انتهاء إجلاء اليهود المتبقين في اليمن بنقل 19 شخصًا جوًا إلى الأراضي المحتلة
آخر تحديث 06:58:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بينهم حاخام كان يقتني مخطوطة من التوراة تعود إلى ما قبل 500 عام

انتهاء إجلاء اليهود المتبقين في اليمن بنقل 19 شخصًا جوًا إلى الأراضي المحتلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتهاء إجلاء اليهود المتبقين في اليمن بنقل 19 شخصًا جوًا إلى الأراضي المحتلة

اليهود اليمنيين التسعة عشر تم جلبهم إلى الأراضي المحتلة بواسطة الوكالة اليهودية لإسرائيل
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

أجلت السلطات الإسرائيلية تسعة عشر من اليهود المتبقين في اليمن إلى الأراضي المحتلة "جوًا"، في عملية سرية من أجل ما وصفته بـ"إنقاذ أفراد الجالية التي يعود تاريخها إلى نحو ألفي عام من الحرب الأهلية الوحشية"، ومن بين هؤلاء الأشخاص حاخام كان يحمل معه مخطوطة من التوراة تعود إلى حقبة ما قبل 500 عام، بما يشير إلى نهاية وجود الجالية اليهودية في اليمن.
وجلبت إسرائيل في عمليات نقل جوي سرية على مدار ما يقرب من سبعة عقود غالبية اليهود اليمنيين الذين بلغ عددهم نحو 50,000 شخص منتصف القرن الماضي، لتعلن بعدها أنها انتهت من نقلهم جميعًا، ومع ذلك، فقد تم اختيار 50 يهوديًا للبقاء في اليمن يوجد معظمهم في مجمع بالقرب من السفارة الأميركية لدى العاصمة صنعاء.
وسيطرت حركة الحوثيين المتمردة، التي تعمل تحت شعار "الموت لأميركا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، والنصرة للإسلام"، على المدينة العام 2014، ووصل إلى إسرائيل، الأحد الماضي، سبعة عشر من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، بينما تم نقل اثنين آخرين جواً قبل بضعة أيام، وأعلن رئيس الوكالة اليهودية لإسرائيل ناتان شارانسكي انتهاء المهمة التاريخية بجلب اليهود اليمنيين إلى الأراضي المحتلة، مضيفاً أن هذا الفصل من التاريخ لواحدة من أقدم الجاليات اليهودية التي تعود إلى ما قبل 2,000 عام يقترب من نهايته، ولكنها ستستمر في دولة الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت الوكالة أنه من بين المجموعة كان حاخام الجالية، والذي جلب معه مخطوطة للتوراة يعتقد أن عمرها يتراوح ما بين 500 و600 عام، وتواجد اليهود في المنطقة منذ القرن الأول قبل الميلاد، وكانوا يعيشون جنبًا إلى جنب مع جيرانهم من المسلمين، وقد تم جلب معظم اليهود اليمنيين إلى الأراضي المحتلة العام 1949 و 1950 في عملية أطلق عليها "البساط السحري"، كما أدارت تل أبيب عمليات سرية لجلب اليهود إلى دولة الاحتلال منذ قيامها العام 1948، وقد جرى نقل الجاليات اليهودية في سورية والعراق وإثيوبيا بشكل كبير إلى الأراضي المحتلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتهاء إجلاء اليهود المتبقين في اليمن بنقل 19 شخصًا جوًا إلى الأراضي المحتلة انتهاء إجلاء اليهود المتبقين في اليمن بنقل 19 شخصًا جوًا إلى الأراضي المحتلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتهاء إجلاء اليهود المتبقين في اليمن بنقل 19 شخصًا جوًا إلى الأراضي المحتلة انتهاء إجلاء اليهود المتبقين في اليمن بنقل 19 شخصًا جوًا إلى الأراضي المحتلة



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates