وصول تعزيزات عسكرية ضخمة من قوات التحالف الى ميناء الزيت في عدن
آخر تحديث 11:13:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ظل كثافة غارات التحالف العربي على مواقع الحوثيين وصالح في اليمن

وصول تعزيزات عسكرية ضخمة من قوات التحالف الى ميناء الزيت في عدن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وصول تعزيزات عسكرية ضخمة من قوات التحالف الى ميناء الزيت في عدن

طيران التحالف العربي
صنعاء - عبد الغني يحيى

أكّد شهود عيان في عدن وصول تعزيزات ضخمة من قوات التحالف إلى ميناء الزيت في مديرية البريقة، تضم دبابات ومدرّعات وآليات عسكرية.

وكشفت أن هذه التعزيزات تأتي في سياق دعم التحالف لخطة الانتشار الأمني في العاصمة الموقتة لليمن، والحد من انفلات الأمن فيها وسطوة الجماعات المتطرفة. في حين أكَد الناطق باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي استشهاد جندي من حرس الحدود السعودي بعد تعرُّض إحدى نقاط المراقبة في قطاع الحرث في منطقة جازان لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.
 
وكثَف طيران التحالف العربي، الأربعاء، غاراته على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في صنعاء ومحيطها ومحافظات ذمار وعمران وصعدة والجوف وإب والحديدة، بالإضافة الى تجمُّعاتهم في صعدة وحجة. وطردت القوات السعودية مسلحين على حدود جبل ملحمة، بين منطقة الجابري السعودية جنوبًا ومركز الخشل شمالًا، وقتلت عشرات منهم، بالإضافة إلى تعقّبها من فرّ باتجاه مرتفعات رازح اليمنية شرق الخشل السعوديَة. وأودى مسلسل الاغتيالات شبه اليومي في عدن بضابط برتبة عقيد في شرطة المنطقة الحرة، هو عبد الناصر سالم سعد. كما أفاد شهود بأن مسلحين على دراجة نارية أطلقا النار عليه في منطقة المنصورة وسط المدينة.
 
وجدّد طيران التحالف غاراته على صنعاء وقصف معسكرات الحماية الرئاسية التابعة لعلي صالح في جبل النهدين ومعسكر القوات الخاصة في منطقة الصباحة وألوية الصواريخ في جبل عطان، وموقعًا للحوثيين في منطقة "متنة" التابعة لمديرية بني مطر غرب العاصمة. ودمّرت الغارات المجمّع الحكومي لمحافظة ذمار الذي يتمركز فيه الحوثيون، كما طاولت مواقع لهم في منطقة الجبل الأسود ومديرية ريدة في محافظة عمران (شمال صنعاء)، إلى جانب مناطق في محافظة صعدة الحدودية، بينها مديرية باقم.
 
وقال مصدر عسكري في منطقة المسراخ غرب مدينة تعز لـ "الحياة"، إن رجال المقاومة وقوات الجيش الوطني حقّقوا تقدُّمًا وسيطروا على عدد من المواقع. وفي تعز تصدوا لهجوم شنّه الحوثيون وقوات علي صالح في محاولة للتقدُّم إلى حي الدعوة. وفي محافظة إب (170 كلم جنوب صنعاء) استهدفت الغارات مواقع المتمرّدين وتعزيزاتهم، في مديريتي السبرة وبعدان، بعدما اقتحموا قرية "العريش" في مديرية السبرة وفجّروا سبعة منازل لمعارضيهم، بعد مواجهات قُتِل فيها ستة بينهم قيادي في جماعة الحوثيين.
 
وأكد قائد المنطقة العسكرية في مأرب اللواء عبد الرب الشدادي، سيطرة قوات الجيش والمقاومة بدعم من قوات التحالف على مناطق متاخمة لمحافظة صنعاء في ريف العاصمة، وعلى تلال استراتيجية في جبل هيلان والمشجح ومجزر بمحافظة مأرب، وتحقيقها انتصارات في مناطق صرواح وفرضة نهم. فيما نفى وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي علمه بأي مبادرة روسية عُمانية حول اليمن، مؤكدًا استعداد الحكومة الشرعية للذهاب إلى أي مكان لعقد مشاورات عبر الأمم المتحدة، وبوساطة مبعوثها اسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 
وهزَت صنعاء، مساء الأربعاء، انفجارات عنيفة ناجمة عن قصف طائرات دول التحالف العربي لمواقع مليشيات الحوثيين وصالح. وذكر شهود عيان أن الطائرات استهدفت مجددا معسكر جبل النهدين ومحيط دار الرئاسة جنوب العاصمة، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الداخلية السعودية استشهاد الجندي أول في حرس الحدود علي بن محمد يحيى شراحيلي إثر سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية قطاع الحرث في منطقة جازان.
 
وأفاد نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء، خالد بحاح، بأن الخطط الأمنية المحكمة ستدفع من وصفهم بالأطراف الآثمة للقيام بهجمات مسعورة بهدف إرباك المشهد، وهو ما يتطلب المزيد من اليقظة والتكاتف. وشدد بحاح، خلال ترؤسه اجتماعًا لمناقشة الخطة الأمنية في عدن بحضور محافظها ومدير الأمن وقادة القوات السعودية والإماراتية والبحرينية والسودانية، على مواصلة العمل لضم رجال المقاومة الشعبية في الجيش والأمن. كما أشاد بالدعم الذي تقدمه دول التحالف، وفي مقدمتها السعودية والإمارات. في حين أكد قادة القوات المشاركة في التحالف عن مساندتهم لضبط الأمن والقضاء على الخلايا النائمة والمتطرفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول تعزيزات عسكرية ضخمة من قوات التحالف الى ميناء الزيت في عدن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة من قوات التحالف الى ميناء الزيت في عدن



GMT 18:33 2022 السبت ,28 أيار / مايو

دبي الوجهة الشاطئية الأفضل في العالم
 صوت الإمارات - دبي الوجهة الشاطئية الأفضل في العالم
 صوت الإمارات - فلورنسا أجمل وجهة سياحية إيطالية في صيف 2022

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 21:01 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار السجائر في الإمارات بعد تطبيق الضريبة الانتقائية

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 06:45 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

عارضة أزياء ملابس داخلية لا تجد عملاً

GMT 12:29 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تجار بورسعيد يدعون إلى عصيان مدني احتجاجًا على تجاهل مشاكلهم

GMT 07:27 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

حاكم الشارقة يشهد حفل زفاف خالد بن فيصل القاسمي

GMT 11:01 2013 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

ركوب الخيل لعلاج إدمان المراهقين للإنترنت

GMT 11:28 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

"أجمل شتاء في العالم" دعوة مفتوحة لتعزيز روابط الأسرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates