برشلونة يحصد كأس العالم للأندية للمرة الثالثة بقدمي ليونيل ميسي وسواريز
آخر تحديث 20:09:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لويس يرفع رصيده إلى 24هدفًا خلال 24 مباراة الموسم الجاري

"برشلونة" يحصد كأس العالم للأندية للمرة الثالثة بقدمي ليونيل ميسي وسواريز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "برشلونة" يحصد كأس العالم للأندية للمرة الثالثة بقدمي ليونيل ميسي وسواريز

فريق برشلونة الإسباني
لندن- سليم كرم

أحرز بطل أوروبا فريق برشلونة الإسباني لقب بطولة العالم للأندية في كرة القدم في اليابان، بفوزه على بطل أميركا الجنوبية ريفر بلايت الأرجنتيني بـ3 أهداف نظيفة بقدمي ليونيل ميسي  والأوروغوياني لويس سواريز، الأحد، على ملعب هيروشيما الدولي.

وحقق برشلونة بذلك اللقب الثالث في البطولة وهو رقم قياسي بعد العامين 2009 على حساب استوديانتيس الأرجنتيني (2-1 بعد التمديد و2011 على حساب سانتوس البرازيلي (4- صفر) بقيادة مدربه ولاعب وسطه السابق جوسيب غوارديولا.

كان برشلونة يتساوى في عدد مرات إحراز اللقب مع كورنثيانز البرازيلي المتوج العامين 2000 و2012 في النسخة الجديدة للبطولة التي انطلقت العام 2000 وأصبحت ثابتة منذ العام 2005، علمًا بأن البطولة بنظامها القديم كأس إنتركونتيننتال كانت تجمع بين بطلي القارتين الأوروبية والأميركية الجنوبية (مباراتان ذهابًا وإيابًا بين العامين 1960 و1979، ثم مباراة واحدة من 1980 إلى 2004)، كما يعد اللقب الخامس لبرشلونة هذا العام بعد رباعيته في الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية.

 في المقابل، فشل ريفر بلايت، بطل كوبا ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية، الذي تخطى سانفريتشي هيروشيما الياباني، بصعوبة في نصف النهائي (1- صفر)، في أن يصبح أول فريق أرجنتيني يرفع الكأس بعد ثلاثي البرازيل كورينثيانز (2000 و2012) وساو باولو (2005) وإنترناسيونال (2006 ).

 

وسبق لريفر بلايت أن توِّج بلقب المسابقة بنظامها القديم، كأس إنتركونتيننال التي كانت تجمع بين بطلي القارتين الأوروبية والأميركية الجنوبية (مباراتين ذهابًا وإيابًا بين العامين 1960 و1979، ثم مباراة واحدة من 1980 إلى 2004، على حساب ستيوا بوخارست الروماني، وكان يأمل بإضافة اللقب بالنظام الجديد من أجل إكمال عامه الرائع بقيادة مدربه ولاعبه السابق مارسيلو غاياردو، الذي قاده لإحراز كأس ليبرتادوريس وكأس أميركا الجنوبية وكأس السوبر الأميركية الجنوبية.

كان ريفر بلايت خسر أيضًا نهائي البطولة بنظامها السابق العام 1996 أمام يوفنتوس الإيطالي حين كان غاياردو لاعبًا في الفريق قبل 19 عامًا.

وخاض برشلونة المباراة بتشكيلته الكاملة بعودة المصابيّن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا اللذين غابا عن مباراة دور الأربعة أمام غوانغجو الصيني بطل آسيا 3- صفر.

ووجد برشلونة ونجومه الثلاثة صعوبة في فرض أسلوب لعبهم بسبب التنظيم الدفاعي للاعبي ريفر بلايت، فغابت الفرص الحقيقية للتسجيل باستثناء تسديدتين قويتين لميسي الأولى من داخل المنطقة تصدى لها الحارس مارسيلو باروفيرو على دفعتين (26) والثانية من ركلة حرة مباشرة من 25 مترًا أبعدها الحارس باروفيرو إلى ركنية (32).

في المقابل، اعتمد ريفر بلايت على الضغط القوي على لاعبي برشلونة والهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو إثر تسديدتين قويتين للوكاس الاريو.

ومنح ميسي التقدم لبرشلونة من هجمة قادها بنفسه ومرر كرة إلى البرازيلي داني الفيش في الجهة اليمنى فرفعها الأخير داخل المنطقة إلى مواطنه نيمار فهيأها برأسه إلى "البرغوث" الذي احتضنها بتمويه جسدي رائع متلاعبًا بمدافعين وتابعها بيسراه على يسار الحارس (36).

ثم عزز سواريز تقدم برشلونة بالهدف الثاني عندما تلقى كرة خلف الدفاع في منتصف الملعب من سيرجيو بوسكتس فانطلق بسرعة وانفرد بالحارس باروفيرو قبل أن يسددها بيمناه داخل المنطقة (49)، ثم أضاف سواريز الهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من نيمار (68)، وهو الهدف الخامس لسواريز في البطولة بعد ثلاثيته في مرمى غوانغزو في نصف النهائي، ليرفع رصيده إلى 24 هدفًا في 24 مباراة خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يحصد كأس العالم للأندية للمرة الثالثة بقدمي ليونيل ميسي وسواريز برشلونة يحصد كأس العالم للأندية للمرة الثالثة بقدمي ليونيل ميسي وسواريز



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

أفكار لتنسيق "الزهري" في الملابس مستوحاة من جيجي حديد

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:41 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية
 صوت الإمارات - تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية

GMT 11:21 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية
 صوت الإمارات - تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية

GMT 02:25 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

قلاع إيطالية تحوّلت إلى فنادق سياحية للاستمتاع بعطلة ملكية
 صوت الإمارات - قلاع إيطالية تحوّلت إلى فنادق سياحية للاستمتاع بعطلة ملكية

GMT 00:50 2020 الخميس ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ساوثجيت يجرب الوجوه الجديدة في مواجهة ويلز

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 19:12 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

جامعة جورج تاون الأميركية تُنظّم دورات عن "التهديد الهجين"

GMT 19:05 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

تعرَّف على مميزات " زوتي Z100 " و"سوزوكي ألتو"

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

أفكار مميزة لتزيين منزلك باستخدام "القوارير"

GMT 13:17 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

وجهات منازل بتصميم ريفي أنيق لمحبي التجديد

GMT 16:27 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن سلمان يأخذ صور"سلفي" في "الفورميلا أي"

GMT 19:56 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تأجيل حفل تامر عاشور وساندي لهذا السبب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates