انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي قرارك يحدِّد مصيرك في الإمارات
آخر تحديث 20:39:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مناسبة تنظم سنويًا لتوعية أفراد المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية

انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي "قرارك يحدِّد مصيرك" في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي "قرارك يحدِّد مصيرك" في الإمارات

دول مجلس التعاون الخليجي
أبوظبي- فيصل المنهالي

تحتفل دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بأسبوع المرور الخليجي الـ 31، الذي تنطلق فعالياته صباح الأحد على مستوى الدولة، تحت شعار "قرارك يحدِّد مصيرك"، وتستمر حتى يوم 14 آذار/ مارس الجاري.
وتنطلق في هذه المناسبة احتفالات على مستوى الدولة يشهدها عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين والضباط في الدولة، والضباط الموفدون من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجهات المشاركة في فعاليات الأسبوع من داخل الدولة.

وأكد المدير العام للإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية العميد غيث حسن الزعابي، أهمية التعاون بين أفراد المجتمع كافة؛ للحد من الحوادث المرورية والتي يجب أن يتحمل مسؤوليتها، ليس فقط الجهات الأمنية أو إدارات المرور، وإنما الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص والجهات المعنية بالنقل

وأوضح الزعابي أنَّ الهدف من الاحتفال بأسبوع المرور سنويًا توصيل رسالة توعية لأفراد المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية؛ وحث الجمهور والمؤسسات على التعاون مع شرطة المرور للحد من الحوادث التي أصبحت تشكل هاجسًا أمنيًا كبيرًا للمجتمع؛ وتأتي في مقدمة أسباب الوفاة في الإمارات.

وأضاف أن تحقيق التوعية المرورية مسؤولية تقع على عاتق المؤسسات ومختلف القطاعات مثل المدرسة وأولياء الأمور، وأصحاب الأعمال والشركات والعمال والسائقين وغيرهم من الجهات وليس فقط أجهزة المرور.

ولفت إلى أن أسبوع المرور يتضمن العديد من الفعاليات التي تخدم أهداف شعار أسبوع المرور، مثل المحاضرات والندوات والمسابقات لمختلف شرائح المجتمع وحملات التوعية التي تنفذها إدارات المرور والدوريات مع توزيع المنشورات ونشرات التوعية التي تدعم هذا الشعار.


وذكر الزعابي أن الإدارة العامة للتنسيق المروري قامت بطباعة ثلاثة آلاف منشور تحمل شعار الأسبوع و20 ألف دفتر رسوم ألوان للأطفال، وُزعت على إدارات المرور والدوريات بالقيادات العامة للشرطة بالدولة
 
وأشار إلى أن فعاليات أسبوع المرور تتميز بتنوعها وتجددها للاستفادة من البرامج المقدمة في شكل مسابقات للصغار والكبار عبر المسرح المفتوح، وتنمية الوعي المروري من خلال المطبوعات التوعوية؛ موضحاً أنه تم التنسيق مع إدارات المرور والدوريات في الدولة لتكثيف التوعية عبر مختلف الأنشطة التي تتضمن برنامجاً لزيارات وفود إدارات المرور في دول مجلس التعاون لإدارات المرور والدوريات بالدولة

وذكر أن الحوادث المرورية بأنواعها المختلفة، وما ينتح عنها من إصابات ووفيات إضافة إلى المخالفات المرورية هي محصلة طبيعية للحركة المتزايدة للمركبات المختلفة المستخدمة، وزيادة أعدادها، وأعداد الحاصلين على رخص القيادة، وزيادة أطوال الطرق بالدولة، وأن هذه الحوادث ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعدد السكان.

وبيّن الزّعابي أن إدارات المرور والدوريات تتحمل  العبء الكبير في تدريب واختبار آلاف الراغبين للحصول على رخص القيادة كأحد أهم متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات في مختلف المجالات.

وكان مدير عام التنسيق المروري في الوزارة، اجتمع في مكتبه مع الضباط وضباط الصف من إدارات المرور والترخيص في الدولة الموفدين، للمشاركة في أسبوع المرور في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ بحضور رئيس قسم النقل الاتحادي العقيد ناصر أحمد الحوسني، ورئيس قسم الاستراتيجية وتطوير الأداء المقدم علي سعيد الشحي، وعدد من الضباط في الإدارة العامة للتنسيق المروري.

وحث الزعابي الضباط وضباط الصف الموفدين على المشاركة بإيجابية في فعاليات أسبوع المرور في دول المجلس، وتمثيل الدولة تمثيلًا مشرفًا، ودعاهم إلى أن يكونوا أهلاً للثقة الغالية التي أولتها لهم الدولة لتمثيلها، وإعطاء صورة مشرفة عن مهام رجال الشرطة، لا سيما رجال وعناصر المرور في دولة الإمارات متمنيًا لهم التوفيق في المهمة التي أوكلت إليهم.

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي قرارك يحدِّد مصيرك في الإمارات انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي قرارك يحدِّد مصيرك في الإمارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي قرارك يحدِّد مصيرك في الإمارات انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي قرارك يحدِّد مصيرك في الإمارات



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 00:32 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 صوت الإمارات - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates