انتهاء إجلاء اليهود المتبقين في اليمن بنقل 19 شخصًا جوًا إلى الأراضي المحتلة
آخر تحديث 01:42:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بينهم حاخام كان يقتني مخطوطة من التوراة تعود إلى ما قبل 500 عام

انتهاء إجلاء اليهود المتبقين في اليمن بنقل 19 شخصًا جوًا إلى الأراضي المحتلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتهاء إجلاء اليهود المتبقين في اليمن بنقل 19 شخصًا جوًا إلى الأراضي المحتلة

اليهود اليمنيين التسعة عشر تم جلبهم إلى الأراضي المحتلة بواسطة الوكالة اليهودية لإسرائيل
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

أجلت السلطات الإسرائيلية تسعة عشر من اليهود المتبقين في اليمن إلى الأراضي المحتلة "جوًا"، في عملية سرية من أجل ما وصفته بـ"إنقاذ أفراد الجالية التي يعود تاريخها إلى نحو ألفي عام من الحرب الأهلية الوحشية"، ومن بين هؤلاء الأشخاص حاخام كان يحمل معه مخطوطة من التوراة تعود إلى حقبة ما قبل 500 عام، بما يشير إلى نهاية وجود الجالية اليهودية في اليمن.
وجلبت إسرائيل في عمليات نقل جوي سرية على مدار ما يقرب من سبعة عقود غالبية اليهود اليمنيين الذين بلغ عددهم نحو 50,000 شخص منتصف القرن الماضي، لتعلن بعدها أنها انتهت من نقلهم جميعًا، ومع ذلك، فقد تم اختيار 50 يهوديًا للبقاء في اليمن يوجد معظمهم في مجمع بالقرب من السفارة الأميركية لدى العاصمة صنعاء.
وسيطرت حركة الحوثيين المتمردة، التي تعمل تحت شعار "الموت لأميركا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، والنصرة للإسلام"، على المدينة العام 2014، ووصل إلى إسرائيل، الأحد الماضي، سبعة عشر من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، بينما تم نقل اثنين آخرين جواً قبل بضعة أيام، وأعلن رئيس الوكالة اليهودية لإسرائيل ناتان شارانسكي انتهاء المهمة التاريخية بجلب اليهود اليمنيين إلى الأراضي المحتلة، مضيفاً أن هذا الفصل من التاريخ لواحدة من أقدم الجاليات اليهودية التي تعود إلى ما قبل 2,000 عام يقترب من نهايته، ولكنها ستستمر في دولة الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت الوكالة أنه من بين المجموعة كان حاخام الجالية، والذي جلب معه مخطوطة للتوراة يعتقد أن عمرها يتراوح ما بين 500 و600 عام، وتواجد اليهود في المنطقة منذ القرن الأول قبل الميلاد، وكانوا يعيشون جنبًا إلى جنب مع جيرانهم من المسلمين، وقد تم جلب معظم اليهود اليمنيين إلى الأراضي المحتلة العام 1949 و 1950 في عملية أطلق عليها "البساط السحري"، كما أدارت تل أبيب عمليات سرية لجلب اليهود إلى دولة الاحتلال منذ قيامها العام 1948، وقد جرى نقل الجاليات اليهودية في سورية والعراق وإثيوبيا بشكل كبير إلى الأراضي المحتلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتهاء إجلاء اليهود المتبقين في اليمن بنقل 19 شخصًا جوًا إلى الأراضي المحتلة انتهاء إجلاء اليهود المتبقين في اليمن بنقل 19 شخصًا جوًا إلى الأراضي المحتلة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates