على نقل متطلباته واحتياجاته وإيجاد الحلول المناسبة لها بما يصب في خدمة الوطن والمواطن.

وأشارت كذلك في بيانها إلى أنه وفقًا للتعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي فإن للمرشح الكثير من الحقوق والتي تتركز في التعبير عن نفسه والقيام بأي نشاط يستهدف إقناع الناخبين باختياره والدعاية لبرنامجه الانتخابي بحرية تامة وفق القواعد التي تنص عليها التعليمات التنفيذية للانتخابات، وتلقي تبرعات من الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين الإماراتيين فقط، وإقامة مقر انتخابي بعد الحصول على موافقة لجنة الإمارة، والحصول على إجازة إذا كان موظفًا عامًا (اتحاديًا أم محليًا) أو من ذوي الصفة العسكرية، كما يمكنه اختيار وكيل عنه من بين المقيدين في الهيئة الانتخابية للإمارة التي ينتمي إليها لحضور عمليتي الاقتراع والفرز.

وأكدت أن على المرشح كذلك واجبات تتركز في السعي إلى تعزيز الانتماء الوطني والعمل على تحقيق المصلحة العامة، والمحافظة على قيم ومبادئ المجتمع والتقيد بالنظم واللوائح واحترام النظام العام، وعدم تضمين الحملة الانتخابية أفكارًا تدعو إلى إثارة التعصب الديني أو الطائفي أو القبلي أو العرقي تجاه الغير، والإفصاح عن تمويل حملته الانتخابية، وتقديم كشوف بالأموال التي يتلقاها بشكل دائم ومنتظم إلى لجنة الإمارة، وتسليم اللجنة الوطنية للانتخابات أيه مبالغ حصل عليها بخلاف ما ورد في التعليمات التنفيذية للانتخابات، وعدم تقديم أية هدايا عينية أو مادية للناخبين.

كما أن من واجبات المرشح إزالة المخالفات المتعلقة بالدعاية الانتخابية وإصلاح أية أضرار ناشئة عنها على نفقته الخاصة، وإزالة جميع مظاهر حملته الانتخابية خلال أسبوع من إعلان النتائج النهائية للانتخابات.

وبينت اللجنة أنه إذا ارتكب المرشح أية مخالفة من شأنها الإخلال بسير العملية الانتخابية أو تعطيل تطبيق التعليمات التنفيذية الصادرة بشأنها، فإضافة إلى المسؤولية المدنية والجنائية التي يمكن أن يخضع لها المرشح، فإن اللجنة الوطنية للانتخابات يمكنها أن توقع على المخالفين من المرشحين أيًا من الجزاءات التالية، وهي سحب الترخيص الممنوح للمرشح بعمل الدعاية الانتخابية، وإلزام المرشح بدفع غرامات مالية، وإلغاء الترشيح.

  ودعت جميع المرشحين إلى وضع البرامج الانتخابية المناسبة التي تعمق تواصلهم مع المواطنين والقرب منهم من خلال طرح أهم القضايا الرئيسية التي تهم المواطنين وتصب في صالح خدمة المجتمع الإماراتي، مؤكدة الأهمية الكبيرة لإلمام المرشح ووكلائه وأعضاء حملته الانتخابية بحقوقه القانونية وبكيفية الحفاظ على هذه الحقوق من ناحية، والإلمام بالواجبات والالتزامات التي يتعين على المرشح نفسه أن يلتزم بها من ناحية أخرى، بما يضمن السير الأفضل للعملية الانتخابية.       

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنية للانتخابات تدعو إلى وضع برامج انتخابية تعمق التواصل مع المواطنين الوطنية للانتخابات تدعو إلى وضع برامج انتخابية تعمق التواصل مع المواطنين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنية للانتخابات تدعو إلى وضع برامج انتخابية تعمق التواصل مع المواطنين الوطنية للانتخابات تدعو إلى وضع برامج انتخابية تعمق التواصل مع المواطنين



حملت حقيبة كلاتش مُخملية طابقت حزام الخصر

كيت ميدلتون "وردة إنجليزية" بفستان من دار "غوتشي"

لندن - صوت الامارات
امتلأ جدول أعمال دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، الأربعاء، بأكثر من مهمّة رسمية، فبعدما حضرت مؤتمر دعم الصحة العقلية للطلاب خلال النهار، عادت الدوقة إلى قصرها لكي تُبدّل إطلالة بدلة التنورة من دولتشي آند غابانا، بإطلالة الفستان الكلاسيكي. بدت كيت كالوردة الإنجليزية بفُستانها الوردي الذي اختارته من علامة "غوتشي"، فجاءت ياقته بقصة حرف V عميقة، وأكمامه بطولٍ قصير كأنها شالات حريرية لفّت جسدها الرّشيق، لينسدل الفُستان للأسفل ويُلامس الأرض بقماشه المصنوع من التول، امتزجت ألوانه بدرجات الوردي النّاعم. حرصت الدّوقة أن تنسّق ألوان إطلالتها بعناية، فحملت حقيبة كلاتش مُخملية خمرية اللون، طابقت حزام الخصر الذي زمّ فُستانها من المُنتصف، وأضافت لمسة برّاقة لإطلالتها بانتعالها كعبا عاليا فضيا لامعا، اختارته من علامة أوسكار دي لا رينتا، بلغ سعره 729 دولارا. أبقت زوجة الأمير ويليام مكياجها ناعمًا، فاعتمدت أحمر الشّفاه الوردي اللامع مع لمسات من البلاش المشمشي، في حين زيّنت أذنيها

GMT 17:38 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي
 صوت الإمارات - مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي

GMT 15:21 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة
 صوت الإمارات - 6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 07:17 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

دوافع رونالدو تُهدّد أحلام "لاتسيو" بالفوز على "يوفنتوس"

GMT 11:03 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

مرض والدة "هيجواين" وراء تفكيره في الاعتزال

GMT 07:09 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

كارلو أنشيلوتي يوضّح سبب تعادل "نابولي" أمام "ميلان"

GMT 20:37 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

جيرو يعترف بصحة موقف ساري من لاعبي "تشيلسي"

GMT 08:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يتصدر هدافي الليغا بهدف مميز أمام جيرونا

GMT 04:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

جوتزه يشيد بالجودة الهائلة لرويس مع بروسيا دورتموند

GMT 10:11 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قطار انتصارات برشلونة يعبر جيرونا بثنائية نظيفة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates