بطاقات صرف آلي لمجندي الخدمة الوطنية غير الموظفين وأصحاب المهن
آخر تحديث 22:48:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توزيع مجندي الدفعة الثالثة على المعسكرات

بطاقات صرف آلي لمجندي "الخدمة الوطنية غير الموظفين وأصحاب المهن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بطاقات صرف آلي لمجندي "الخدمة الوطنية غير الموظفين وأصحاب المهن"

هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية
أبوظبي - سعيد المهيري

أصدرت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بطاقات صرف آلي تتيح للمجندين العاطلين وأصحاب المهن الحرة سحب مكافآتهم الشهرية من خلالها، وأكدت "الهيئة" إنهاء صرف المكافآت المنصوص عليها في المرسوم الاتحادي رقم 117 لسنة 2014 في شأن المكافآت المالية للمجندين بأثر رجعي عن الفترة التي قضوها في الخدمة قبل صدور القرار، مؤكدة أنها ستقوم بتحويل مكافآت المجندين المستحقين بشكل شهري منتظم.

من جهة أخرى، أكدت "الهيئة" أن مجندي الخدمة الوطنية الملتحقين في الدورة الثالثة، التي تنطلق في 28 آذار/ مارس الجاري سيتسلمون بطاقاتهم العسكرية بعد انضمامهم للخدمة، مشيرة إلى أن عمليات التسجيل على البطاقات العسكرية شملت توزيع المجندين على معسكرات التجنيد التي سينضمون لها، وتسلم كتيب تعليمات مجندي الخدمة الوطنية الذي يشمل المحاذير والاشتراطات والمواد الممنوع اصطحابها للمعسكرات.
وكان رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قد أصدر المرسوم الاتحادي رقم 117 لسنة 2014 في شأن المكافآت المالية للمجندين في الخدمة الوطنية والمستدعين للخدمة الاحتياطية، ونصت مادته الأولى على أن يؤدى للمجندين في الخدمة الوطنية من أصحاب المهن الحرة وأصحاب المشاريع الفردية مكافأة شهرية قدرها 3 آلاف درهم، فيما يؤدى للمجندين في الخدمة الوطنية من غير الموظفين في الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة الاتحادية والمحلية والعاملين في القطاع الخاص مكافأة شهرية قدرها 3 آلاف درهم.

ويجوز لنائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إجراء أي تعديل لقيمة المكافآت الواردة في البندين السابقين، وفقا لما يقدره من اعتبارات المصلحة العامة.

إلى ذلك، شهدت القيادة العامة للقوات المسلحة في مقر هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أمس الاثنين، توقيع مذكرتي تفاهم مع مؤسسة صندوق الزواج وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" في شأن التعاون في مجال تقديم الدعم والتثقيف الاجتماعي لمجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية، ويأتي هذا التعاون في إطار دعم مشروع الخدمة الوطنية والاحتياطية والاستفادة الأمثل مما تقدمه الجهات والهيئات والوزارات في الدولة من برامج واختصاصات.

وقّع مذكرات التفاهم من جانب القيادة العامة للقوات المسلحة، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، وعن مؤسسة صندوق الزواج،وزير دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج،الدكتورة ميثاء الشامسي،  فيما وقع من جانب شركة "أدنوك" المدير العام عبدالله ناصر السويدي .

وأشاد رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية،اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان،  بالدور الذي ستقدمه مؤسسة صندوق الزواج وذلك وفق البنود المدرجة في مذكرة التفاهم الموقعة مع الصندوق والتي من شأنها المساهمة في دعم وتثقيف مجندي الخدمة الوطنية في المجال الأسري والاجتماعي، موضحا أن ما تم تلمسه من مستوى لمجندي الخدمة الوطنية من طلبة الثانوية العامة قد فاق التوقعات، فالتغيرات التي طالت العديد من سلوكيات المجندين وتصرفاتهم باتت واضحة للعيان من أن ما تم غرسه في نفوسهم من قيم وعادات وسلوك أوتيت ثمارها اليوم وسيكون له عظيم الأثر في بناء الأسرة وتحصين الوطن.

وأكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أن مساهمة "أدنوك" من خلال مذكرة التفاهم التي تم توقيعها ستساعد في تسهيل إجراء الفحوصات الطبية للموظفين التابعين لها والمطلوبين لتأدية الواجب الوطني، بالإضافة إلى مبادرتها بوضع برامج لدعم المتميزين من مجندي الخدمة الوطنية.

وأعربت الدكتورة ميثاء الشامسي بعد توقيع المذكرة عن مدى سعادتها فيما ستعكسه المذكرة من تعاون مشترك بين هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ومؤسسة صندوق الزواج، موضحة أن الاتفاقية ستساهم في تدعيم وتعزيز ثقافة الشباب فيما يتعلق بالقيم الأسرية والمجتمعية، كما أنها وبما تحتويه من برنامج ستعمل على مد الشباب بمعلومات وخبرات في مجال بناء الأسرة والمحافظة عليها، فالأسرة كما بيّنت معاليها، هي ليست بالواجب الإنساني فقط، وإنما هي واجب وطني أيضا، فربط القيم التي تقدمها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وتعمل على ترسيخها من خلال العديد من برامجها ومجالات تخصصها، وأكدت وزير الدولة أن مضمون المذكرة يعكس التعاون المؤسسي القائم بين الجهات بناء على توجيهات القيادة الرشيدة الداعمة للشراكات المؤسسية وتفعيل دور العمل المتبادل وتقديم الخدمات المشتركة لأبناء الوطن.

وسيقوم صندوق الزواج بتقديم الدعم في مجال التثقيف الاجتماعي من خلال مقترح لبرنامج تعليمي تدريبي تم إعداده لمجندي الخدمة يتضمن العديد من القيم والأخلاقيات التي تضمن تعزيز ثقافة الأسرة والعلاقات الأسرية وبنائها بشكل سليم، إلى جانب العديد من القيم الاجتماعية المهمة التي سيعمل البرنامج على إرسائها وغرسها في نفوس الأبناء لضمان وجود أسرة صالحة آمنة ومستقرة تدعم هذا المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطاقات صرف آلي لمجندي الخدمة الوطنية غير الموظفين وأصحاب المهن بطاقات صرف آلي لمجندي الخدمة الوطنية غير الموظفين وأصحاب المهن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطاقات صرف آلي لمجندي الخدمة الوطنية غير الموظفين وأصحاب المهن بطاقات صرف آلي لمجندي الخدمة الوطنية غير الموظفين وأصحاب المهن



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates