تصفية عشرة من متطرفي الشباب إثر اقتحام مفاجئ للقوات الأميركيّة في الصومال
آخر تحديث 10:10:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

الحركة تشنّ حملة اعتقالات واسعة في بلدة أوديغلي جنوب البلاد

تصفية عشرة من متطرفي "الشباب" إثر اقتحام مفاجئ للقوات الأميركيّة في الصومال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصفية عشرة من متطرفي "الشباب" إثر اقتحام مفاجئ للقوات الأميركيّة في الصومال

موكب مسلح لمجندين جدد من حركة الشباب في مقديشيو
مقديشيو - عبد الباسط دحلي

قتل عشرة أشخاص من مسلحي حركة الشباب الصومالية المتشددة؛ إثر مداهمة مفاجئة للقوات الخاصة الأميركية في الصومال، وذلك بعد أيام من تنفيذ غاراتٍ جوية على معسكر تابع للحركة في عملية ذكر "البنتاغون" أنها أسفرت عن مقتل نحو 150 من المقاتلين.
وأكد مسؤول في جهة الاستخبارات الصومالية، رفض الكشف عن هويته، خلال حديثه إلى "الأسوشيتد برس"، أن خسائر الحركة تضمنت تصفية أحد العناصر شديدة الخطورة التي كانت تنوي القوات الخاصة المشاركة في المداهمة توقيفه، إلا أن التحديات الكبيرة والمواجهة القوية مع الجماعات المسلحة التي تحرس المنزل أحالت دون اعتقاله حيًّا.
وأوضح مسؤول استخباراتي آخر أن الهدف الفعلي وراء المداهمة يبقي غير معروف، بينما أكد المسؤولون الأميركيون أن قوات العمليات الخاصة الأميركية شاركت مع الجنود الصوماليين في هذه المداهمة، ونظرًا إلى الطبيعة السرية للعملية التي لم يتم الإعلان عنها، أشار أحد المسؤولين الأميركيين إلى أن المداهمة أدت إلى مقتل أكثر من عشرة أشخاص، وأن نحو 50 جنديًّا من قوات العمليات الخاصة الأميركية يعملون في الصومال بالتناوب على مدار الأعوام القليلة الماضية.
وجاءت المداهمة الأخيرة لقوات العمليات الخاصة بعد ثلاثة أيامٍ فقط من تنفيذ الولايات المتحدة غاراتٍ جوية على معسكر تدريبي تابع لحركة الشباب، في عملية ذكر البنتاغون أنها أسفرت عن مقتل نحو 150 شخصًا من مقاتلي الحركة، وتعد هذه التحركات جزءًا من العمليات العسكرية العنيفة في الصومال منذ تدخل الولايات المتحدة الأميركية في أوائل فترة التسعينات خلال المعركة التي أطلق عليها بلاك هوك داون، وعانت فيها واشنطن من خسائر فادحة.
بينما ذكرت حركة الشباب أن مقاتليها تمكنوا من إحباط هجوم على بلدة أوديغلي الواقعة جنوب الصومال، تراجع خلاله المشاركون في المداهمة مع سقوط ضحايا، وأكد المتحدث باسم الحركة، الشيخ عبدالعزيز أبومصعب، أن القوات الأجنبية استخدمت طائرتي هليكوبتر في العملية التي شهدت مقتل أحد المسلحين، وأضاف محمد حسن، أحد شيوخ بلدة أوديغلي، أن القوات الغربية هبطت بمروحياتها خارج البلدة وقطعت مسافة 3 كيلومترات على الأقل سيرًا متسللة داخل المدينة لتجنب تقفي أثرها من قِبل المقاتلين المتطرفين، ثم قامت بعدها بتنفيذ المداهمة المفاجئة، وبدأ إطلاق النار الذي دار بين المسلحين وجنود الحركة بالقرب من مركز للشرطة.
وتحدث أحد سكان المدينة قائلاً إن حركة الشباب فرضت طوقًا أمنيًا وشنّت حملة اعتقالات لمشتبه بكونهم "جواسيس"، وقال القائد العام للشرطة، هيرسي باري، إن الانفجار الذي وقع، الأربعاء، بواسطة سيارة ملغومة خارج أحد المقاهي بالقرب من أكاديمية الشرطة في العاصمة الصومالية، مقديشيو، أسفرعن مقتل ثلاثة ضباط ومدني، ولم تعلن أيّة جهة مسؤوليتها عن الانفجار، ولكن يبدو أنها جزء من هجمات حركة الشباب التي خرجت من مقديشيو، على أيدي قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي العام 2011.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصفية عشرة من متطرفي الشباب إثر اقتحام مفاجئ للقوات الأميركيّة في الصومال تصفية عشرة من متطرفي الشباب إثر اقتحام مفاجئ للقوات الأميركيّة في الصومال



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates