ترامب يدعو بلهجة حادة إلى منع المسلمين من دخول أميركا بشكل كامل
آخر تحديث 01:39:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تصريحات عنصرية لمرشح جمهوري تثير استنكار البيت الأبيض

ترامب يدعو بلهجة حادة إلى منع المسلمين من دخول أميركا بشكل كامل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب يدعو بلهجة حادة إلى منع المسلمين من دخول أميركا بشكل كامل

دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

أثار تصريح عنصري لأبرز المرشحين الجمهوريين للسباق الرئاسي الأميركي، دعا فيه إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة بشكل كامل، استفزازًا في معظم عواصم العالم، حيث سارع البيت الأبيض إلى إدانة تصريحاته واعتبرها تتعارض مع القيم الأميركية.

ودعا دونالد ترامب الأثنين، إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة بشكل كامل في تصريحات كانت الأكثر استفزازًا في حملته الانتخابية المثيرة للجدل.

وأثارت تصريحاته التي جاءت بعد حادث إطلاق النار في كاليفورنيا الأسبوع الماضي الذي نفذه زوجان مسلمان متطرفان، تنديدًا من البيت الأبيض.

ولم يحدد مساعدو ترامب ما إذا كان اقتراحه يشمل السياح والمهاجرين على حد سواء أو ما إذا كان يستهدف الأميركيين المسلمين المتواجدين حاليًا في الخارج.

وفي خطاب حاد استغرق 50 دقيقة على متن السفينة الحربية "يو إس إس يوركتاون" في وقت متأخر يوم الأثنين تلا ترامب قسمًا من بيانه مشددًا لهجته وقائلًا إن منع المسلمين من دخول البلاد يجب أن يبقى ساريًا "إلى أن يضع نواب البلاد تصورًا لما يحصل"، وأضاف ترامب "ليس لدينا خيار" مؤكدًا أن "المتطرفين الإسلاميين يريدون قتل الأميركيين".

وأوضح ترامب "سيزداد الأمر سوءًا. سنشهد المزيد من حوادث برجي مركز التجارة العالمي" في إشارة إلى اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر) 2001.

ومما ورد في البيان أيضًا أن "دونالد ترامب يدعو إلى وقف تام وكامل لدخول المسلمين" إلى الولايات المتحدة إلى حين ادراك ما يحصل".

ومن جهته قال نائب مستشار الأمن القومي الأميركي بن رودس، الثلاثاء، إن دعوة المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب، إلى فرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، يتعارض مع قيم الأميركيين، ومن شأنه أن يلحق ضررًا بأمن الولايات المتحدة.

وأضاف رودس في مقابلة مع محطة تلفزيون (سي إن إن): "ترامب على النقيض تمامًا من قيمنا كأميركيين، نحن لدينا في قانون حقوق الأفراد احترام لحرية الأديان".

وتابع رودس أن بيان ترامب "يتعارض أيضًا مع أمننا"، موضحًا أن متشددي تنظيم "داعش" يحاولون تصوير الولايات المتحدة على أنها في حرب مع الإسلام".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يدعو بلهجة حادة إلى منع المسلمين من دخول أميركا بشكل كامل ترامب يدعو بلهجة حادة إلى منع المسلمين من دخول أميركا بشكل كامل



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت - صوت الإمارات
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت ...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates