انطلاق فعاليات ملتقى زايد الإنساني لمناقشة آليات تطوير العمل التطوعي
آخر تحديث 04:47:31 بتوقيت أبوظبي

بحث الحضور آخر المستجدات في مجال الاستثمار الاجتماعي

انطلاق فعاليات ملتقى "زايد الإنساني" لمناقشة آليات تطوير العمل التطوعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات ملتقى "زايد الإنساني" لمناقشة آليات تطوير العمل التطوعي

فعاليات ملتقى زايد الإنساني في القاهرة
القاهرة - صوت الإمارات

بدأت أمس الاثنين في القاهرة فعاليات ملتقى زايد الإنساني، بالتزامن مع فعاليات المؤتمر العربي لتمكين الشباب في العمل التطوعي في دورته العاشرة، تحت شعار "العمل الإنساني مسؤوليتنا الوطنية"، والذي انعقد باستضافة من الجمعية المصرية للتطوع في قاعة المؤتمرات في فندق انتركونتننتال في مدينة نصر، وبتنظيم من مبادرة زايد العطاء والاتحاد العربي للتطوع والمستشفى السعودي الألماني، وذلك بمشاركة ممثلين من وزارة التضامن المصرية ووزارة الصحة ووزارة الشباب والجمعية العربية للمسؤولية الاجتماعية والمؤسسة العربية للعمل الانساني ومركز الإمارات للتطوع.

وناقش المشاركون آليات تطوير العمل الإنساني في إطار مؤسسات المجتمع والمنظومة الإنسانية وتطبيق المعايير العالمية في المشاريع والبرامج الإنسانية، إضافة إلى سبل تحقيق الحوكمة والشفافية في الأعمال الإنسانية، كما بحث الملتقى المستجدات في مجال الاستثمار الاجتماعي وآلية تحفيز المؤسسات الحكومية والخاصة من تبني مبادرات في مجال العمل الإنساني والاجتماعي انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع.

وتم خلال الملتقى إطلاق مبادرات مبتكرة جديدة في مجال العمل الإنساني بمشاركة نخبة من رواد العمل الاجتماعي والإنساني من الشباب، أبرزها حملة "القلب للقلب" في مصر، والتي تستهدف الوصول الى مليون طفل ومسن من المرضى المصريين.

ويهدف الملتقى إلى المساهمة في تطوير العمل الإنساني وتبادل الخبرات بين المؤسسات التطوعية الإماراتية والمصرية والسعودية، ودعم آليات الشراكة والتعاون فيما بينها وتقديم البرامج العملية لزيادة كفاءة مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة العاملة في المجال الإنساني والمجتمعي والتطوعي، وضمان شروط الجودة والمعايير العالمية لإنجاح المشاريع والبرامج الإنسانية في بعدها الاجتماعي والإنساني والخيري.

وتضمنت فعاليات حفل الافتتاح تقديم فيلم وثائقي عن زايد العطاء، يبرز الدور الريادي للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مجال العمل الإنساني على الصعيدين المحلي والعالمي، فيما تم استعراض المشاريع الإنسانية لحملة العطاء العالمية لعلاج مليون طفل ومسن، والتي استطاعت في فترة وجيزة توصيل خدماتها الإنسانية إلى ملايين البشر وتغطية 3 ملايين طفل ومسن بالرعاية الصحية وإجراء ما يزيد على 7 آلاف عملية قلب مفتوح.
كما تضمنت الفعاليات تكريم سفيرة العمل الإنساني الدكتورة ريم عثمان المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني بالوسام العربي للعمل التطوعي تقديرا لجهودها في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني وتبني مبادرات تطوعي للتخفيف من معاناة الفئات المعوزة من المرضى الفقراء.

وأكد الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء الدكتور عادل الشامري  في الكلمة التي افتتح بها الملتقى «إن دولة الإمارات العربية المتحدة طالما كانت عنوانا للخير والعطاء في مجال العمل الإنساني على المستوى العربي والإسلامي والدولي، فنجدها سباقة في مد يد العون في كل القضايا ذات البعد الإنساني في أي بقعة من بقاع العالم، بصرف النظر عن البعد الجغرافي أو الاختلاف الديني أو العرقي أو الثقافي، الأمر الذي أكسبها الاحترام والتقدير العميق على المستوى العالمي».
وأضاف أن هذا الدور الإنساني لدولة الإمارات ليس جديدا عليها، فهو توجّه راسخ مع تأسيس دولتنا الحبيبة إمارات العطاء منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقد استمر وتطور في عهد رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  وأخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

وأضاف الشامري أن نهج الإمارات الإنساني نهج عالمي، حيث لا تفرق الإمارات في مساعداتها وإسهاماتها الإنسانية بين الشعوب على أسس عرقية أو دينية أو مذهبية، وإنما تمد يدها للجميع دون استثناء، لأن منطلقها إنساني أولاً وأخيراً، وهذا ما يكسبها الاحترام ويجعلها عنواناً للخير في العالم كله، ويجعل أبناءها محل تقدير وترحيب في أي مكان يذهبون إليه، موضحاً أن مبادرة زايد العطاء خلال السنوات الماضية قدمت نموذجا مميزا للعمل الإنساني محليا وعالميا.
ولفتت المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني سفيرة العمل الإنساني الدكتورة ريم عثمان  عن ملتقى زايد الإنساني له أبعادا إنسانية واجتماعية، ويعمل من أجل خدمة مجموعة من القضايا الإنسانية النبيلة، وتسليط الضوء عليها وإيجاد حلول مناسبة وسريعة للمشاكل والقضايا التي تواجهها مختلف المجتمعات، في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها العديد من دول العالم من صراعات واحداث مأساوية ومشاكل اجتماعية.

وأشارت إلى أهمية الحرص من خلال الجهود المبذولة على الصعيدين الاجتماعي والإنساني الى تحقيق التنمية المستدامة لدى الشعوب والدول التي نستهدفها من خلال الأعمال الخيرية التي نقوم بها، حيث ان التنمية المستدامة تعني تحقيق الأهداف المنشودة للأفراد والجماعات البشرية الحالية، مع الاحتفاظ بحق الأجيال القادمة في مصادر التنمية المختلفة، وان هذا ما نسعى له و نطمح الى تحقيقه سواء في الدول او الشعوب التي نستهدفها من خلال أعمالنا الإنسانية والاجتماعية.

وأشار رئيس الجمعية المصرية للتطوع المهندس تامر وجيه إلى أنه يمكن للإنسان أن يقرأ تاريخ دولة عبر سيرة رجل، حين يمتزج تاريخ المكان بالشخصية، وهكذا يمكننا أن نقرأ تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة بقراءة سيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وأضاف الأمين العام للاتحاد العربي للتطوع الدكتور يوسف الكاظم إن على المجتمع أن تكتمل فيه جوانب النمو والاستقرار، ويكون به سلام واضح بين جميع فئاته، متعاونين من أجل تحقيق تنمية حقيقية قوية في مختلف المجالات، وأوضح أن هذه التنمية لا تأتي إلا من خلال تضافر جهود كل أفراد المجتمع، وكل قطاعات المجتمع تعمل على قلب رجلٍ واحد، وتسعى الى تحقيق الاستقرار والرخاء والنماء لجميع أفراد المجتمع، ولا تقع المسؤولية فقط على إحدى فئات المجتمع وإنما جميع القطاعات يكون لها دور فعّال في تحقيق التنمية.
وأوضح الدكتور الكاظم بقوله " منذ 10 سنوات نشأ الاتحاد العربي للعمل التطوعي وأهدافه منذ نشأته هي تحقيق تنمية إنسانية في مجال العمل المجتمعي وخاصة مجال التطوع في مختلف ربوع وطننا العربي، وكُنا نعلم بصعوبة المهمة التي سنخوضها، وبدأنا العمل من خلال زيارات ومقابلات مع المؤسسات الحكومية المختلفة في البلدان العربية من أجل الوقوف على المشكلات التي تُعيق العمل الإنساني، ومن ثم إيجاد الحلول المثالية لتلك المشكلات وتحفيز المؤسسات الحكومية على دعم النشاط المجتمعي.

وأكد الأمين العام للجمعية العربية للمسؤولية الاجتماعية الدكتور خالد بومطيع  إن المسؤولية الاجتماعية هي ركيزة اساسية من ركائز المجتمع، وتسعى الحكومات على تعزيز مفهومها في مؤسساتها الحكومية والخاصة لتشجيعها على تبني مبادرات مجتمعية مستدامة، ومن هذا المنطلق اسست مؤخرا الجمعية العربية للمسؤولية الاجتماعية بهدف رفع الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية وبناء ثقافة مجتمعية ومؤسسية محفزة لتطبيق ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية، وإزالة كافة العقبات التي تحول دون ذلك، ضمن الأدوار والأولويات الاجتماعية للشركات وأساليب تحقيقها استدامة برامجها للمسؤولية الاجتماعية.

أكد المهندس تامر وجيه أن الجمعية المصرية للتطوع تفتخر بمشاركتها بفعاليات ملتقى زايد الإنساني والمؤتمر العربي لتمكين الشباب في العمل التطوعي، كنتاج متميز لمبادرة زايد العطاء، والذي خصص لاستعراض الإنجازات الإنسانية لوالدنا وقائدنا الشيخ زايد بن سطان آل نهيان، وتذكيرا ببعض أعماله الخيّرة والإنسانية لخدمة العالم بأسره.

وأفاد أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مهد الطريق في تاريخ المعونة الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق تقديم المساعدة أولاً إلى جيرانه في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ومنذ ذلك الحين زاد عطاء دولة الإمارات سخاء أضعافاً مضاعفة على مدى العقود الأربعة الماضية من الاتحاد، فقد قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم القروض والمنح والمساعدات لكثير من المشاريع التنموية، في مايزيد على 200 بلد في جميع أنحاء العالم، بما يقارب 300 مليار درهم إماراتي، بالإضافة إلى ما يزيد على 100 مليار درهم إماراتي، عن طريق المنظمات الدولية، مثل البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات ملتقى زايد الإنساني لمناقشة آليات تطوير العمل التطوعي انطلاق فعاليات ملتقى زايد الإنساني لمناقشة آليات تطوير العمل التطوعي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات ملتقى زايد الإنساني لمناقشة آليات تطوير العمل التطوعي انطلاق فعاليات ملتقى زايد الإنساني لمناقشة آليات تطوير العمل التطوعي



يتهافت عليهن أشهر مصممي الأزياء في العالم

بيلا وجيجي حديد تتألقان بإطلالات مميزة في ميلانو

ميلانو - سليم كرم
لا تزال الاختان بيلا وجيجي حديد من أبرز عارضات الأزياء في عالم الموضة , و تثبتان موهبتهما على المدرج من خلال عرض أزياء روبرتو كافالي لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو يوم السبت. وتتمتع بيلا البالغة من العمر 21 عامًا  بلياقة بدنية عالية، ظهرت بإطلالة أنيقة من خلال بدلة من الترتر باللون الفضي المعدني، في حين ظهرت أختها جيجي حديد صاحبة الـ 23 عامًا، مرتدية سترة ذهبية كبيرة الحجم من القماش اللامع نفسه. وسارت بيلا بتمرس على المدرج وجذبت الانتباه إليها، وكانت تنتعل زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة وأوضحت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني لمحة عن رشاقتها اللافتة للنظر ، والتي ظهرت من خلال زوج من السراويل القصيرة المضاف إليها حزام عريض باللون الفضي نفسه. وبدت جيجي بإطلالة أنيقة ولافتة للنظر عندما كانت تعرض إبداعات دار الأزياء الشهيرة وترتدي سترة ذهبية طويلة وشورت متناسق باللون

GMT 20:54 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019

GMT 17:17 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة
 صوت الإمارات - أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"
 صوت الإمارات - شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 18:09 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور

GMT 03:48 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الصحف البريطانية تُسلط الضوء على جرأة غاريث ساوثغيت

GMT 00:15 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نابولي يواصل محاولاته لخطف سواريز من برشلونة

GMT 20:00 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

زيدان يثني على هزيمته لباريس سان جيرمان

GMT 08:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة بولسون تتفاوض للانضمام إلى فريق عمل "ذا جولدفينش"

GMT 08:50 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"يوم للستات" أفضل فيلم في مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية

GMT 16:40 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سجن برازيلى يجرى مسابقة لملكة جمال السجينات

GMT 03:18 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

التكنولوجيا تثبت قدرتها على تحقيق نتائج قوية في المدارس 

GMT 06:21 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مدرب إشبيلية يطير فرحًا بفوز فريقه على جيرونا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates