فرنسا تمنح حرم آل مكتوم وسام جوقة الشرف خلال حفل في الكافادوس
آخر تحديث 13:38:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقديًرً لجهودها الكبيرة في مجال دعم رياضة الفروسية

فرنسا تمنح حرم آل مكتوم وسام جوقة الشرف خلال حفل في "الكافادوس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرنسا تمنح حرم آل مكتوم وسام جوقة الشرف خلال حفل في "الكافادوس"

الأميرة هيا بنت الحسين رئيس الاتحاد الدولي للفروسية حرم نائب رئيس الدولة
فرنسا - صوت الإمارات

منحت الجمهورية الفرنسية, الأميرة هيا بنت الحسين رئيس الاتحاد الدولي للفروسية حرم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, وسام جوقة الشرف الوطني, وذلك تقديًرً لجهودها الكبيرة في مجال دعم رياضة الفروسية حول العالم إلى جانب إسهاماتها البارزة ودورها النشط المتميز في مجالات العمل الخيري والإنساني على المستوى الدولي.

وقلدها الوسام  وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي "لوران فابيوس" نيابة عن رئيس الجمهورية الفرنسية "فرانسوا أولاند", وذلك خلال حفل أُقيم أمس السبت في مقر محافظة إقليم "الكالفادوس" في مدينة "كاين" شمال غرب فرنسا.

وأعربت بنت الحسين عن بالغ امتنانها واعتزازها بهذا التكريم, مؤكدة أنه يحمل أهمية ودلالة خاصة في ضوء العلاقات الوطيدة والتاريخية بين فرنسا والإمارات ضمن شتى المجالات الاقتصادية والعلمية والأكاديمية والثقافية.

وأوضحت أن تلك الروابط الوثيقة بُنِيت على ركائز متينة من الأهداف المشتركة والتي ترمي في مجملها إلى إفشاء السلام وإرساء أسس العدالة الاجتماعية وضمان الحياة الكريمة للبشر.

وأكدت في كلمة لها في هذه المناسبة أن جل الانجازات التي حققتها استلهمتها من زوجها والتزامه الأكيد والدائم بدعم العمل الإنساني في كافة صورة وأشكاله المتواصل إلى مد يد العون إلى كل محتاج أينما كان وضمن شتى المواقف التي تطلب التدخل لرفع المعاناة عن كاهل الناس حيث كانت رؤيته بمثابة النبراس الذي تهتدي به على هذا الدرب.

وأشارت بنت الحسين إلى أن هذا التكريم لا يخصّها وحدها بل يشمل أيضًا كل العاملين في مجال المساعدات الإنسانية الذين صادفتهم خلال زيارتها لمناطق متفرقة من العالم, كسفير للسلام للأمم المتحدة, منوهة أن هذا التكريم يطال أيضًا لعاملين في مجال الإغاثة وعون المحتاجين في كل من منظمة "أطباء بلا حدود" و"برنامج الأغذية العالمي".

ووصف "فابيوس" الأميرة هيا بالصديقة الكبيرة للجمهورية الفرنسية, مؤكداً أن هذا الوسام ما هو إلا برهان على مدى التقدير الذي تكنّه بلاده لشخصها ومكانتها وإسهاماتها الجليلة سواء في المجال الرياضي أو على صعيد العمل الإنساني بصفتها شخصية استثنائية بذلت الكثير في دعم رياضة الفروسية علاوة على نشاطها  البارز في مجال حفظ كرامة الإنسان وحقه في الحصول على سبل العيش الكريم.

 يذكر أن وسام "جوقة الشرف الوطني" يُعدّ أعلى تكريم رسميّ في فرنسا وقد مُنح الوسام لشخصيات مهمة في التاريخ منهم الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأميركية "دوايت أيزنهاور", والملكة "اليزابيث" الثانية ملكة المملكة المتحدة, والرئيس البولندي السابق "ليخ فاونسا" وإمبراطور اليابان "أكيهيتو".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تمنح حرم آل مكتوم وسام جوقة الشرف خلال حفل في الكافادوس فرنسا تمنح حرم آل مكتوم وسام جوقة الشرف خلال حفل في الكافادوس



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام شهرين

لندن - صوت الامارات
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 01:21 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

أصوات شعرية عربية يتردَّد صداها في دبي

GMT 10:58 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 21:38 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب المغربي للفروسية يشارك في الدوري الملكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates