تنظيم داعش يخفّض أجور مقاتليه للنصف بسبب الظروف الاستثنائية
آخر تحديث 07:58:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فقد كمية كبيرة من الأراضي احتوت على حقول نفط مربحة

تنظيم "داعش" يخفّض أجور مقاتليه للنصف بسبب الظروف الاستثنائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "داعش" يخفّض أجور مقاتليه للنصف بسبب الظروف الاستثنائية

الوثيقة الجديدة الصادرة عن وزارة الخزنة
لندن - سليم كرم

خفض تنظيم "داعش" أجور مقاتليه إلى النصف تقريبًا كي يصبح 100 جنيه استرليني شهريًا فقد بعد أن فقد كمية كبيرة من الأراضي التي كان يسيطر عليها والتي احتوت على حقول النفط المربحة.

وصدرت وثيقة جديدة عن وزارة الخزنة المسمى بـ"بيت المال" للتنظيم المتطرف في مقره في الرقة في سورية يكشف فيه أنه قرر تقليص رواتب مقاتليه إلى النصف بسبب ما أسماه بالظروف الاستثنائية، بدون أن يذكر المزيد من الأسباب، ولكن الخبراء يعتقدون أن للأمر صلة بما عاناه التنظيم أخيرًا من فقدان مساحات من الأراضي التي كان يسيطر عليها.

وافتتحت الوثيقة بمقدمة طويلة من القرآن، جاء بعدها " بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة الاسلامية، تم اقرار تخفيض المبالغ التي تدفع للمجاهدين كافة إلى النصف، ولا يجوز استثناء أحد من هذا القرار مهما كان منصبه."

وذكرت صحيفة الجروزاليم بوست أن التقارير تفيد بأن الوثيقة تقول إن توزيع الزكاة والضريبة الدينية التي تجمع لأجل المسلمين الفقراء لن تمس.

وشنت قوات التحالف الدولي في كانون الأول/ديسمبر، عددًا كبيرًا من الضربات الجوية ضد التنظيم، مستهدفة بذلك حقول النفط تحت سيطرته، وتمكنت القوات العراقية أخيرا من طرد مقاتليه من وسط الرمادي في محافظة الأنبار، بعد أشهر من سيطرة الجامعة على المدينة التي تبعد 60 ميلا إلى الغرب من بغداد.

وتمكن التحالف من قصف المقر المركز لبيت مال الموصل، وبذلك تلفت الملايين من الدولارات التي كانت مخزنة هناك، وبعدها أصدر أمير داعش في الموصل فتوى تسمح لمقاتله بابتزاز المال من السكان المحليين، وفي الشهر الماضي تم الكشف أن داعش يكسب حوالي 52 مليون جنيه استرليني في الشهر من خلال الضرائب وبيع النفط وتجارة المواد المخدرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يخفّض أجور مقاتليه للنصف بسبب الظروف الاستثنائية تنظيم داعش يخفّض أجور مقاتليه للنصف بسبب الظروف الاستثنائية



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - صوت الإمارات
تعدّ إطلالات ميغان ماركل عنوانًا للأناقة من دون شكّ، كذلك تتميّزالممثلة صوفيا فيرغارا من جهتها بلوكاتها الأنيقة وأسلوبها الأنثوي، وما يجمع بين ميغان وصوفي ليس فقط مهنة التمثيل بل عشرات الإطلالات المتشابهة إلى حدّ لن تصدقيه!تُعتبر دوقة ساسكس والممثلة صوفيا فيرغارا رمزين للموضة وحتى أيقونات يؤثرن بإطلالاتهن على النساء حول العالم، وذلك بخزانتهنّ المليئة بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة وغيرها، أما التشابه في أسلوبهما فكبير جداً. التشابه في الإطلالات ترجم في بعض الأوقات بتنسيق مختلف للوك، ففي حين نسّقت ميغان بوستيه مزيّن بالشك من تصميم ماركة Safiyaa باللونين الأبيض والأسود مع تنورة ماكسي باللون الأسود، على عكس صوفيا فيرغارا التي نسّقتها مع سروال دنيم.إطلالة أخرى جمعت بين ميغان وصوفيا، وهو فستان أسود مكشوف الصدر من تصميم Ro...المزيد

GMT 23:23 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

باحثون عرب يتأملون تجربة عواد علي الأدبية

GMT 13:39 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفضل 9 ساعات يد لإطلالة رجالية مميزة لعام 2018

GMT 21:52 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الفنانة نهى عابدين تنضم إلى أسرة مسلسل "بني يوسف"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates