تنظيم داعش يبث لقطات مصورة لطفل رضيع إلى جوار بندقية وقنبلة
آخر تحديث 10:56:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحاول نشر الأفكار المتشددة بين الأجيال الجديدة من المتطرفين

تنظيم "داعش" يبث لقطات مصورة لطفل رضيع إلى جوار بندقية وقنبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "داعش" يبث لقطات مصورة لطفل رضيع إلى جوار بندقية وقنبلة

طفل رضيع إلى جوار بندقية وقنبلة
دمشق ـ نور خوام

أظهرت لقطات مصورة بثها تنظيم "داعش" طفلًا رضيعًا ذو وجه ملائكي ينام نومًا هنيئًا، إلا أنَّ التنظيم كان يستهدف من وراء بث تلك اللقطات البعث برسالة تقشعر لها الأبدان بعد أن أحاط أفراد "داعش" الطفل ببندقية وقنبلة فضلًا عن تغطيته بواسطة وشاح يحمل شعار التنظيم.

وأُعيدت مشاركة هذه الصور، التي لم يتم التأكد من صحتها بعد، بواسطة سوري منتمي لـ"داعش"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب معلقًا عليها: "ماذا سيحدث لهذا الطفل؟".

ويعتقد مسؤول التنظيم في الرقة، أبو محمد، أنَّ هذا الرضيع يُعد آخر الأطفال الذين أجبروا على الظهور إلى جانب الأسلحة من قبل آبائهم المتشددين.

ويبدو أنَّ المصدر الأصلي لتلك الصور هو موقع "تويتر" عن طريق حساب تابع لـ"داعش" أو أحد المناصرين للتنظيم، إذ تأتي تلك القطات بعد أيام فقط من عرض لقطات لطفل يظهر إلى جانب بندقية وقنبلة بالإضافة إلى وثيقة يبدو وأنَّها شهادة ميلاد هذا الطفل. وتم تحميل هذه الصورة من قبل أحد الأفراد الذي يلقب نفسه بـ"أبوورد الرقاوي"، ويزعم أنَّه "مفجر الثورة السورية"، محذرًا من أنَّ "هذا الطفل سيشكل خطرًا عليكم وليس علينا فقط".

وتتشابه الصور إلى حدٍ كبيرٍ مع تلك الطرق الدعائية الأولى للتنظيم المتطرف الذي لطالما يحاول نشر الأفكار المتشددة بين الأجيال الجديدة من المتطرفين.

وكان العديد من خبراء التطرف قد أشاروا إلى أنَّ مثل هذه اللقطات تندرج تحت محاولات التنظيم لإظهار استدامته. وتوضح الوثيقة الموضوعة إلى جوار الطفل أنَّ اسمه "جراح" وتُدعى أمه "أم" بينما يلقب أبوه باسم "أبو". ويزعم البعض أنَّ تلك الوثيقة هي شهادة ميلاد أصدرها التنظيم للطفل.

من ناحيته؛ أكد الخبير في شؤون التطرف، كلارك جونز، أنَّه بإظهار شهادة ميلاد الطفل، تُبين حقيقة سعي التنظيم لتلقين الأطفال، مشيرًا إلى أنَّ التنظيم يحاول البعث برسالة أنَّه سيظل متحكمًا في كل تلك الأوضاع لفترة طويلة.

ولفت جونز إلى أنَّ هذه المشاركات قد تعتبر بمثابة ذريعة للتدخل العسكري في العراق بعد تراجع المستويات المعيشية لفرض التنظيم سيطرته على البلاد، مشيرًا إلى أنَّ الدعاية جزء لا يتجزأ من العمليات التي يشنها "داعش"، إذ يعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يبث لقطات مصورة لطفل رضيع إلى جوار بندقية وقنبلة تنظيم داعش يبث لقطات مصورة لطفل رضيع إلى جوار بندقية وقنبلة



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن - صوت الإمارات
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد

GMT 10:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates