تعيين درعي وزيرًا لداخلية إسرائيل بعد اتهامه بالفساد خلفًا لشالوم المتهم بالتحرّش
آخر تحديث 22:48:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجديد انتخاب نتنياهو لرئاسة تكتل "الليكود" بالتزكية

تعيين درعي وزيرًا لداخلية إسرائيل بعد اتهامه بالفساد خلفًا لشالوم المتهم بالتحرّش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعيين درعي وزيرًا لداخلية إسرائيل بعد اتهامه بالفساد خلفًا لشالوم المتهم بالتحرّش

درعي المتهم بالفساد يخلف شالوم المتهم بالتحرش
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

أعلنت مصادر رسمية في اسرائيل الاحد، تولي ارييه درعي زعيم حزب شاس الديني اليهودي المتشدّد منصب وزير الداخلية، بعد ان قضى عامين تقريباً في السجن بتهم الفساد، وذلك اثر استقالة سيلفان شالوم لاتهامه بالتحرش.

ووافقت الحكومة على تعيين درعي الذي يشغل حالياً منصب وزير تطوير الجليل والنقب، في وزارة الداخلية خلفا لشالوم الذي استقال في 20 من كانون الاول (ديسمبر) الماضي.

وكان درعي (56 سنة) شغل منصب وزير الداخلية في السابق بين 1988 و 1993.

وحكم عليه بالسجن في العام 2000 لثلاث سنوات بتهم تلقي رشى بقيمة 155 الف دولار والاحتيال، وتم تقليص مدة سجنه بسبب "حسن السلوك".

ونجح درعي بعد غيابه عن الساحة السياسية لفترة طويلة، في العودة عبر انتخابه بالبرلمان في العام 2013 وبعدها توليه قيادة حزب "شاس" لليهود الشرقيين. واعيد انتخابه في العام 2015 نائباً في البرلمان.

وحزب "شاس" الذي يملك سبعة مقاعد في البرلمان مشارك في الائتلاف الحكومي  اليميني الهش الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وتحدثت وسائل الاعلام الاسرائيلية الأحد عن عودة درعي لوزارة الداخلية، وندد بعض المعلقين بعودة "فاسد"، بينما اشار البعض الى انه قام بالفعل "بدفع ديون" توجبت عليه الى المجتمع.

وبقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رئيسا لحزب الليكود اليميني الحاكم في إسرائيل، مما يتيح له ان يكون المرشح الوحيد للحزب لمنصب رئيس الحكومة في الانتخابات النيابية سنة 2019، على ما اعلنت الاذاعة الاسرائيلية العامة.

وانتهت فترة تقديم الترشيحات لزعامة الليكود ظهر الأحد، من دون ان يترشح اي منافس لنتنياهو في الانتخابات التمهيدية المقررة في 23 شباط. 

وبالتالي، يعتبر نتنياهو فائزا بالتزكية، لان احدا لم يترشح ضده، مما يعني ان اسمه سيقدم لتشكيل حكومة جديدة، في حال تمكن من تشكيل ائتلاف برلماني حول حزبه يتمتع باكثرية بعد الانتخابات التشريعية المقبلة.

ومنذ انتخابات العام الماضي، يتولى نتنياهو ولايته الرابعة، منها ثلاث متتالية، بصفته رئيسا للوزراء ورئيسا لليكود. وتفيد استطلاعات الرأي انه يتخطى بأشواط جميع منافسيه المحتملين في المعارضة وفي الليكود نفسه.
واضافة الى مهماته رئيسا للوزراء، يتولى حقائب الخارجية والاقتصاد والاتصالات والتعاون الاقليمي.

يذكر أن الكنيست الاسرائيلية  كانت صادقت في شهر أيار _ مايو الماضي بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع القانون الذي يقضي بتعديل القانون الاساسي للحكومة بما يتيح زيادة عدد الوزراء ونواب الوزراء في الحكومة الجديدة.

وأيّد مشروع القانون 61 عضواً فيما عارضه 59. وهو ما عنى ان التصويت كان حساساً وحاسماً، اذ صوت جميع اعضاء الائتلاف على المشروع وعارضه كل اعضاء الكنيست من الاحزاب المعارضة.

واعتبرت منظمة التحرير الفلسطينية في بيان أصدرته " انه في ظل الحكومة الاسرائيلية الجديدة ، لم يعد هناك أي معنى للمفاوضات، أو أي دعوة لاستئناف المفاوضات، من دون تحديد موعد لانهاء الاحتلال الإسرائيلي" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين درعي وزيرًا لداخلية إسرائيل بعد اتهامه بالفساد خلفًا لشالوم المتهم بالتحرّش تعيين درعي وزيرًا لداخلية إسرائيل بعد اتهامه بالفساد خلفًا لشالوم المتهم بالتحرّش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين درعي وزيرًا لداخلية إسرائيل بعد اتهامه بالفساد خلفًا لشالوم المتهم بالتحرّش تعيين درعي وزيرًا لداخلية إسرائيل بعد اتهامه بالفساد خلفًا لشالوم المتهم بالتحرّش



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates