تقييم وضع المواد المخدرة في الإمارات توصي بإلغاء عقوبة إبعاد الأجنبي
آخر تحديث 23:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليتساوى مع المواطن شرط أن تتجاوز إقامته داخل الدولة 15 عامًا

"تقييم وضع المواد المخدرة" في الإمارات توصي بإلغاء عقوبة إبعاد الأجنبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تقييم وضع المواد المخدرة" في الإمارات توصي بإلغاء عقوبة إبعاد الأجنبي

مجلس الوزراء
أبوظبي – فيصل المنهالي

رفعت اللجنة المكلفة بتقييم وضع المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في الإمارات، خلال الأيام الماضية، تقريرها الختامي إلى الجهات الرسمية الذي نص على وجوب إلغاء عقوبة الحكم بالإبعاد على الأجنبي المتعاطي الذي وصلت إقامته المستمرة بالبلاد أكثر من 15 عامًا مع النص على جواز إيداعه في إحدى دور العلاج من الإدمان مثله مثل المواطن تماما.

وأرفقت اللجنة نتائج أعمالها وتوصياتها في تقرير، أشارت فيه إلى ضرورة منح وزير الصحة صلاحية تعديل الجداول الخاصة بالمواد المخدرة بالإضافة أو الحذف أو تغيير النسب تسهيلًا وتبسيطًا للإجراءات بدلًا من جعل تلك الصلاحية في يد مجلس الوزراء.

وطالب التقرير بتعديل قانون العقوبات الخاص بالمواد المخدرة، بما يسمح للمحكمة بتوقيع مجموعة من التدابير الاحترازية بحسب الأحوال، وذلك في حالة تبرئة المدمن لأسباب شكلية، أو أنه كان متهمًا، ولأسباب جدية ولأكثر من مرة، وذلك حرصًا على علاج المدمن بدلًا من تركه بعد تبرئته دون علاج وهو بحاجة إليه.

كما أشارت إلى ابتكار مجموع من العقوبات ذات الطبيعة المجتمعية؛ لإدخالها على قانون المواد المخدرة، بهدف التخفيف من العقوبات المشددة التي ينص عليها، منها إجراء أعمال ذات نفع اجتماعي، فضلًا عن إلغاء الحظر المفروض على المدمنين العائدين مرة ثانية للإدمان والمتعلق في شأن استفادته من تدبير الإيداع في إحدى دور العلاج أو إعادة التأهيل، المادة 42 من القانون.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقييم وضع المواد المخدرة في الإمارات توصي بإلغاء عقوبة إبعاد الأجنبي تقييم وضع المواد المخدرة في الإمارات توصي بإلغاء عقوبة إبعاد الأجنبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقييم وضع المواد المخدرة في الإمارات توصي بإلغاء عقوبة إبعاد الأجنبي تقييم وضع المواد المخدرة في الإمارات توصي بإلغاء عقوبة إبعاد الأجنبي



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates