تيد كروز يُحقَق فوزًا على ترامب في انتخابات أيوا التمهيدية للرئاسة الأميركية
آخر تحديث 01:29:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف توتر في محيط مجلس النواب اللبناني ومحتجون يرشقون القوى الأمنية بالحجارة كلمة مرتقبة لرئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب غوتيريش يدعو لإجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن الانفجار في مرفأ بيروت وتحقيق المساءلة التي يطالب بها الشعب اللبناني غوتيريش يؤكد مواصلة العمل على دعم لبنان خلال الفترة المقبلة
أخر الأخبار

"شبه تعادل" بين كلينتون ومنافسها ساندرز داخل الحزب الديموقراطي

تيد كروز يُحقَق فوزًا على ترامب في انتخابات "أيوا" التمهيدية للرئاسة الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تيد كروز يُحقَق فوزًا على ترامب في انتخابات "أيوا" التمهيدية للرئاسة الأميركية

تيد كروز
واشنطن يوسف مكي

انقلبت ولاية أيوا الريفية على المستطلعين والمراقبين والمؤسسات الحزبية، وتوّجت انتصارًا للسناتور اليميني تيد كروز على رجل الأعمال دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية. وفرضت أيوا "شبه تعادل" بين وزير الخارجية السابقة هيلاري كلينتون ومنافسها الاشتراكي السناتور بيرني ساندرز في انتخابات الحزب الديموقراطي. وتحوّلت أنظار المرشحين الجمهوريين الى نيو هامبشاير التي تصوت الثلاثاء المقبل، فيما عززت حملة كلينتون حضورها في الجنوب والغرب لتفادي خسارة أمام ساندرز.
 
 
وشكَلت خسارة ترامب العنوان الأكبر لانتخابات أيوا، بعد أن حاز كروز على 28 في المئة من أصوات الجمهوريين. وحققت كلينتون فوزًا هزيلًا بفارق 0.3 في المئة على ساندرز (49.9 في مقابل 49.6 في المئة)، بعدما بنى حملته على وعود بالانتصارات والتبجح بنجاحاته، وأعطته الاستطلاعات تقدمًا مريحًا قبل التصويت، إذ حل ثانيًا بنسبة 24.3 في المئة من الأصوات في مقابل 23.1 في المئة للثالث وهو السناتور عن ولاية فلوريدا ماركو روبيو. وتبع هذه النتائج انسحاب مرشحين لم تتجاوز أصواتهم نسبة الواحد في المئة، بينهم الديموقراطي مارتن أومالي والجمهوري مايك هاكابي.
 
وتسابق المرشحون بعد أيوا الى ولاية نيو هامبشاير، حيث سيحاول كروز وروبيو البناء على نتائجهما ليل الإثنين- الثلاثاء، لكسب الولاية، في حين سيحاول ترامب الحفاظ على تقدمه هناك رغم انتكاسة أيوا وتصدع ماكينته الانتخابية. وستقرر نيو هامبشاير أيضًا مصير حملات جيب بوش وجون كايسيك وكريس كريستي بعد أدائهم المذري في أيوا. وفي حال خسارتهم هناك، سيعني ذلك حصر السباق بين كروز وترامب وروبيو.
 
ويتقدم ساندرز لدى الديموقراطيين، بهامش مريح في نيو هامبشاير التي هرعت إليها كلينتون لتقليص الفارق. وأعلنت حملتها الفوز في أيوا من دون أن يقرّ ساندرز بالخسارة، إذ طلبت حملته لوائح التصويت من الحزب الديموقراطي للتأكد من النتائج. وعكست معركة كسر العظم بين كلينتون وساندرز أزمة السيدة الأولى السابقة مع اليسار وشريحة الشبان التي صوتت غالبيتها لساندرز.
 
وتحظى هذه الشريحة الليبرالية الميول، بحضور قوي في أيوا ونيو هامبشاير. لكنها أقل شعبية في ولايات الجنوب والغرب، حيث تعول كلينتون على الأقليتين الأفريقية - الأميركية واللاتينية لحسم السباق. وتعتبر بقية الانتخابات التمهيدية مواتية أكثر لهيلاري كلينتون، علمًا أن 11 ولاية ستصوت في الأول من آذار/مارس المقبل، لتوزيع 21 في المئة من المندوبين الديموقراطيين لمؤتمر تنصيب مرشح الحزب.
 
وتعتبر المرحلة الأولى من الانتخابات في أيوا رمزية الى حد ما، لأن عدد المندوبين في هذه الولاية ضئيل جدًا، أي 1 في المئة فقط من إجمالي العدد المشارك في مؤتمر تنصيب مرشح كل حزب. لكنها المرة الأولى التي خضع فيها دونالد ترامب لحكم صناديق الاقتراع لمعرفة إذا كانت نسب التأييد الاستثنائية التي نالها في استطلاعات الرأي ستتبلور واقعًا. ويتواجه كلينتون وساندرز الخميس، في مناظرة على شبكة "أم أس أن بي سي". كما يعقدان لقاًء انتخابيًا متلفزًا على محطة "سي إن إن" مساء الأربعاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيد كروز يُحقَق فوزًا على ترامب في انتخابات أيوا التمهيدية للرئاسة الأميركية تيد كروز يُحقَق فوزًا على ترامب في انتخابات أيوا التمهيدية للرئاسة الأميركية



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates