ترام دبي يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات
آخر تحديث 22:24:23 بتوقيت أبوظبي

بلغ عدد الركاب أكثر من 313 ألف راكب خلال شهر

"ترام دبي" يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ترام دبي" يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات

ترام دبي
دبي - صوت الإمارات

بدأ "ترام دبي"، العمل بشكل شبه دائري، الأحد، في 4 محطات، في منطقتي المرسى، وأبراج شاطئ جميرا "جميرا بيتش رزيدنس"، بزمن تقاطر قدره 6 دقائق، وتغطي هذه الخدمة محطات أبراج شاطئ جميرا (1)، وأبراج شاطئ جميرا (2)، وأبراج بحيرات جميرا، ودبي "مارينا مول"، على أن يبقى زمن التقاطر خارج هاتين المنطقتين على وضعه الحالي بمعدل رحلة كل 12 دقيقة.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، المهندس مطر الطاير، أن هذه الخطوة ستسهم في زيادة عدد مستخدمي "الترام"، حيث تتميز المنطقتان بارتفاع الكثافة السكانية، وانتشار المرافق السياحية التي يقصدها السياح لقضاء أوقات فراغهم، كما تلبي الخدمة الجديدة رغبة شريحة واسعة من سكان وزوار المنطقة في الانتقال بين المراكز التجارية والمرافق السياحية من مطاعم وشواطئ ومحلات تجارية وترفيهية التي تنتشر بكثافة في منطقتي المرسى وأبراج شاطئ "جميرا".

وأضاف الطاير أن إجمال عدد ركاب "ترام دبي"، خلال الشهر الأول من تشغيله بلغ أكثر من 313 الف راكب، بمتوسط يومي لعدد الركاب بلغ 11 ألفا و205 ركاب، وسجل يوما 14 تشرين الثاني/ نوفمبر، و2 كانون الأول / ديسمبر الموافق لليوم الوطني أكبر عدد في المستخدمين، وصل إلى 23 ألفا و737 راكبا في تشرين الثاني/ نوفمبر، و25 ألفا و516 راكبا في اليوم الوطني.

وبين الطائر أن محطتي مرسى دبي، وأبراج بحيرات جميرا المرتبطتين بمحطات مترو دبي شهدتا أكبر نسبة من الاستخدام، حيث بلغ عدد مستخدمي محطة مرسى دبي 79 ألفاً و296 راكباً، فيما بلغ عدد مستخدمي أبراج بحيرات جميرا 35 ألفاً و270 راكباً.

وأعرب عن سعادته بهذه المؤشرات الايجابية لتشغيل الترام في شهره الأول سواء في عدد المستخدمين، ونسبة توفر الخدمة، والالتزام بمواعيد الرحلات، حيث بلغ إجمال عدد الرحلات التي تم تنفيذها خلال الشهر الأول من تشغيل الترام 3693 رحلة، وبلغت نسبة توفر خدمة الترام أكثر من 98%، فيما بلغت نسبة الالتزام بمواعيد رحلات خدمة الترام 97%.

وأكد ـن الهيئة وفرت مواقف المركبات على طول خط "ترام دبي" لتشجيع الجمهور على استخدامه في التنقل في منطقة الصفوح التي تضم مرافق حيوية يقصدها الكثير من سكان وزوار إمارة دبي، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 200 موقف لمستخدمي "الترام" في مبنى المواقف متعدد الطوابق عند مدخل نخلة جميرا "محطة المونوريل"، إضافة إلى 100 موقف بالقرب من محطات الترام، وكذلك المواقف العامة الموجودة بكثرة في منطقة "المارينا"، كما يمكن لركاب الترام استخدام مواقف "مترو دبي" في محطات: الراشدية، والقصيص، وجبل علي، التي تتسع لأكثر من 6000 مركبة، مجاناً عند التنقل بين المترو والترام أو العكس.

وتطرح هيئة الطرق والمواصلات، الاثنين، لوحات المركبات المميّزة بعلامة دبي، والتي ستكون اختيارية أمام الراغبين في اقتنائها، وبذلك تكون الهيئة أول جهة حكومية تُعزز دعم العلامة التجارية لدبي ضمن حملتها الترويجية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترام دبي يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات ترام دبي يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترام دبي يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات ترام دبي يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات



خلال حضورها عرض أزياء "أديداس" في لندن

بالدوين تتألّق بمجموعة أنيقة مِن الملابس الرياضية

لندن - ماريا طبراني
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية هيلي بالدوين، في عرض أزياء أديداس "Originals Falcon and JD" خلال أسبوع الموضة في لندن، والذي قدمت فيه عرضا رائعا من الأزياء الرياضية في التسعينات، الإثنين، إذ انضمت إلى العارضة الشهيرة ويني هارلو.  وتفوقت العارضة التي تبلغ من العمر 21 عامًا، على الموضة الرياضية عندما كانت ترتدي مجموعة أنيقة من الملابس الرياضية في العاصمة، مع انتشار الإشاعات بأنها ستتزوج جاستين بيبر في احتفال ضخم في كندا نهاية الأسبوع.   لم تخفِ هيلي من مظهرها الأنيق في الشارع، إذ أظهرت بعضا من شخصيتها المذهلة في ترينج رياضي باللون الأزرق والأبيض مع خطوط حمراء، والمكون من سروال وسترة وكروب توبباللون الأبيض لإبراز خصرها المسطح، وأضافت هيلي لإطلالتها أقراطا ذهبية كبيرة وعقدا متطابقا، بينما كانت ترفع شعرها الأشقر للأعلى على شكل كعكة وأظهرت بشرة خالية من العيوب مع ظلال عيون دخانية بنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود.

GMT 18:48 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام
 صوت الإمارات - "Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام

GMT 19:11 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا
 صوت الإمارات - " La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا

GMT 16:26 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تقدم أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تقدم أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 02:42 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عمر جابر يتمنى فوز الفرعون المصري بجائزة بي بي سي

GMT 10:38 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يستغنى عن ويليان من أجل مورا

GMT 14:30 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميزة التعرف على الوجه في نظام Windows موجودة قبل iPhone X

GMT 00:24 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

لملس يعلن أنّ الجماعة الحوثية حرقت المناهج الدراسية

GMT 11:50 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

نوكيا تطرح ساعتها الذكية Nokia Steel بألوان جديدة

GMT 00:10 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ محمد بن راشد يطلق مبادرة مليون مبرمج عربي

GMT 02:58 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيميوني يدعم جريزمان ضد الجمهور ويؤكّد "مستعد للموت"

GMT 09:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب من شركة أبل بسبب ألعاب “تروج للعنف”

GMT 02:22 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

آرسنال يسعى إلى ضم دانييلي إلى صفوف الفريق
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates