انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي قرارك يحدِّد مصيرك في الإمارات
آخر تحديث 08:37:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مناسبة تنظم سنويًا لتوعية أفراد المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية

انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي "قرارك يحدِّد مصيرك" في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي "قرارك يحدِّد مصيرك" في الإمارات

دول مجلس التعاون الخليجي
أبوظبي- فيصل المنهالي

تحتفل دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بأسبوع المرور الخليجي الـ 31، الذي تنطلق فعالياته صباح الأحد على مستوى الدولة، تحت شعار "قرارك يحدِّد مصيرك"، وتستمر حتى يوم 14 آذار/ مارس الجاري.
وتنطلق في هذه المناسبة احتفالات على مستوى الدولة يشهدها عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين والضباط في الدولة، والضباط الموفدون من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجهات المشاركة في فعاليات الأسبوع من داخل الدولة.

وأكد المدير العام للإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية العميد غيث حسن الزعابي، أهمية التعاون بين أفراد المجتمع كافة؛ للحد من الحوادث المرورية والتي يجب أن يتحمل مسؤوليتها، ليس فقط الجهات الأمنية أو إدارات المرور، وإنما الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص والجهات المعنية بالنقل

وأوضح الزعابي أنَّ الهدف من الاحتفال بأسبوع المرور سنويًا توصيل رسالة توعية لأفراد المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية؛ وحث الجمهور والمؤسسات على التعاون مع شرطة المرور للحد من الحوادث التي أصبحت تشكل هاجسًا أمنيًا كبيرًا للمجتمع؛ وتأتي في مقدمة أسباب الوفاة في الإمارات.

وأضاف أن تحقيق التوعية المرورية مسؤولية تقع على عاتق المؤسسات ومختلف القطاعات مثل المدرسة وأولياء الأمور، وأصحاب الأعمال والشركات والعمال والسائقين وغيرهم من الجهات وليس فقط أجهزة المرور.

ولفت إلى أن أسبوع المرور يتضمن العديد من الفعاليات التي تخدم أهداف شعار أسبوع المرور، مثل المحاضرات والندوات والمسابقات لمختلف شرائح المجتمع وحملات التوعية التي تنفذها إدارات المرور والدوريات مع توزيع المنشورات ونشرات التوعية التي تدعم هذا الشعار.


وذكر الزعابي أن الإدارة العامة للتنسيق المروري قامت بطباعة ثلاثة آلاف منشور تحمل شعار الأسبوع و20 ألف دفتر رسوم ألوان للأطفال، وُزعت على إدارات المرور والدوريات بالقيادات العامة للشرطة بالدولة
 
وأشار إلى أن فعاليات أسبوع المرور تتميز بتنوعها وتجددها للاستفادة من البرامج المقدمة في شكل مسابقات للصغار والكبار عبر المسرح المفتوح، وتنمية الوعي المروري من خلال المطبوعات التوعوية؛ موضحاً أنه تم التنسيق مع إدارات المرور والدوريات في الدولة لتكثيف التوعية عبر مختلف الأنشطة التي تتضمن برنامجاً لزيارات وفود إدارات المرور في دول مجلس التعاون لإدارات المرور والدوريات بالدولة

وذكر أن الحوادث المرورية بأنواعها المختلفة، وما ينتح عنها من إصابات ووفيات إضافة إلى المخالفات المرورية هي محصلة طبيعية للحركة المتزايدة للمركبات المختلفة المستخدمة، وزيادة أعدادها، وأعداد الحاصلين على رخص القيادة، وزيادة أطوال الطرق بالدولة، وأن هذه الحوادث ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعدد السكان.

وبيّن الزّعابي أن إدارات المرور والدوريات تتحمل  العبء الكبير في تدريب واختبار آلاف الراغبين للحصول على رخص القيادة كأحد أهم متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات في مختلف المجالات.

وكان مدير عام التنسيق المروري في الوزارة، اجتمع في مكتبه مع الضباط وضباط الصف من إدارات المرور والترخيص في الدولة الموفدين، للمشاركة في أسبوع المرور في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ بحضور رئيس قسم النقل الاتحادي العقيد ناصر أحمد الحوسني، ورئيس قسم الاستراتيجية وتطوير الأداء المقدم علي سعيد الشحي، وعدد من الضباط في الإدارة العامة للتنسيق المروري.

وحث الزعابي الضباط وضباط الصف الموفدين على المشاركة بإيجابية في فعاليات أسبوع المرور في دول المجلس، وتمثيل الدولة تمثيلًا مشرفًا، ودعاهم إلى أن يكونوا أهلاً للثقة الغالية التي أولتها لهم الدولة لتمثيلها، وإعطاء صورة مشرفة عن مهام رجال الشرطة، لا سيما رجال وعناصر المرور في دولة الإمارات متمنيًا لهم التوفيق في المهمة التي أوكلت إليهم.

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي قرارك يحدِّد مصيرك في الإمارات انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي قرارك يحدِّد مصيرك في الإمارات



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates