بريطانيا تضع روسيا على قائمة الدول المهددة لأمنها القومي
آخر تحديث 02:40:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعادت الحكومة النظر في خطتها لمكافحة التطرف

بريطانيا تضع روسيا على قائمة الدول المهددة لأمنها القومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تضع روسيا على قائمة الدول المهددة لأمنها القومي

فلاديمير بوتين
لندن - كاتيا حداد

قرّرت بريطانيا وضع روسيا على قائمة الدول التي تهدد أمنها القومي، بعد استعراض الوضع بشكل موسّع، في ظل الغموض الذي يسيطر على ملف سقوط الطائرة الروسية التي كانت تتجه من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرغ، وتحطمت فوق سيناء في مصر.

وينص التقرير الذي سيصدر من قبل رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، في 23 تشرين/نوفمبر، رسميًا على أن إجراءات فلاديمير بوتين في أوكرانيا العام المنصرم أثارت حذر بريطانيا.

بريطانيا تضع روسيا على قائمة الدول المهددة لأمنها القومي

وأوضح البيان "شهدت السنوات الخمس الأخيرة مجموعة من التطورات الدولية، بدءا من نمو التطرف والأصولية إلى تزايد المخاوف حول إمدادات الطاقة لدينا، وارتفاع العدوان من جانب روسيا".

وأبرز "أثارت تصرفات روسيا في أوكرانيا علامات استفهام حول دور ومستقبل عمليات حلف شمال الأطلسي في البلدان المجاورة وإعادة إحياء التهديد الذي تشكله روسيا على دول أوروبا الشرقية وبعضها ضمن الناتو، أو دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي".

بريطانيا تضع روسيا على قائمة الدول المهددة لأمنها القومي

ولفت إلى أنّ "عزلة روسيا المتزايدة في السياسة الدولية (على سبيل المثال، اجتمعت مجموعة G8 العام الماضي وG7 أيضا، واستبعد الرئيس بوتين)، وزيادة الإنفاق العسكري والاستعداد الواضح لاستعراض القوة في مواجهة الإدانة العالمية تشير إلى أن السنوات الخمس المقبلة ستشهد تصعيدا في التهديد الروسي لأمن أوروبا الغربية".

وأشار مجلس اللوردات إلى تنامي خطر التطرف الدولي على بريطانيا، خصوصًا في ظل توسع "تنظيم القاعدة"، إلى جانب ظهور "داعش".
وذكر التقرير "لا يزال التطرف يمثل تهديدا كبيرا على أمننا القومي، في ظل توسع تنظيم القاعدة، وداعش والذي أثار قلقا سياسيا في أنحاء العالم، والتفاعل بين المنظمتين، وتشجيعهم للآخرين على انتهاج طريقهما، من أصعب التحديات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".

وأعادت الحكومة النظر في استراتيجيتها لمكافحة التطرف، بعدما تبيّن أن هناك خطرا محدقا على بريطانيا من جماعات التطرف والتعصب الديني.

وأوضح مراقبون أنّ "نغمة التعصب في الأديان ارتفعت عالميا، ويمثل الانفصاليون والمتشددون الآن تهديدا خطيرا في مناطق عدم الاستقرار في العالم.

وتحسنت العلاقات الدبلوماسية بين بريطانيا والصين قليلا في الآونة الأخيرة، مع زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ في تشرين الأول/أكتوبر، ومع ذلك، لا يزال هناك بعض المخاوف بشأن الاستبداد والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان من جانب الحكومة الصينية.

 وبيّن مجلس اللوردات "لاحظنا تحركات أخرى، تشمل تصاعد التوتر في بحر الصين الجنوبي، إلى جانب تقارب روسي- صيني في محاولة من روسيا للتخلص من عقوبات الاتحاد الأوروبي من خلال تطوير أسواقها في الشرق".

وتم إضافة تأثير وباء "الإيبولا" المنتشر في غرب أفريقيا إلى قائمة التهديدات على أمن بريطانيا، إذ تم تشخيص الممرضة الإسكتلندية بولين كافيركي،  39 عامًا، بإصابتها بالفيروس القاتل في العام المنصرم، وذلك بعد عودتها من سيراليون، لكنها تعافت، وانتكست في تشرين الأول/أكتوبر مما أدى إلى تطور التهاب "السحايا" لديها، ولكن يقال إن هناك تحسنات كبيرة في صحتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تضع روسيا على قائمة الدول المهددة لأمنها القومي بريطانيا تضع روسيا على قائمة الدول المهددة لأمنها القومي



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates