جماعة الحوثي توزِّع تعميمًا على خطباء المساجد تدعو للنفير العام وواشنطن ترحب بوقف العمليات العسكرية
آخر تحديث 13:18:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قيادة التحالف تدعو إلى تشكيل لجنة تحقيق في أحداث "سوق الخميس" والعسيري يؤكد مواصلة دعم الجيش

جماعة "الحوثي" توزِّع تعميمًا على خطباء المساجد تدعو للنفير العام وواشنطن ترحب بوقف العمليات العسكرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جماعة "الحوثي" توزِّع تعميمًا على خطباء المساجد تدعو للنفير العام وواشنطن ترحب بوقف العمليات العسكرية

العميد الركن أحمد عسيري
صنعاء - عبد الغني يحيى

تداول ناشطون في مختلف مواقع التواصل الاجتماعية صورة لتعميم موقع باسم مكتب "الاوقاف والارشاد" في العاصمة "صنعاء "الخاضعة لسلطة "الحوثيين"، تضمن توجيهات جماعة "الحوثي" لخطباء المساجد في العاصمة والمناطق الخاضعة لها، بخصوص خطبة صلاة الجمعة اليوم، حملت تحريضا خطيرا يستهدف مزيدا من اراقة الدماء في ابناء الشعب اليمني الواحد" .
ومما جاء في التعميم، "التحذير من خطر دخول دفعات من جنود اميركا الى عدن تحت اسم شركة جديدة والتأكد على اهمية الاستجابة لدعوة النفير العام ، والتنويه الى ان التخاذل في هذه المرحلة يعد جريمة كبيرة ومشاركة للعدوان في جرائمه الفظيعة بحق اليمنيين".

جماعة الحوثي توزِّع تعميمًا على خطباء المساجد تدعو للنفير العام وواشنطن ترحب بوقف العمليات العسكرية

وأعلن العميد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم تحالف "إعادة الشرعية" في اليمن أن عمليات التحالف  تركز حاليا على إسناد الجيش الشرعي لبسط نفوذ الدولة وإعادة الاستقرار، وقال في حديث تلفزيوني: إن "العمليات العسكرية في اليمن ستركز على بعض المناطق التي يقاتل فيها الجيش اليمني، حيث سيتم تأمينه بالإسناد الجوي".
وأكد أن "هناك فرقا بين العمليات الكبرى والعمليات المحدودة في الزمان والمكان "لأن العمل تحول في بعض المناطق المحررة إلى إعادة الاستقرار وإحلال الأمن للمواطن في معيشته اليومية".
وأوضح أن "مرحلة الاستقرار مرحلة مستدامة وطويلة الأجل، وتشمل بناء الأجهزة الأمنية للحكومة اليمنية لتعزيز قدرتها على ضبط الدولة وإعادة الأمن للمواطن، بينما تستمر العمليات القتالية المحدودة في المناطق التي ينفذ فيها الجيش اليمني عملياته".
وكان عسيري قد أعلن في وقت سابق أن عمليات التحالف في اليمن أوشكت على الانتهاء، وأن المعارك توقفت تقريبا على طول الحدود السعودية اليمنية بعد جهود الوساطة التي قامت بها عشائر الأسبوع الماضي.
وشدد باسم قوات التحالف على أن المراحل المقبلة ستشمل العمل على إعادة الاستقرار وإعادة إعمار البلاد، مضيفا أن "السعودية لن تتخلى عن اليمن".
ورحب البيت الأبيض الأميركي بعزم التحالف العربي الذي تقوده السعودية وقف العمليات العسكرية الكبرى في اليمن، والبدء في وضع خطط بعيدة الأمد لإحلال الاستقرار فيه.
وقال المتحدث الأميركي جوش إيرنست إن "واشنطن تجدد طلبها من كل الأطراف في اليمن العودة إلى طاولة المحادثات، والسعي إلى حل سياسي في أسرع وقت ممكن".
وأكد ثلاثة مسؤولين طبيين في محافظة حجة اليمنية، لشبكة CNN، مقتل 78 مدنيا على الأقل وإصابة أكثر من 100 آخرين، خلال ثلاث غارات جوية على سوق في المحافظة الواقعة شمال اليمن، لتعلن بعد ذلك قيادة التحالف الذي تقوده السعودية تشكيل لجنة تحقيق مستقلة لدراسة ما وصفتها بـ"الحوادث" والخروج بتقرير حولها، دون أن تربط ذلك مباشرة بالتقارير حول الغارات.
واستهدفت غارتان جويتان "سوق الخميس" في حي "مستبأ" في محافظة "حجة"، خلال وقت مزدحم من اليوم، وضربت الثالثة مواقع قرب بوابات السوق، الذي يُعتبر أحد أكبر الأسواق في المنطقة الشمالية من اليمن. وقالت وزارة الدفاع اليمنية في بيان لها أن الضربات أسفرت عن مقتل 107 أشخاص وجرح العشرات، وتشمل حصيلة القتلى سبعة أطفال.
وقال علي الشرفي، صاحب متجر محلي بالسوق نجا من الغارات: "كانت هناك عشرات الجثث المحترقة بالكامل، وعشرات أخرى لا يمكن التعرف عليها بعد أن تناثرت أشلاؤها إثر الغارات الجوية."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماعة الحوثي توزِّع تعميمًا على خطباء المساجد تدعو للنفير العام وواشنطن ترحب بوقف العمليات العسكرية جماعة الحوثي توزِّع تعميمًا على خطباء المساجد تدعو للنفير العام وواشنطن ترحب بوقف العمليات العسكرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماعة الحوثي توزِّع تعميمًا على خطباء المساجد تدعو للنفير العام وواشنطن ترحب بوقف العمليات العسكرية جماعة الحوثي توزِّع تعميمًا على خطباء المساجد تدعو للنفير العام وواشنطن ترحب بوقف العمليات العسكرية



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates