ثماني دقائق تثير تساؤلات كثيرة قبل سقوط الطائرة الألمانية على جبال الألب
آخر تحديث 01:57:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعهّد الرئيس الفرنسي بأنَّ بلاده ستفتح تحقيقًا كاملًا لمعرفة الأسباب

ثماني دقائق تثير تساؤلات كثيرة قبل سقوط الطائرة الألمانية على جبال الألب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثماني دقائق تثير تساؤلات كثيرة قبل سقوط الطائرة الألمانية على جبال الألب

جبال الألب الفرنسية
باريس ـ مارينا منصف

أكد مسؤولو الطيران استمرار الارتباك الذي يحوم حول طائرة "A320" جيرمان ايرباص" التي تحطمت في جبال الألب الفرنسية، الثلاثاء.

وأوضح المسؤولون أنّ جميع من كان في الطائرة مات، فهذا الحادث أسفر عن مقتل 150 شخصًا، كما تشير التقارير الواردة من موقع الحادث أن ّالأمر ربما يستغرق أيامًا؛ لاستعادة جثث الضحايا من منطقة الحادث.

وبيّن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أنّه سيكون هناك تحقيقًا كاملًا لمعرفة سبب هبوط الطائرة في جانب أحد الجبال في منطقة نائية على بعد 100 ميل، شمال نيس، ووصف هذا الحادث  بأنّه "مأساة على أرضنا ".

وأشار رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، إلى أنّ فرق البحث تمكنت من الهبوط قرب الموقع؛ ولكن لم يتم العثور على ناجين، مضيفًا أنّه لا توجد أي مؤشرات توضح سبب تحطم الطائرة.

وبيّن رئيس شركة جيرمان وينغز الألمانية للطيران توماس فينكلمان، أنّ الطائرة تحطمت فى جنوب فرنسا، وهي في طريقها من برشلونة إلى دوسلدورف، ونوّه فينكلمان إلى أنّ الطائرة أقلعت في الساعة 10:01 صباحًا، ووصلت إلى ارتفاع الجبال في 10:44، ثم بدأت تحدث حركات غير مبررة في 10:45، وأرسلت نداء استغاثة في 10:47، الردار والاتصال اللاسلكي انقطع في 10:5.

كما أبرز أنّ قائد الطائرة التي سقطت اليوم في جنوب فرنسا يعمل لدى "جيرمان وينغز" منذ أكثر من عشر سنوات، موضحًا أن عدد ساعات طيران هذا الطيار على مثل هذا النوع من الطائرات بلغ أكثر من ستة آلاف ساعة، غير أنّه لم يدلِ بتصريح حول الأسباب التي يمكن أن تكون تسببت في سقوط الطائرة.

ولفت إلى أنّ الطائرة كانت بلغت ارتفاعها المعتاد في الساعة الحادية عشرة إلا ربع؛ لكنها انحدرت بشكل حادٍ لمدة ثماني دقائق.

وتابع أنّه "لا يزال هناك بعض الالتباس حول ما إذا كان إشارة الاستغاثة أرسلت من الطائرة أم لا".

من جهتها أوضحت خبيرة الطيران، ماري شيافو، أن الكوارث المفاجئة التي تعطل طاقم الطائرة، مثل إزالة الضغط السريع، واحدة من عدد من التفسيرات الممكنة التي ربما تكون تسببت في هذا الحادث.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني في فرنسا أنّ طائرة شركة جيرمانوينجز التي تحطمت في جبال الألب الفرنسية لم تطلق نداء استغاثة أثناء نزولها السريع.

كما أكد المتحدث باسم الإدارة أنّ الطائرة نفسها لم تطلق نداء استغاثة لكن فقدان الاتصال اللاسلكي ونزول الطائرة؛ دفعا برج المراقبة إلى تنفيذ مرحلة الاستغاثة.

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة أنّهم لا يتوقعوا أنّ سوء الأحوال الجوية كان سببًا في تحطم الطائرة، فلم تكن هناك أية عواصف في المنطقة.

واستبعدت الولايات المتحدة أن يكون هذا الحادث نتيجة هجوم "متطرف" في فرنسا أو ألمانيا.

من جهتها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض للأمن القومي، برناديت ميهان "إنّه لا يوجد دليل على وجود صلة بوجود عمل "متطرف" وراء هذا الحادث في هذا الوقت".

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثماني دقائق تثير تساؤلات كثيرة قبل سقوط الطائرة الألمانية على جبال الألب ثماني دقائق تثير تساؤلات كثيرة قبل سقوط الطائرة الألمانية على جبال الألب



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates