تحطم طائرة أميركية دون طيار قرب العاصمة العراقية بعد إصابتها بعطل فني
آخر تحديث 01:10:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبلغ قيمتها 5 ملايين إسترليني وتعمل القوات الجوية على استرجاعها

تحطم طائرة أميركية دون طيار قرب العاصمة العراقية بعد إصابتها بعطل فني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحطم طائرة أميركية دون طيار قرب العاصمة العراقية بعد إصابتها بعطل فني

طائرة "MQ-1"
بغداد ـ نجلاء الطائي

تحطمت طائرة "MQ-1" دون طيار تابعة للقوات الجوية الأميركية أثناء تنفيذها مهمة التجسس على تنظيم "داعش" في العراق. وأكد "البنتاغون" الكارثة بعد ظهور صور لحطام هذه الطائرة على مواقع الإنترنت. وأضاف المتحدث الرسمي، أنَّ الطائرة كانت في طريقها إلى العودة بعد مهمة استطلاع حينما أصيبت بعطل فني أدي لفقدان الاتصال بها، وذلك في 16 تموز/ يوليو.

 

وسقطت الطائرة في منطقة صحراوية بالقرب من "السماوة"، التي تحكم الحكومة العراقية قبضتها عليها وتبعد 170 ميل جنوبي شرق بغداد، ومن ثم فلا داعي للمخاوف من سقوط هذه التكنولوجيا في يد التنظيم المتطرف.

ومن جانبه؛ أشار رئيس جهاز المخابرات العميد سعد الوائلي، إلى أنَّ فرق المخابرات حددت موقع جسم الطائرة بعد تلقي تقارير من عامل مصنع قريب، مضيفًا أنَّ التقرير المبدئي كشف عن أن الطائرة دون طيار وتابعة للجيش الأميركي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الرائد روجر كابينيس، أنَّه لم تكن هناك أسلحة على متن هذه الطائرة دون طيار، مضيفًا أنَّ الولايات المتحدة تعمل جنبًا إلي جنب مع السلطات العراقية لاستعادة الطائرة التي تقدر قيمتها بما يقرب من 5 ملايين جنيه إسترليني.

يُذكر أنَّ الطائرات دون طيار تشكل جزءًا رئيسيًا من ترسانة واشنطن للأسلحة في معركتها ضد المتطرفين، وتشارك في أهداف كثيرة تُعد من أماكن تمركز المتطرفين بداية من اليمن وحتى المنطقة الحدودية مابين أفغانستان وباكستان.

وفي الوقت نفسه؛ شنَّت قوات الأمن العراقية ومقاتلي العشائر السنية هجومًا، لطرد الميليشيات المسلحة التابعة لتنظيم "داعش" وتأمين طريق الإمداد في محافظة الأنبار.

وعلى جانب آخر؛ أدى هجوم انتحاري في المدينة إلى وقوع ما لا يقل عن 32 قتيلًا، بينما كان الهجوم الأكثر دموية هو ذلك الذي تم بواسطة سيارة مفخخة، ووقع في منطقة سكنية يعد أغلب قاطنيها من الشيعة في مدينة بغداد الجديدة شمال شرق بغداد وأسفر ذلك الهجوم عن سقوط 16 قتيلًا فيما أصيب 48 شخصًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحطم طائرة أميركية دون طيار قرب العاصمة العراقية بعد إصابتها بعطل فني تحطم طائرة أميركية دون طيار قرب العاصمة العراقية بعد إصابتها بعطل فني



من أبرزها صيحات السروال الخصر العالي والفستان بطبعة الورود

إطلالات صيفية للعمل مستوحاة من عارضة الأزياء جيجي حديد

واشنطن - صوت الإمارات
حققت عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني جيجي حديد شهرة واسعة جداً حول العالم، حتى باتت من أكثر العارضات شهرة وطلباً من أهم الماركات لكي تطلّ بأزيائهنّ على منصات العرض. وتتميّز جيجي بأسلوبها الشبابي والعصري، كما تخطف الأنظار بأحدث الصيحات التي تحمل توقيع أبرز العلامات التجارية. تحوّلت جيجي حديد إلى أيقونة للموضة، ولا تكتفي بإعتماد الصيحات بل تلعب دوراً في إطلاقها أيضاً. إستوحي منها إطلالات صيفية للعمل من عارضة الأزياء الامريكية جيجي حديد: السروال الخصر العالي من الصيحات التي تعشقها جيجي حديد، خصوصاً ان هذه القطعة تلائم قوامها الطويل والرفيع. وتنسّق مع هذا اللوك القميص أو التوب، وحتى التيشيرت الأبيض. كما اعتمدت جيجي في إحدى إطلالاتها في شوارع نيويورك صيحة الفستان بطبعة الورود من Alberta Ferretti. وبأسلوب أنيق/شبابي، تعمد حد...المزيد

GMT 22:39 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أماكن ساحرة للاسترخاء واستعاد النشاط تعرف عليها
 صوت الإمارات - أماكن ساحرة للاسترخاء واستعاد النشاط تعرف عليها
 صوت الإمارات - تقرير يبيّن أجمل وجهات سياحية في تايلاند لعطلة 2020

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 13:05 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صبحي يوجه رسالة في ذكرى وفاة زوجته بمرض السرطان

GMT 13:40 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

جزيرة تيرنيت تزدحم بالمراكز السياحية والتوابل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates