بحاح يرفض تعديلات الرئيس اليمني والتحالف يكثف غاراته على الانقلابيين
آخر تحديث 09:53:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضحايا مدنيين جراء القصف الحوثي العشوائي على أحياء مدينة تعز

بحاح يرفض تعديلات الرئيس اليمني والتحالف يكثف غاراته على الانقلابيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بحاح يرفض تعديلات الرئيس اليمني والتحالف يكثف غاراته على الانقلابيين

قوات التحالف العربي
صنعاء - صوت الإمارات

اشتدت وتيرة المعارك الضارية بين "المقاومة الشعبية" والقوات الموالية للشرعية اليمنية المدعومة من قوات التحالف العربي من جهة وبين مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح في مختلف جبهات القتال في محافظة تعز بالتزامن مع سلسلة غارات شنها طيران التحالف على مواقع الجماعة ومعسكراتها في صنعاء ومحافظات حجة وصعدة ومأرب.

وأعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس الثلاثاء، عن تعديل وزاري شمل تعيين اللواء حسين عرب نائبًا لرئيس الوزراء وزيرًا للداخلية، وعبدالملك المخلافي نائبًا لرئيس الوزراء وزيرًا للخارجية، وعبدالعزيز جباري نائبًا لرئيس الوزراء وزيرًا للخدمة المدنية والإدارة المحلية، والدكتور محمد عبد المجيد قباطي وزيرًا للإعلام، وصلاح قائد الشنفرة وزيرًا للنقل.

وكشف مسؤول يمني كبير، أن رئيس الوزراء خالد بحاح رفض التعديل الوزاري الذي أعلنه هادي واعتبره "غير شرعي"، مضيفا أن بحاح سيصدر إعلانًا برفض التغييرات الوزارية لأنها غير شرعية، موضحا أن هادي أجرى التغييرات من دون التشاور مع بحاح الذي يشغل أيضًا منصب نائب الرئيس.

وأطاح التعديل الحكومي بوزير الخارجية المكلف رياض ياسين الذي كان وجوده على رأسها أحد أسباب الخلاف بين هادي وبحاح، حيث كان الأخير يتمسك بالدكتور عبدالله الصائدي، الذي كان في صنعاء المحاصرة من قبل الحوثيين حين كلف هادي ياسين بتولي مسؤوليات الوزارة.

كما أطاح التعديل الحكومي بوزير الداخلية اللواء عبده الحذيفي الذي عينه هادي رئيسًا لجهاز الأمن السياسي (أحد فرعي الاستخبارات)، وسبق للواء حسين عرب أن كان وزيرًا للداخلية في عهد صالح، وهو من القيادات المقربة من هادي.

ميدانيًا، كثفت طائرات التحالف غاراتها على مواقع متفرقة في محافظة صعدة، مستهدفة مدرعات وآليات وتجمعات لمسلحين بالقرب من الحدود السعودية اليمنية. وذكرت مصادر أن مسلحين حاولوا الاقتراب من الحدود بالقرب من الربوعة الحدودية التابعة لظهران الجنوب. وتم قتل العشرات منهم.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين يحاولون في عمليات متقطعة الاعتداء على قرى حدودية تابعة للخوبة، إلا أن القوات السعودية تمكنت من قتلهم وتدمير آلياتهم. وعاودت طائرات التحالف ضرب مواقع تجمعات مسلحة ومخازن للسلاح والقذائف في مديرية حرض ومنطقة عاهم شرق حرض ومناطق حدودية، وسمعت أصوات الانفجارات من مسافة بعيدة من الحدود.

كما أفادت مصادر المقاومة أمس باحتدام المعارك في مختلف جبهات القتال في محافظة تعز وأكدت مقتل وجرح عشرات الحوثيين في المواجهات وغارات الطيران في محيط المدينة والجبهتين الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية.

وأضافت أن قوات سودانية وصلت من قاعدة العند الجوية لتعزيز المقاومة في جبهة "كرش- الشريجة- الراهدة" بين لحج وتعز، بموازاة تقدم كبير للمقاومة والجيش في مناطق ذباب والوازعية ومعسكر العمري واقترابها من ميناء المخا الاستراتيجي.

وشن الحوثيون وقوات صالح قصفًا عشوائيًا عنيفًا على أحياء مدينة تعز من أماكن تمركزهم في مناطق القصر الجمهوري وتبة الكربة بالحرير شرقًا ومن الدفاع الجوي بمدينة النور غربًا.

وأفادت مصادر المقاومة بأن خمسة مدنيين قتلوا في القصف إضافة إلى عشرات الجرحى، في حين شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد في عدد من المباني.

إلى ذلك، جددت مقاتلات التحالف غاراتها على معسكر الصواريخ في منطقة فج عطان في صنعاء ومنطقة النهدين العسكرية المحيطة بالقصر الرئاسي وسمع دوي انفجارات ضخمة جراء الغارات التي طاولت معسكري "ريمة حميد" و"عمد" ومنطقة المحاقرة في مديرية سنحان جنوب العاصمة.

وذكرت مصادر المقاومة أن القوات المشتركة للتحالف والجيش والمقاومة استعادت مواقع في منطقتي "كرش" و "الشريجة" في الجبهة الجنوبية والشرقية لتعز وتقدمت إلى منطقة "الجديد" في الجبهة الساحلية الجنوبية الغربية الواقعة جنوبي المخا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحاح يرفض تعديلات الرئيس اليمني والتحالف يكثف غاراته على الانقلابيين بحاح يرفض تعديلات الرئيس اليمني والتحالف يكثف غاراته على الانقلابيين



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ سليم كرم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 10:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:37 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

قم بتصميم منزل له ديكورات هندية ساحرة

GMT 19:17 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

عبايات مخصّرة لإطلالة نحيفة لصاحبات الوزن المتوسط

GMT 04:19 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

عمار النعيمي يستقبل القنصل الفرنسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates