اليونان مُهدَّدة بالخروج من منطقة اليورو عقب خلاف حاد على خطة الإنقاذ
آخر تحديث 19:59:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الأمم المتحدة تعلن أن معاهدة حظر الأسلحة النووية جاهزة للتنفيذ بعد مصادقة 50 دولة عليها التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اتجاه السعودية الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا انفجار على متن ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في بحر آزوف انتشار كثيف للقوات الأمنية العراقية على بوابات المنطقة الخضراء في بغداد تحسباً لتظاهرات الأحد مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام
أخر الأخبار

مسؤولو بروكسل يحذرون من فشل مقترحات أثينا بشأن خفض الإنفاق

اليونان مُهدَّدة بالخروج من "منطقة اليورو" عقب خلاف حاد على خطة الإنقاذ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليونان مُهدَّدة بالخروج من "منطقة اليورو" عقب خلاف حاد على خطة الإنقاذ

رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس
أثينا ـ علي صيام

تراجعت آمال اليونان في البقاء ضمن "منطقة اليورو" بعد قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، الأربعاء؛ إذ شنّ رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس هجومًا عنيفًا على دائني بلاده بسبب موقفهم المتشدد بشأن خطة إنقاذ بلاده.

وكتب تسيبراس في تغريدة له "يشير هذا الموقف المتصلب بشأن خطة الإصلاح إلى عدم إمكانية التوصل إلى اتفاق مشترك، أو أن المصالح الخاصة هي التي تحرك الأمر، لاسيما بسبب الرفض المتكرر من قِبل بعض المؤسسات لإجراءات الإصلاح التي اقترحتها، وهو الأمر الذي لم يحدث في أيرلندا أو البرتغال"، وهو ما يؤكد عدم توافق الطرفين بشأن خطة الإنقاذ.

وحققت قمة قادة مجموعة اليورو، الاثنين الماضي، في بروكسل بعض التفاؤل بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق مشترك بين الطرفين، واقترحت اليونان تخفيض المعاشات التقاعدية وزيادة الضرائب، ولكن بعد يومين من القمة تم اتهام تسيبراس بالتراجع عن تعهداته، بينما يريد الدائنون إنهاء الصفقة لإطلاق سراح مزيد من القروض قبل يوم الثلاثاء المقبل، وهو الموعد النهائي لأثينا لسداد دين يقدر بـ1.6 بليون يورو لصالح صندوق النقد الدولي.

في حين أعرب الدائنون أيضًا عن إحباطهم بسبب فشل حكومة اليونان في تقديم إجراءات إصلاحية ذات مغزى في مقابل الحصول على القروض.

وحذر المسؤولون في بروكسل من فشل المقترحات اليونانية في التوافق مع مطالبهم الرئيسية بشأن خفض الإنفاق الحكومي، وقيل إن رئيس صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، شاركت في قمة بروكسل ودار بينها وبين تسيبراس حوار شديد اللهجة بشأن مقترحات اليونان، والتي تعتمد على زيادة الضرائب دون محاولة الحدّ من "بيروقراطية" الحكومة بشكل كافٍ، مما أدى إلى وصول الطرفين إلى طريق مسدود مع شعور اليونانيين بأنهم قدموا ما يكفي من التنازلات بالفعل.

وكشف الجناح الأيمن والشريك الأصغر في الائتلاف اليوناني أن رفض اقتراح الدائنين قد يجبر البلاد على اللجوء إلى صناديق الاقتراع والامتثال لرأي الشعب.

يذكر أن تسيبراس التقى دائنيه قبل اجتماع وزراء المالية من 19 دولة في منطقة اليورو في وقت متأخر في بروكسل؛ بهدف سحق اتفاق ما قبل القمة.

من جانبهم، حذر مسؤولون في منطقة اليورو من عدم وجود وقت كافٍ للبرلمانات الوطنية لتأكيد امتداد برنامج الديون الحالية في اليونان حتى حال التوصل إلى اتفاق مشترك في القمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونان مُهدَّدة بالخروج من منطقة اليورو عقب خلاف حاد على خطة الإنقاذ اليونان مُهدَّدة بالخروج من منطقة اليورو عقب خلاف حاد على خطة الإنقاذ



GMT 01:28 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن راشد يؤكّد حرص الإمارات على تعزيز الشراكات الدولية

ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 22:44 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يشارك في مران الأرجنتين الأخير قبل لقاء بوليفيا

GMT 22:43 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استبعاد بن تشيلويل وتريبير من معسكر منتخب إنجلترا للإصابة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:09 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

تعرف على عدد شهداء فلسطين قُتلوا على يد الاحتلال في 2018

GMT 22:44 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

6 أندية إنجليزية مهددة بالإغلاق بسبب أزمة كورونا

GMT 21:22 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

غرف جلوس عصرية وكيفية توزيع الأثاث
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates