تحطم طائرة أميركية دون طيار قرب العاصمة العراقية بعد إصابتها بعطل فني
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبلغ قيمتها 5 ملايين إسترليني وتعمل القوات الجوية على استرجاعها

تحطم طائرة أميركية دون طيار قرب العاصمة العراقية بعد إصابتها بعطل فني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحطم طائرة أميركية دون طيار قرب العاصمة العراقية بعد إصابتها بعطل فني

طائرة "MQ-1"
بغداد ـ نجلاء الطائي

تحطمت طائرة "MQ-1" دون طيار تابعة للقوات الجوية الأميركية أثناء تنفيذها مهمة التجسس على تنظيم "داعش" في العراق. وأكد "البنتاغون" الكارثة بعد ظهور صور لحطام هذه الطائرة على مواقع الإنترنت. وأضاف المتحدث الرسمي، أنَّ الطائرة كانت في طريقها إلى العودة بعد مهمة استطلاع حينما أصيبت بعطل فني أدي لفقدان الاتصال بها، وذلك في 16 تموز/ يوليو.

 

وسقطت الطائرة في منطقة صحراوية بالقرب من "السماوة"، التي تحكم الحكومة العراقية قبضتها عليها وتبعد 170 ميل جنوبي شرق بغداد، ومن ثم فلا داعي للمخاوف من سقوط هذه التكنولوجيا في يد التنظيم المتطرف.

ومن جانبه؛ أشار رئيس جهاز المخابرات العميد سعد الوائلي، إلى أنَّ فرق المخابرات حددت موقع جسم الطائرة بعد تلقي تقارير من عامل مصنع قريب، مضيفًا أنَّ التقرير المبدئي كشف عن أن الطائرة دون طيار وتابعة للجيش الأميركي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الرائد روجر كابينيس، أنَّه لم تكن هناك أسلحة على متن هذه الطائرة دون طيار، مضيفًا أنَّ الولايات المتحدة تعمل جنبًا إلي جنب مع السلطات العراقية لاستعادة الطائرة التي تقدر قيمتها بما يقرب من 5 ملايين جنيه إسترليني.

يُذكر أنَّ الطائرات دون طيار تشكل جزءًا رئيسيًا من ترسانة واشنطن للأسلحة في معركتها ضد المتطرفين، وتشارك في أهداف كثيرة تُعد من أماكن تمركز المتطرفين بداية من اليمن وحتى المنطقة الحدودية مابين أفغانستان وباكستان.

وفي الوقت نفسه؛ شنَّت قوات الأمن العراقية ومقاتلي العشائر السنية هجومًا، لطرد الميليشيات المسلحة التابعة لتنظيم "داعش" وتأمين طريق الإمداد في محافظة الأنبار.

وعلى جانب آخر؛ أدى هجوم انتحاري في المدينة إلى وقوع ما لا يقل عن 32 قتيلًا، بينما كان الهجوم الأكثر دموية هو ذلك الذي تم بواسطة سيارة مفخخة، ووقع في منطقة سكنية يعد أغلب قاطنيها من الشيعة في مدينة بغداد الجديدة شمال شرق بغداد وأسفر ذلك الهجوم عن سقوط 16 قتيلًا فيما أصيب 48 شخصًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحطم طائرة أميركية دون طيار قرب العاصمة العراقية بعد إصابتها بعطل فني تحطم طائرة أميركية دون طيار قرب العاصمة العراقية بعد إصابتها بعطل فني



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 00:51 2019 الخميس ,25 تموز / يوليو

إليك كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates