ترام دبي يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات
آخر تحديث 17:44:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلغ عدد الركاب أكثر من 313 ألف راكب خلال شهر

"ترام دبي" يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ترام دبي" يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات

ترام دبي
دبي - صوت الإمارات

بدأ "ترام دبي"، العمل بشكل شبه دائري، الأحد، في 4 محطات، في منطقتي المرسى، وأبراج شاطئ جميرا "جميرا بيتش رزيدنس"، بزمن تقاطر قدره 6 دقائق، وتغطي هذه الخدمة محطات أبراج شاطئ جميرا (1)، وأبراج شاطئ جميرا (2)، وأبراج بحيرات جميرا، ودبي "مارينا مول"، على أن يبقى زمن التقاطر خارج هاتين المنطقتين على وضعه الحالي بمعدل رحلة كل 12 دقيقة.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، المهندس مطر الطاير، أن هذه الخطوة ستسهم في زيادة عدد مستخدمي "الترام"، حيث تتميز المنطقتان بارتفاع الكثافة السكانية، وانتشار المرافق السياحية التي يقصدها السياح لقضاء أوقات فراغهم، كما تلبي الخدمة الجديدة رغبة شريحة واسعة من سكان وزوار المنطقة في الانتقال بين المراكز التجارية والمرافق السياحية من مطاعم وشواطئ ومحلات تجارية وترفيهية التي تنتشر بكثافة في منطقتي المرسى وأبراج شاطئ "جميرا".

وأضاف الطاير أن إجمال عدد ركاب "ترام دبي"، خلال الشهر الأول من تشغيله بلغ أكثر من 313 الف راكب، بمتوسط يومي لعدد الركاب بلغ 11 ألفا و205 ركاب، وسجل يوما 14 تشرين الثاني/ نوفمبر، و2 كانون الأول / ديسمبر الموافق لليوم الوطني أكبر عدد في المستخدمين، وصل إلى 23 ألفا و737 راكبا في تشرين الثاني/ نوفمبر، و25 ألفا و516 راكبا في اليوم الوطني.

وبين الطائر أن محطتي مرسى دبي، وأبراج بحيرات جميرا المرتبطتين بمحطات مترو دبي شهدتا أكبر نسبة من الاستخدام، حيث بلغ عدد مستخدمي محطة مرسى دبي 79 ألفاً و296 راكباً، فيما بلغ عدد مستخدمي أبراج بحيرات جميرا 35 ألفاً و270 راكباً.

وأعرب عن سعادته بهذه المؤشرات الايجابية لتشغيل الترام في شهره الأول سواء في عدد المستخدمين، ونسبة توفر الخدمة، والالتزام بمواعيد الرحلات، حيث بلغ إجمال عدد الرحلات التي تم تنفيذها خلال الشهر الأول من تشغيل الترام 3693 رحلة، وبلغت نسبة توفر خدمة الترام أكثر من 98%، فيما بلغت نسبة الالتزام بمواعيد رحلات خدمة الترام 97%.

وأكد ـن الهيئة وفرت مواقف المركبات على طول خط "ترام دبي" لتشجيع الجمهور على استخدامه في التنقل في منطقة الصفوح التي تضم مرافق حيوية يقصدها الكثير من سكان وزوار إمارة دبي، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 200 موقف لمستخدمي "الترام" في مبنى المواقف متعدد الطوابق عند مدخل نخلة جميرا "محطة المونوريل"، إضافة إلى 100 موقف بالقرب من محطات الترام، وكذلك المواقف العامة الموجودة بكثرة في منطقة "المارينا"، كما يمكن لركاب الترام استخدام مواقف "مترو دبي" في محطات: الراشدية، والقصيص، وجبل علي، التي تتسع لأكثر من 6000 مركبة، مجاناً عند التنقل بين المترو والترام أو العكس.

وتطرح هيئة الطرق والمواصلات، الاثنين، لوحات المركبات المميّزة بعلامة دبي، والتي ستكون اختيارية أمام الراغبين في اقتنائها، وبذلك تكون الهيئة أول جهة حكومية تُعزز دعم العلامة التجارية لدبي ضمن حملتها الترويجية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترام دبي يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات ترام دبي يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات



تميّز بالقصة المحتشمة مع الأكمام الطويلة والياقة المنسدلة

بينيلوبي كروز تخطف الأنظار بإطلالتها الأخيرة بالميتاليك الساحر

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة بينيلوبي كروز Penelope Cruz الانظار بإطلالتها الأخيرة حين أطلّت باللون الميتاليك البراق مع تمايلها بموضة الجمبسوت الساحر والراقي، الذي أظهر أناقة قل مثيلها في عالم الموضة الفاخرة.إنطلاقاً من هنا،واكبي من وقّع إطلالة بينيلوبي كروز بهذا الجمبسوت البراق. موضة الجمبسوت البراق تألقت بينيلوبي كروز Penelope Cruz بموضة الجمبسوت الواسع والطويل الذي يتخطى حدود الكاحل مع اللون الميتاليك بتدرجات فضية براقة وملفتة للنظر. فهذا التصميم الساحر حمل توقيع دار شانيل Chanel وتميّز بالقصة المحتشمة الملفتة مع الاكمام الطويلة والياقة المنسدلة على شكل V. موضة الاكسسوارات السوداء واللافت أن بينيلوبي كروز Penelope Cruz نسّقت مع هذا الجمبسوت موضة الاكسسوارات السوداء. فبرزت بموضة الصندل الجلدي المفرغ من الامام مع الحذاء الجلدي الرفيع مع البكلة البراقة ...المزيد

GMT 15:01 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست
 صوت الإمارات - أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست

GMT 15:19 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

أبرز نقاط الجذب السياحية في منطقة بريتاني الفرنسية
 صوت الإمارات - أبرز نقاط الجذب السياحية في منطقة بريتاني الفرنسية

GMT 03:04 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

ليفركوزن يجدد عقد المدير الفني بوس حتى عام 2022

GMT 10:30 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تقارير تكشف برشلونة يضغط على تشافي هرنانديز لتدريب الفريق

GMT 18:12 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

الإصابة تحرم بريمن جهود لاعبه بارجفريدي لمباراتين على الأقل

GMT 18:29 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

حارس برايتون يتبرع بآلاف الدولارات لضحايا حرائق أستراليا

GMT 21:02 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لوحة للتشكيلي الروسي "شاغال" تُطرح في مزاد إسرائيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates