بن راشد يصدر قانونًا لإنشاء مركز محمد بن راشد للفضاء لدفع عجلة الابتكار
آخر تحديث 13:18:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المساهمة في خدمة القطاعات الحيوية والتنموية بالاستعانة بأفضل التطبيقات

بن راشد يصدر قانونًا لإنشاء مركز "محمد بن راشد للفضاء" لدفع عجلة الابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن راشد يصدر قانونًا لإنشاء مركز "محمد بن راشد للفضاء" لدفع عجلة الابتكار

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
ابوظبي- راشد الظاهري


أصدر نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته حاكمًا لإمارة دبي؛ قانون إنشاء مركز محمد بن راشد للفضاء، الذي سيعمل على دعم توجهات الدولة في قطاع الفضاء والإشراف على تصميم وتصنيع وإطلاق مسبار الأمل لكوكب المريخ، فضلًا عن تأسيس بنية تحتية متكاملة لتصنيع الأقمار الصناعية داخل الدولة والاستفادة من تطبيقاتها في جميع المجالات التنموية.

كما بن راشد، مرسومًا بتعيين ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسًا للمركز ومشرفًا عموميًا على جميع مشاريعه وخططه الاستراتيجية والتطويرية، وسيكون المركز مسؤولًا عن إعداد الكفاءات الوطنية في علوم الفضاء، ودفع عجلة الابتكار في هذا المجال وإطلاق البرامج العلمية والمعرفية، بالتعاون مع الجهات العالمية المتخصصة، فضلًا عن العمل على دفع التطور العلمي في الدولة، من خلال تشجيع الابتكار في علوم الفضاء وتمويل الأبحاث والدراسات، ورعاية المشاريع المتعلقة بهذا المجال.

كما سيعمل المركز على المساهمة في خدمة القطاعات الحيوية والتنموية في الدولة، من خلال الاستعانة بأفضل التطبيقات والممارسات العالمية المتعلقة بالأقمار الصناعية والتقنيات العلمية والفضائية المتقدمة، ومحاولة تسخيرها في خدمة جميع مشاريع الدولة التنموية، وللمركز الحق في تحقيق غاياته التي أنشأ من أجلها؛ بتأسيس الشركات التقنية والاستثمار في مشاريع الأقمار الصناعية، وإطلاق المشاريع التخصصية، وتمويل البحوث والدراسات في قطاع الفضاء والتنسيق مع الجهات الحكومية والإقليمية والعالمية وعقد المؤتمرات التخصصية، وتطوير شبكة إقليمية وعالمية في مجال تقنيات وعلوم الفضاء وتطبيقاتها.

كما أصدر، قانونًا؛ لضم مؤسسة "الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة" للمركز، واعتبارها إحدى المؤسسات التابعة له، وتعيين مدير تنفيذي لها وتعمل المؤسسة على تنفيذ ومتابعة القرارات والسياسات والخطط والبرامج التي يضعها مركز محمد بن راشد للفضاء، وأصدر أيضًا قرارًا بتعيين مجلس الامارة مركز "محمد بن راشد للفضاء" من الأعضاء: حمد عبيد الشيخ المنصوري رئيسًا لمجلس الإدارة، ويوسف أحمد الشيباني نائبًا للرئيس، ومنصورعبد الله بستكي عضوًا، ومحمد سيف المقبالي عضوًا ومنصور جمعة بوعصيبة عضوًا.

ويتولى مجلس الإدارة؛ إقرار السياسة العامة والخطط التطويرية والاستراتيجية للمركز واعتماد البرامج وتقييمها، ومتابعة أداء الجهاز التنفيذي وإقرار الهيكل التنظيمي والموازنة السنوية، وممارسة جميع السلطات والصلاحيات؛ لتحقيق أهداف المركز، كما يكون للمركز مديرًا عامًا يصدر بتعيينه قرار من الرئيس ويكون مسؤولًا عن اقتراح السياسات وإعداد الخطط وبرامج العمل والهيكل التنظيمي، وجميع القرارات المتعلقة بالنواحي الفنية والإدارية والمالية للمركز، فضلًا عن إعداد مشروع الموازنة السنوية، ومتابعة تنفيذ جميع القرارات التي يعتمدها مجلس الإدارة والإشراف على الوحدات التنظيمية للمركز، ورفع تقارير المتابعة الدورية حول المشاريع والبرامج التي ينفذها المركز.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يصدر قانونًا لإنشاء مركز محمد بن راشد للفضاء لدفع عجلة الابتكار بن راشد يصدر قانونًا لإنشاء مركز محمد بن راشد للفضاء لدفع عجلة الابتكار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يصدر قانونًا لإنشاء مركز محمد بن راشد للفضاء لدفع عجلة الابتكار بن راشد يصدر قانونًا لإنشاء مركز محمد بن راشد للفضاء لدفع عجلة الابتكار



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates