بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي 26 تشرين أول
آخر تحديث 09:30:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

يلقي فيه خطابًا يتضمن بيان أحوال البلاد وأهم الأحداث

بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي 26 تشرين أول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي 26 تشرين أول

الشيخ محمد بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي
أبو ظبي - سعيد المهيري

يفتتح نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الإتحادي في 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في مقر المجلس في أبوظبي.
وخاطبت إدارة شؤون الأعضاء في الأمانة العامة للمجلس أمس الثلاثاء، أعضاءه بموجب رسائل إلكترونية بموعد الإفتتاح.
ووفقًا للمادة 80 من الدستور فإن رئيس الإتحاد يفتتح الدور العادي السنوي للمجلس ويلقي فيه خطابًا يتضمن بيان أحوال البلاد، وأهم الأحداث والشؤون المهمة التي جرت خلال العام، وما تعتزم حكومة الإتحاد إجراءه من مشروعات وإصلاحات خلال الدورة الجديدة ولرئيس الاتحاد أن ينيب عنه في الإفتتاح أو في إلقاء الخطاب نائبه أو رئيس مجلس وزراء الاتحاد.
وتكون دعوة المجلس للإنعقاد وفض الدورة وفقًا للمادة 79 من الدستور بمرسوم يصدره رئيس الاتحاد بموافقة رئيس مجلس وزراء الاتحاد، وكل إجتماع يعقده المجلس من دون دعوة رسمية أو في غير المكان القانوني لعقد اجتماعاته بموجب هذا الدستور يعتبر باطلاً ولا يترتب عليه أي أثر.
وسيقوم المجلس بإختيار لجنة من بين أعضائه لإعداد مشروع الرد على خطاب الإفتتاح متضمنًا ملاحظات المجلس وأمانيه ويرفع الرد بعد إقراره من المجلس إلى رئيس الاتحاد لعرضه على المجلس الأعلى.
ويلي الجلسة الإفتتاحية للمجلس عقد جلسة إجرائية يتم خلالها إنتخاب مراقبين للمجلس وتشكيل اللجان الدائمة.
وعقد المجلس ثلاثة أدوار عادية فيما عقد دورًا غير عادي واحد ناقش خلاله وأقر مشروع قانون مكافحة الجرائم الإرهابية، وذلك في الفصل التشريعي الخامس عشر .
وبالنسبة للإنجازات في دور الانعقاد العادي الثالث، ناقش المجلس وأقر 16 مشروع قانون، وإنتهت اللجان من دراسة أربعة مشروعات قوانين أخرى، جاهزة للعرض على المجلس، ونبقى أربعة مشروعات قوانين لا تزال قيد الدراسة أمام اللجان، كما اطلع المجلس وأحيط علمًا بستة مراسيم بقوانين، وبالنسبة للاتفاقيات الدولية التي أبرمتها الحكومة، فقد أُبلغ المجلس وأُحيط علمًا بـ 4 إتفاقية.
وعلى الصعيد الرقابي ناقش المجلس ستة موضوعات عامة تناولت: التوطين في القطاع الحكومي والخاص، وسياسات كلٍ من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال البحث العلمي، وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في شأن الصحة والسلامة، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والهيئة العامة للمعاشــات والتأمينات الاجتماعية، ووزارة الداخليـة، وأقر وأصدر المجلس بشأنها 64 توصية تم رفعـها للحكومة، كما انتهت لجان المجلس من دراسة ومناقشة سبعة موضوعات عامة، وهي جاهزة لطرحها على المجـــلس لمناقشتها، تتناول سياســــة كل من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وسياسة الحكومة لتعزيز مكانة اللغة العربية، والمجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، والحكومة في زيادة أعداد المواطنين، ووزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني، ووزارة التربية والتعليم في شأن المعلمين، ووزارة العمل في ضبط ســـوق العمل، ولا يزال 19 موضوعًا عامًا منظورًا أمام اللجان تتناول سياســات الحكومة في مختلف المجالات.
وجه أعضاء المجلس الوطني الاتحادي إلى الوزراء 79 سؤالًا، في دور الانعقاد العادي الثالث تناولت مختلف القضايا الحيوية للوطن والمواطنين، من بينها55 سؤالاً، تم الرد عليها شخصيًا بحضورهم، و25 سؤالاً تم الرد عليها كتابيًا، وأقر وأصدر المجلس بشأنها 13 توصية تم رفعها للحكومة، كما تقدم أعضاء المجلس بحوالي 24 سؤالاً، لم يتسع المجال لطرحها خلال هذا الدور وستدرج على جداول أعمال الجلسات خلال دور الانعقاد العادي الرابع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي 26 تشرين أول بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني الاتحادي 26 تشرين أول



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 15:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 صوت الإمارات - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates