تيد كروز يُحقَق فوزًا على ترامب في انتخابات أيوا التمهيدية للرئاسة الأميركية
آخر تحديث 17:11:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"شبه تعادل" بين كلينتون ومنافسها ساندرز داخل الحزب الديموقراطي

تيد كروز يُحقَق فوزًا على ترامب في انتخابات "أيوا" التمهيدية للرئاسة الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تيد كروز يُحقَق فوزًا على ترامب في انتخابات "أيوا" التمهيدية للرئاسة الأميركية

تيد كروز
واشنطن يوسف مكي

انقلبت ولاية أيوا الريفية على المستطلعين والمراقبين والمؤسسات الحزبية، وتوّجت انتصارًا للسناتور اليميني تيد كروز على رجل الأعمال دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية. وفرضت أيوا "شبه تعادل" بين وزير الخارجية السابقة هيلاري كلينتون ومنافسها الاشتراكي السناتور بيرني ساندرز في انتخابات الحزب الديموقراطي. وتحوّلت أنظار المرشحين الجمهوريين الى نيو هامبشاير التي تصوت الثلاثاء المقبل، فيما عززت حملة كلينتون حضورها في الجنوب والغرب لتفادي خسارة أمام ساندرز.
 
 
وشكَلت خسارة ترامب العنوان الأكبر لانتخابات أيوا، بعد أن حاز كروز على 28 في المئة من أصوات الجمهوريين. وحققت كلينتون فوزًا هزيلًا بفارق 0.3 في المئة على ساندرز (49.9 في مقابل 49.6 في المئة)، بعدما بنى حملته على وعود بالانتصارات والتبجح بنجاحاته، وأعطته الاستطلاعات تقدمًا مريحًا قبل التصويت، إذ حل ثانيًا بنسبة 24.3 في المئة من الأصوات في مقابل 23.1 في المئة للثالث وهو السناتور عن ولاية فلوريدا ماركو روبيو. وتبع هذه النتائج انسحاب مرشحين لم تتجاوز أصواتهم نسبة الواحد في المئة، بينهم الديموقراطي مارتن أومالي والجمهوري مايك هاكابي.
 
وتسابق المرشحون بعد أيوا الى ولاية نيو هامبشاير، حيث سيحاول كروز وروبيو البناء على نتائجهما ليل الإثنين- الثلاثاء، لكسب الولاية، في حين سيحاول ترامب الحفاظ على تقدمه هناك رغم انتكاسة أيوا وتصدع ماكينته الانتخابية. وستقرر نيو هامبشاير أيضًا مصير حملات جيب بوش وجون كايسيك وكريس كريستي بعد أدائهم المذري في أيوا. وفي حال خسارتهم هناك، سيعني ذلك حصر السباق بين كروز وترامب وروبيو.
 
ويتقدم ساندرز لدى الديموقراطيين، بهامش مريح في نيو هامبشاير التي هرعت إليها كلينتون لتقليص الفارق. وأعلنت حملتها الفوز في أيوا من دون أن يقرّ ساندرز بالخسارة، إذ طلبت حملته لوائح التصويت من الحزب الديموقراطي للتأكد من النتائج. وعكست معركة كسر العظم بين كلينتون وساندرز أزمة السيدة الأولى السابقة مع اليسار وشريحة الشبان التي صوتت غالبيتها لساندرز.
 
وتحظى هذه الشريحة الليبرالية الميول، بحضور قوي في أيوا ونيو هامبشاير. لكنها أقل شعبية في ولايات الجنوب والغرب، حيث تعول كلينتون على الأقليتين الأفريقية - الأميركية واللاتينية لحسم السباق. وتعتبر بقية الانتخابات التمهيدية مواتية أكثر لهيلاري كلينتون، علمًا أن 11 ولاية ستصوت في الأول من آذار/مارس المقبل، لتوزيع 21 في المئة من المندوبين الديموقراطيين لمؤتمر تنصيب مرشح الحزب.
 
وتعتبر المرحلة الأولى من الانتخابات في أيوا رمزية الى حد ما، لأن عدد المندوبين في هذه الولاية ضئيل جدًا، أي 1 في المئة فقط من إجمالي العدد المشارك في مؤتمر تنصيب مرشح كل حزب. لكنها المرة الأولى التي خضع فيها دونالد ترامب لحكم صناديق الاقتراع لمعرفة إذا كانت نسب التأييد الاستثنائية التي نالها في استطلاعات الرأي ستتبلور واقعًا. ويتواجه كلينتون وساندرز الخميس، في مناظرة على شبكة "أم أس أن بي سي". كما يعقدان لقاًء انتخابيًا متلفزًا على محطة "سي إن إن" مساء الأربعاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيد كروز يُحقَق فوزًا على ترامب في انتخابات أيوا التمهيدية للرئاسة الأميركية تيد كروز يُحقَق فوزًا على ترامب في انتخابات أيوا التمهيدية للرئاسة الأميركية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيد كروز يُحقَق فوزًا على ترامب في انتخابات أيوا التمهيدية للرئاسة الأميركية تيد كروز يُحقَق فوزًا على ترامب في انتخابات أيوا التمهيدية للرئاسة الأميركية



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش   واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة..

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates