ترام دبي يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات
آخر تحديث 12:52:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلغ عدد الركاب أكثر من 313 ألف راكب خلال شهر

"ترام دبي" يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ترام دبي" يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات

ترام دبي
دبي - صوت الإمارات

بدأ "ترام دبي"، العمل بشكل شبه دائري، الأحد، في 4 محطات، في منطقتي المرسى، وأبراج شاطئ جميرا "جميرا بيتش رزيدنس"، بزمن تقاطر قدره 6 دقائق، وتغطي هذه الخدمة محطات أبراج شاطئ جميرا (1)، وأبراج شاطئ جميرا (2)، وأبراج بحيرات جميرا، ودبي "مارينا مول"، على أن يبقى زمن التقاطر خارج هاتين المنطقتين على وضعه الحالي بمعدل رحلة كل 12 دقيقة.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، المهندس مطر الطاير، أن هذه الخطوة ستسهم في زيادة عدد مستخدمي "الترام"، حيث تتميز المنطقتان بارتفاع الكثافة السكانية، وانتشار المرافق السياحية التي يقصدها السياح لقضاء أوقات فراغهم، كما تلبي الخدمة الجديدة رغبة شريحة واسعة من سكان وزوار المنطقة في الانتقال بين المراكز التجارية والمرافق السياحية من مطاعم وشواطئ ومحلات تجارية وترفيهية التي تنتشر بكثافة في منطقتي المرسى وأبراج شاطئ "جميرا".

وأضاف الطاير أن إجمال عدد ركاب "ترام دبي"، خلال الشهر الأول من تشغيله بلغ أكثر من 313 الف راكب، بمتوسط يومي لعدد الركاب بلغ 11 ألفا و205 ركاب، وسجل يوما 14 تشرين الثاني/ نوفمبر، و2 كانون الأول / ديسمبر الموافق لليوم الوطني أكبر عدد في المستخدمين، وصل إلى 23 ألفا و737 راكبا في تشرين الثاني/ نوفمبر، و25 ألفا و516 راكبا في اليوم الوطني.

وبين الطائر أن محطتي مرسى دبي، وأبراج بحيرات جميرا المرتبطتين بمحطات مترو دبي شهدتا أكبر نسبة من الاستخدام، حيث بلغ عدد مستخدمي محطة مرسى دبي 79 ألفاً و296 راكباً، فيما بلغ عدد مستخدمي أبراج بحيرات جميرا 35 ألفاً و270 راكباً.

وأعرب عن سعادته بهذه المؤشرات الايجابية لتشغيل الترام في شهره الأول سواء في عدد المستخدمين، ونسبة توفر الخدمة، والالتزام بمواعيد الرحلات، حيث بلغ إجمال عدد الرحلات التي تم تنفيذها خلال الشهر الأول من تشغيل الترام 3693 رحلة، وبلغت نسبة توفر خدمة الترام أكثر من 98%، فيما بلغت نسبة الالتزام بمواعيد رحلات خدمة الترام 97%.

وأكد ـن الهيئة وفرت مواقف المركبات على طول خط "ترام دبي" لتشجيع الجمهور على استخدامه في التنقل في منطقة الصفوح التي تضم مرافق حيوية يقصدها الكثير من سكان وزوار إمارة دبي، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 200 موقف لمستخدمي "الترام" في مبنى المواقف متعدد الطوابق عند مدخل نخلة جميرا "محطة المونوريل"، إضافة إلى 100 موقف بالقرب من محطات الترام، وكذلك المواقف العامة الموجودة بكثرة في منطقة "المارينا"، كما يمكن لركاب الترام استخدام مواقف "مترو دبي" في محطات: الراشدية، والقصيص، وجبل علي، التي تتسع لأكثر من 6000 مركبة، مجاناً عند التنقل بين المترو والترام أو العكس.

وتطرح هيئة الطرق والمواصلات، الاثنين، لوحات المركبات المميّزة بعلامة دبي، والتي ستكون اختيارية أمام الراغبين في اقتنائها، وبذلك تكون الهيئة أول جهة حكومية تُعزز دعم العلامة التجارية لدبي ضمن حملتها الترويجية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترام دبي يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات ترام دبي يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترام دبي يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات ترام دبي يبدأ العمل بزمن تقاطر 6 دقائق في 4 محطات



بدت أكثر نحافة مع إطلالة برونزية وشعر بلاتيني

بيلي فيرس تُظهر أناقتها خلال التقاط صورة جانبية لها

نيويورك ـ مادلين سعادة
فاجأت بيلي فيرس وهي شخصية تلفزيونية شهيرة، مُعجبيها بعد أن تحوّلت إلى نسخة من الممثلة كيم كارداشيان، وتخلّت العروس المتزوجة حديثا من جريج شيبرد في حفلة فاخرة في جزر المالديف، عن شعرها الذهبي مع إطلالة أكثر إثارة. وظهرت بيلي البالغة من العمر 29 عاما، في إطلالة تشبه كيم كارداشيان مع شعر أشقر بلاتيني وظلال جفون وطلاء شفاه باللون الوردي، وبدت بيلي أكثر نحافة مع إطلالة برونزية لامعة عندما التقطت عدسات المصورين صورة جانبية لها، وبدت فيها مثل كيم. أقرأ أيضًا : كيم كاردشيان وكيندال جينر ترتديان فستانين شفافين وعلقت إحدى صديقاتها عبر "إنستغرام" على إطلالتها قائلة: "أنتِ تشبهين الملكة"، وعلق آخر "لقد نظرت مرتين، للتأكد أنكِ لست كارداشيان"، وقال آخر "اعتقدت بأنك كيم كارداشيان للحظة" تأتي إطلالة بيلي الجديدة بعد فترة من زاوجها من رجل الأعمال جريج شيبرد خلال حفلة أقيمت في جزر المالديف قبل أسبوعين قد يهمك أيضًا:- 

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 21:04 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

ليفربول يترقب منافسه في قرعة دوري الأبطال
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates