مايكروسوفت تعتمد الهوية الإماراتية كأول بطاقة حكومية ذكية في العالم
آخر تحديث 09:29:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتعرف تلقائيًا على أنظمة "وندوز" وتعزّز أمن وحماية المعلومات

"مايكروسوفت" تعتمد الهوية الإماراتية كأول بطاقة حكومية ذكية في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مايكروسوفت" تعتمد الهوية الإماراتية كأول بطاقة حكومية ذكية في العالم

حصول بطاقة الهوية الإماراتية "الذكية" على اعتماد شركة "مايكروسوفت"
أبو ظبي- راشد الظاهري

أعلنت هيئة الإمارات للهوية حصول بطاقة الهوية الإماراتية "الذكية" على اعتماد شركة "مايكروسوفت" العالمية لتكون بذلك أول بطاقة هوية شخصية حكومية على مستوى العالم تعتمدها الشركة وتتكامل تطبيقاتها المتقدمة مع أنظمة التشغيل "ويندوز".

وأكدت الهيئة أنَّه بموجب اعتماد "مايكروسوفت" لبطاقة الهوية ستقوم أنظمة التشغيل "ويندوز" بشكل تلقائي بالتعرف على بطاقة الهوية بمجرد إدخالها في جهاز قارئ البطاقة المتصل بالحاسوب وتلقائيًا تحميل البرامج اللازمة للتفاعل مع بطاقة الهوية من خلال تطبيق تشغيلي مصغر.

وأوضحت المديرة التنفيذية للعمليات المركزية في هيئة الإمارات للهوية عائشة الريسي، أنَّ التطبيق يتوافق بشكل متكامل مع نظامي التشغيل "ويندوز 7" و"ويندوز 8"  ويمكن تثبيته عبر أي من أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية بمجرد ربطها ببطاقة الهوية الإماراتية عبر جهاز القارئ الإلكتروني دون الحاجة لتحميل التطبيق من أي مكان على شبكة الإنترنت.

وبيّنت الريسي، أنَّ هذا الاعتماد العالمي من شركة "مايكروسوفت" لبطاقة الهوية الإماراتية من شأنه أن يعزز ثقة مطوري التطبيقات الرقمية لتصميم المزيد من التطبيقات التي تدعم استخدام بطاقة الهوية، خصوصًا فيما يتعلق بتحرير المستندات والوثائق الرسمية عبر حزمة "أوفس" المكتبية وإجراء عمليات الدفع الإلكتروني والحصول على خدمة التصديق الرقمي وغيرها.

وأشارت إلى أنَّ هذا الإنجاز الجديد يحقق للمؤسسات الحكومية والخاصة التي تعتمد بطاقة الهوية في تعاملاتها الإلكترونية مزيدًا من الموثوقية والأمان

عند إجراء التعاملات الإلكترونية بفضل ميزة التحقق التلقائي من هوية صاحب البطاقة عبر قواعد بيانات الهيئة.

وأضافت الرئيسي أنَّ تكامل بطاقة الهوية الإماراتية "الذكية" مع أنظمة تشغيل "ويندوز" الحديثة سيعزز أمن وحماية المعلومات الشخصية للأفراد والمؤسسات كما سيتيح الدخول الآمن لمواقع الجهات الحكومية الإلكترونية بواسطة الاسم والرمز السري الخاصين بالبطاقة في الوقت الذي أصبح فيه اختراق الحسابات العادية التي تعتمد على حسابات وكلمات مرور يحددها مستخدمو مواقع الإنترنت أمرًا شائعًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت تعتمد الهوية الإماراتية كأول بطاقة حكومية ذكية في العالم مايكروسوفت تعتمد الهوية الإماراتية كأول بطاقة حكومية ذكية في العالم



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates