بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي 26 تشرين أول
آخر تحديث 22:28:32 بتوقيت أبوظبي

يلقي فيه خطابًا يتضمن بيان أحوال البلاد وأهم الأحداث

بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي 26 تشرين أول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي 26 تشرين أول

الشيخ محمد بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي
أبو ظبي - سعيد المهيري

يفتتح نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الإتحادي في 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في مقر المجلس في أبوظبي.
وخاطبت إدارة شؤون الأعضاء في الأمانة العامة للمجلس أمس الثلاثاء، أعضاءه بموجب رسائل إلكترونية بموعد الإفتتاح.
ووفقًا للمادة 80 من الدستور فإن رئيس الإتحاد يفتتح الدور العادي السنوي للمجلس ويلقي فيه خطابًا يتضمن بيان أحوال البلاد، وأهم الأحداث والشؤون المهمة التي جرت خلال العام، وما تعتزم حكومة الإتحاد إجراءه من مشروعات وإصلاحات خلال الدورة الجديدة ولرئيس الاتحاد أن ينيب عنه في الإفتتاح أو في إلقاء الخطاب نائبه أو رئيس مجلس وزراء الاتحاد.
وتكون دعوة المجلس للإنعقاد وفض الدورة وفقًا للمادة 79 من الدستور بمرسوم يصدره رئيس الاتحاد بموافقة رئيس مجلس وزراء الاتحاد، وكل إجتماع يعقده المجلس من دون دعوة رسمية أو في غير المكان القانوني لعقد اجتماعاته بموجب هذا الدستور يعتبر باطلاً ولا يترتب عليه أي أثر.
وسيقوم المجلس بإختيار لجنة من بين أعضائه لإعداد مشروع الرد على خطاب الإفتتاح متضمنًا ملاحظات المجلس وأمانيه ويرفع الرد بعد إقراره من المجلس إلى رئيس الاتحاد لعرضه على المجلس الأعلى.
ويلي الجلسة الإفتتاحية للمجلس عقد جلسة إجرائية يتم خلالها إنتخاب مراقبين للمجلس وتشكيل اللجان الدائمة.
وعقد المجلس ثلاثة أدوار عادية فيما عقد دورًا غير عادي واحد ناقش خلاله وأقر مشروع قانون مكافحة الجرائم الإرهابية، وذلك في الفصل التشريعي الخامس عشر .
وبالنسبة للإنجازات في دور الانعقاد العادي الثالث، ناقش المجلس وأقر 16 مشروع قانون، وإنتهت اللجان من دراسة أربعة مشروعات قوانين أخرى، جاهزة للعرض على المجلس، ونبقى أربعة مشروعات قوانين لا تزال قيد الدراسة أمام اللجان، كما اطلع المجلس وأحيط علمًا بستة مراسيم بقوانين، وبالنسبة للاتفاقيات الدولية التي أبرمتها الحكومة، فقد أُبلغ المجلس وأُحيط علمًا بـ 4 إتفاقية.
وعلى الصعيد الرقابي ناقش المجلس ستة موضوعات عامة تناولت: التوطين في القطاع الحكومي والخاص، وسياسات كلٍ من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال البحث العلمي، وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في شأن الصحة والسلامة، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والهيئة العامة للمعاشــات والتأمينات الاجتماعية، ووزارة الداخليـة، وأقر وأصدر المجلس بشأنها 64 توصية تم رفعـها للحكومة، كما انتهت لجان المجلس من دراسة ومناقشة سبعة موضوعات عامة، وهي جاهزة لطرحها على المجـــلس لمناقشتها، تتناول سياســــة كل من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وسياسة الحكومة لتعزيز مكانة اللغة العربية، والمجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، والحكومة في زيادة أعداد المواطنين، ووزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني، ووزارة التربية والتعليم في شأن المعلمين، ووزارة العمل في ضبط ســـوق العمل، ولا يزال 19 موضوعًا عامًا منظورًا أمام اللجان تتناول سياســات الحكومة في مختلف المجالات.
وجه أعضاء المجلس الوطني الاتحادي إلى الوزراء 79 سؤالًا، في دور الانعقاد العادي الثالث تناولت مختلف القضايا الحيوية للوطن والمواطنين، من بينها55 سؤالاً، تم الرد عليها شخصيًا بحضورهم، و25 سؤالاً تم الرد عليها كتابيًا، وأقر وأصدر المجلس بشأنها 13 توصية تم رفعها للحكومة، كما تقدم أعضاء المجلس بحوالي 24 سؤالاً، لم يتسع المجال لطرحها خلال هذا الدور وستدرج على جداول أعمال الجلسات خلال دور الانعقاد العادي الرابع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي 26 تشرين أول بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي 26 تشرين أول



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي 26 تشرين أول بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي 26 تشرين أول



خلال حضورها عرض أزياء "أديداس" في لندن

بالدوين تتألّق بمجموعة أنيقة مِن الملابس الرياضية

لندن - ماريا طبراني
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية هيلي بالدوين، في عرض أزياء أديداس "Originals Falcon and JD" خلال أسبوع الموضة في لندن، والذي قدمت فيه عرضا رائعا من الأزياء الرياضية في التسعينات، الإثنين، إذ انضمت إلى العارضة الشهيرة ويني هارلو.  وتفوقت العارضة التي تبلغ من العمر 21 عامًا، على الموضة الرياضية عندما كانت ترتدي مجموعة أنيقة من الملابس الرياضية في العاصمة، مع انتشار الإشاعات بأنها ستتزوج جاستين بيبر في احتفال ضخم في كندا نهاية الأسبوع.   لم تخفِ هيلي من مظهرها الأنيق في الشارع، إذ أظهرت بعضا من شخصيتها المذهلة في ترينج رياضي باللون الأزرق والأبيض مع خطوط حمراء، والمكون من سروال وسترة وكروب توبباللون الأبيض لإبراز خصرها المسطح، وأضافت هيلي لإطلالتها أقراطا ذهبية كبيرة وعقدا متطابقا، بينما كانت ترفع شعرها الأشقر للأعلى على شكل كعكة وأظهرت بشرة خالية من العيوب مع ظلال عيون دخانية بنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود.

GMT 18:48 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام
 صوت الإمارات - "Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام

GMT 19:11 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا
 صوت الإمارات - " La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا

GMT 16:26 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تقدم أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تقدم أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 02:42 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عمر جابر يتمنى فوز الفرعون المصري بجائزة بي بي سي

GMT 10:38 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يستغنى عن ويليان من أجل مورا

GMT 14:30 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميزة التعرف على الوجه في نظام Windows موجودة قبل iPhone X

GMT 00:24 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

لملس يعلن أنّ الجماعة الحوثية حرقت المناهج الدراسية

GMT 11:50 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

نوكيا تطرح ساعتها الذكية Nokia Steel بألوان جديدة

GMT 00:10 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ محمد بن راشد يطلق مبادرة مليون مبرمج عربي

GMT 02:58 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيميوني يدعم جريزمان ضد الجمهور ويؤكّد "مستعد للموت"

GMT 09:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب من شركة أبل بسبب ألعاب “تروج للعنف”

GMT 02:22 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

آرسنال يسعى إلى ضم دانييلي إلى صفوف الفريق
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates