بوتين يكشف أن الأزمة السعودية الايرانية ستعقّد عملية السلام في سورية
آخر تحديث 17:03:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن الاصلاحات الدستورية حجر الأساس لانتخابات مبكرة

بوتين يكشف أن الأزمة السعودية الايرانية ستعقّد عملية السلام في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوتين يكشف أن الأزمة السعودية الايرانية ستعقّد عملية السلام في سورية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ حسن عمارة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء إن إيواء الرئيس السوري بشار الأسد سيكون أسهل بكثير من منح الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأميركية إدوارد سنودن اللجوء، ولكنه اعتبر أن الحديث عن ذلك «ما زال سابقاً لأوانه».

وذكر بوتين في مقابلة مع صحيفة «بيلد» الألمانية، أنه في حال أجريت انتخابات ديموقراطية مبكرة في سورية، في إطار خطة السلام التي تدعمها الأمم المتحدة، فإن «الأسد لن يحتاج إلى مغادرة البلاد أصلاً، سواء ظلّ رئيساً أو لا».

وعندما سُئل عما إذا كانت بلاده مستعدة لإيواء الأسد إذا اضطر لمغادرة سورية، قال الرئيس الروسي إن «الحديث عن هذا الأمر ما زال مبكراً، ولكن من المؤكد أن منح الأسد اللجوء سيكون أكثر سهولة مما كان عليه الحال مع سنودن».

وكان الموظف السابق في وكالة الأمن القومي نجح في تمديد حق اللجوء في روسيا ثلاث سنوات إضافية، بعدما انتهت صلاحية إقامته كلاجئ موقت في آب (أغسطس) 2014.

وشددّ بوتين على أهمية إجراء إصلاحات دستورية في سورية، مشيراً إلى أنها «ستكون عملية معقدة بالطبع، ولكنها حجر الأساس لتنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة».

ودافع بوتين عن مشاركة روسيا في الصراع السوري، قائلاً إن «موسكو لا تريد أن تنتهي سورية إلى مصير مشابه للعراق أو ليبيا، لذا يجب مساندة حكامها الشرعيين».

وأضاف أنه «عندما تستقر سورية يمكن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، تمنح الشعب الحق في اختيار حاكمه».

وقال الرئيس الروسي إن سورية تحتاج إلى بدء العمل على صوغ دستور جديد كخطوة أولى للتوصل إلى حل سياسي لحربها الأهلية، على رغم اعترافه بأن العملية ستكون صعبة على الأرجح.

وأوضح بوتين إن "الأزمة بين السعودية وإيران ستعمل على تعقيد عملية السلام في سورية". وأضاف: "أعتقد أنه من الضروري التحرك في اتجاه إصلاح دستوري في سورية. إنها عملية معقدة بالطبع. وبعد ذلك ينبغي على سورية أن تُجري انتخابات رئاسية وبرلمانية جديدة على أساس الدستور الجديد".

وفي إشارة غير مباشرة إلى الضغوط الديبلوماسية من الولايات المتحدة وفرنسا لتركيز الضربات الجوية الروسية على متشددي تنظيم  (داعش)، قال بوتين إن الجيش الروسي سيساعد أطرافاً في المعارضة السورية في قتالها ضد التنظيم، إضافة إلى مساعدة الأسد.

    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يكشف أن الأزمة السعودية الايرانية ستعقّد عملية السلام في سورية بوتين يكشف أن الأزمة السعودية الايرانية ستعقّد عملية السلام في سورية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يكشف أن الأزمة السعودية الايرانية ستعقّد عملية السلام في سورية بوتين يكشف أن الأزمة السعودية الايرانية ستعقّد عملية السلام في سورية



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 20:33 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

تجربة مأساوية لصحافية ألمانية في سجون أردوغان
 صوت الإمارات - تجربة مأساوية لصحافية ألمانية في سجون أردوغان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates