تقييم وضع المواد المخدرة في الإمارات توصي بإلغاء عقوبة إبعاد الأجنبي
آخر تحديث 01:07:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليتساوى مع المواطن شرط أن تتجاوز إقامته داخل الدولة 15 عامًا

"تقييم وضع المواد المخدرة" في الإمارات توصي بإلغاء عقوبة إبعاد الأجنبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تقييم وضع المواد المخدرة" في الإمارات توصي بإلغاء عقوبة إبعاد الأجنبي

مجلس الوزراء
أبوظبي – فيصل المنهالي

رفعت اللجنة المكلفة بتقييم وضع المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في الإمارات، خلال الأيام الماضية، تقريرها الختامي إلى الجهات الرسمية الذي نص على وجوب إلغاء عقوبة الحكم بالإبعاد على الأجنبي المتعاطي الذي وصلت إقامته المستمرة بالبلاد أكثر من 15 عامًا مع النص على جواز إيداعه في إحدى دور العلاج من الإدمان مثله مثل المواطن تماما.

وأرفقت اللجنة نتائج أعمالها وتوصياتها في تقرير، أشارت فيه إلى ضرورة منح وزير الصحة صلاحية تعديل الجداول الخاصة بالمواد المخدرة بالإضافة أو الحذف أو تغيير النسب تسهيلًا وتبسيطًا للإجراءات بدلًا من جعل تلك الصلاحية في يد مجلس الوزراء.

وطالب التقرير بتعديل قانون العقوبات الخاص بالمواد المخدرة، بما يسمح للمحكمة بتوقيع مجموعة من التدابير الاحترازية بحسب الأحوال، وذلك في حالة تبرئة المدمن لأسباب شكلية، أو أنه كان متهمًا، ولأسباب جدية ولأكثر من مرة، وذلك حرصًا على علاج المدمن بدلًا من تركه بعد تبرئته دون علاج وهو بحاجة إليه.

كما أشارت إلى ابتكار مجموع من العقوبات ذات الطبيعة المجتمعية؛ لإدخالها على قانون المواد المخدرة، بهدف التخفيف من العقوبات المشددة التي ينص عليها، منها إجراء أعمال ذات نفع اجتماعي، فضلًا عن إلغاء الحظر المفروض على المدمنين العائدين مرة ثانية للإدمان والمتعلق في شأن استفادته من تدبير الإيداع في إحدى دور العلاج أو إعادة التأهيل، المادة 42 من القانون.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقييم وضع المواد المخدرة في الإمارات توصي بإلغاء عقوبة إبعاد الأجنبي تقييم وضع المواد المخدرة في الإمارات توصي بإلغاء عقوبة إبعاد الأجنبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقييم وضع المواد المخدرة في الإمارات توصي بإلغاء عقوبة إبعاد الأجنبي تقييم وضع المواد المخدرة في الإمارات توصي بإلغاء عقوبة إبعاد الأجنبي



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة.. عليك

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 04:32 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جوميز يتسبب في إحراج لشاكيري داخل ليفربول

GMT 04:37 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

بعثة برشلونة تحط رحالها في مانشستر

GMT 04:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كريس سمولينج ينتظر الاستمتاع بمواجهة ميسي

GMT 03:33 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

أوجسبورج يعلن إقالة باوم ومساعده ليمان

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates