تصفية عشرة من متطرفي الشباب إثر اقتحام مفاجئ للقوات الأميركيّة في الصومال
آخر تحديث 01:09:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحركة تشنّ حملة اعتقالات واسعة في بلدة أوديغلي جنوب البلاد

تصفية عشرة من متطرفي "الشباب" إثر اقتحام مفاجئ للقوات الأميركيّة في الصومال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصفية عشرة من متطرفي "الشباب" إثر اقتحام مفاجئ للقوات الأميركيّة في الصومال

موكب مسلح لمجندين جدد من حركة الشباب في مقديشيو
مقديشيو - عبد الباسط دحلي

قتل عشرة أشخاص من مسلحي حركة الشباب الصومالية المتشددة؛ إثر مداهمة مفاجئة للقوات الخاصة الأميركية في الصومال، وذلك بعد أيام من تنفيذ غاراتٍ جوية على معسكر تابع للحركة في عملية ذكر "البنتاغون" أنها أسفرت عن مقتل نحو 150 من المقاتلين.
وأكد مسؤول في جهة الاستخبارات الصومالية، رفض الكشف عن هويته، خلال حديثه إلى "الأسوشيتد برس"، أن خسائر الحركة تضمنت تصفية أحد العناصر شديدة الخطورة التي كانت تنوي القوات الخاصة المشاركة في المداهمة توقيفه، إلا أن التحديات الكبيرة والمواجهة القوية مع الجماعات المسلحة التي تحرس المنزل أحالت دون اعتقاله حيًّا.
وأوضح مسؤول استخباراتي آخر أن الهدف الفعلي وراء المداهمة يبقي غير معروف، بينما أكد المسؤولون الأميركيون أن قوات العمليات الخاصة الأميركية شاركت مع الجنود الصوماليين في هذه المداهمة، ونظرًا إلى الطبيعة السرية للعملية التي لم يتم الإعلان عنها، أشار أحد المسؤولين الأميركيين إلى أن المداهمة أدت إلى مقتل أكثر من عشرة أشخاص، وأن نحو 50 جنديًّا من قوات العمليات الخاصة الأميركية يعملون في الصومال بالتناوب على مدار الأعوام القليلة الماضية.
وجاءت المداهمة الأخيرة لقوات العمليات الخاصة بعد ثلاثة أيامٍ فقط من تنفيذ الولايات المتحدة غاراتٍ جوية على معسكر تدريبي تابع لحركة الشباب، في عملية ذكر البنتاغون أنها أسفرت عن مقتل نحو 150 شخصًا من مقاتلي الحركة، وتعد هذه التحركات جزءًا من العمليات العسكرية العنيفة في الصومال منذ تدخل الولايات المتحدة الأميركية في أوائل فترة التسعينات خلال المعركة التي أطلق عليها بلاك هوك داون، وعانت فيها واشنطن من خسائر فادحة.
بينما ذكرت حركة الشباب أن مقاتليها تمكنوا من إحباط هجوم على بلدة أوديغلي الواقعة جنوب الصومال، تراجع خلاله المشاركون في المداهمة مع سقوط ضحايا، وأكد المتحدث باسم الحركة، الشيخ عبدالعزيز أبومصعب، أن القوات الأجنبية استخدمت طائرتي هليكوبتر في العملية التي شهدت مقتل أحد المسلحين، وأضاف محمد حسن، أحد شيوخ بلدة أوديغلي، أن القوات الغربية هبطت بمروحياتها خارج البلدة وقطعت مسافة 3 كيلومترات على الأقل سيرًا متسللة داخل المدينة لتجنب تقفي أثرها من قِبل المقاتلين المتطرفين، ثم قامت بعدها بتنفيذ المداهمة المفاجئة، وبدأ إطلاق النار الذي دار بين المسلحين وجنود الحركة بالقرب من مركز للشرطة.
وتحدث أحد سكان المدينة قائلاً إن حركة الشباب فرضت طوقًا أمنيًا وشنّت حملة اعتقالات لمشتبه بكونهم "جواسيس"، وقال القائد العام للشرطة، هيرسي باري، إن الانفجار الذي وقع، الأربعاء، بواسطة سيارة ملغومة خارج أحد المقاهي بالقرب من أكاديمية الشرطة في العاصمة الصومالية، مقديشيو، أسفرعن مقتل ثلاثة ضباط ومدني، ولم تعلن أيّة جهة مسؤوليتها عن الانفجار، ولكن يبدو أنها جزء من هجمات حركة الشباب التي خرجت من مقديشيو، على أيدي قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي العام 2011.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصفية عشرة من متطرفي الشباب إثر اقتحام مفاجئ للقوات الأميركيّة في الصومال تصفية عشرة من متطرفي الشباب إثر اقتحام مفاجئ للقوات الأميركيّة في الصومال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصفية عشرة من متطرفي الشباب إثر اقتحام مفاجئ للقوات الأميركيّة في الصومال تصفية عشرة من متطرفي الشباب إثر اقتحام مفاجئ للقوات الأميركيّة في الصومال



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

كرويس أنيقة خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم
تبدو دائما عارضة الأزياء الهولندية، دوتزين كرويس، 34 عاما، رائعة سواء أكانت على منصات عروض الأزياء أو على السجادة الحمراء، وجذبت الانتباه مرة أخرى في حفل توزيع جوائز "أبوت يو" في استوديوهات بافاريا، في موينخ، ألمانيا، الخميس، وتألقت كرويس في فستان قصير ساتان باللون الأحمر الفاقع. ويحتفل "أبوت يو" بالنجوم الذين يحدثون تأثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الأشهر الأخيرة، ولدى دوتزين عبر موقع "إنستغرام" نحو 6 ملايين متابع، لذا كانت في قلب المناسبة. وكشف الفستان القصير عن ساقيها الممشوقتين، واستعرضت العارضة جسدها المثير على السجادة الصفراء، وكان الفستان به ربطة على الخصر، وفتحة على شكل حرف "في" من على الصدر، وارتدت حذاء باللون الأسود بكعب عالٍ لتكمل الإطلالة الأنيقة، ووضعت مكياجا بسيطا أبرز جمال عيناها الزرقاوتين، أرفقته بأحمر شفاه باللون الأحمر، وتركت شعرها الطويل الأشقر منسدلا تتخلله موجات واسعة. إقرأ أيضًا  "Victoria secret" تكشف عن إطلالاتها الجديدة

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 00:34 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

ترشيح بوتشيتينو لخلافة جاتوزو في ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates