جوناس تشق طريقها لتكون أكبر عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة منذ 1922
آخر تحديث 02:49:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للمرة الأولى منذ 94 عامًا وتسببّت في إعلان الطواريء في 7 ولايات

"جوناس" تشق طريقها لتكون أكبر عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة منذ 1922

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جوناس" تشق طريقها لتكون أكبر عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة منذ 1922

العاصفة الثلجية "جوناس"
واشنطن - يوسف مكي

داهمت العاصفة الثلجية "جوناس" العاصمة الأميركية واشنطن وشقت طريقها لتكون الأكبر منذ  العام ١٩٢٢، موشّحة البيت الأبيض ومبنى "الكابيتول" برداء أبيض وفارضة شللًا تامًا على حركة النقل في المدينة. وفيما حاصرت الثلوج الرئيس باراك أوباما والعائلة الأولى في محيط المكتب البيضاوي، نجح وزير الخارجية جون كيري في "الهرب" منها إلى المملكة العربية السعودية، فيما لم تؤثر "ثلوج دافوس" في رحلة نائب الرئيس جوزيف بايدن إلى هناك والتي دامت أربعة أيام قبل انتقاله إلى تركيا.
 
وكشفت مصادر مطلعة، عدم توقف "جوناس" طوال الأربعين ساعة الأخيرة في شرق الولايات المتحدة، حيث أُعلنت حال الطوارئ في سبع ولايات. ودفع بلوغها مستويات تاريخية في واشنطن  صحيفة "واشنطن بوست" إلى تسميتها "سنوزيلا" تيمنًا بملك الوحوش في الفيلم الهوليوودي "غودزيلا". وقالت رئيسة بلدية واشنطن مورييل بوسير للصحافة: "أريد أن أكون بمنتهى الوضوح مع الجميع: نحن نتوقع عاصفة كبيرة، وربما مميتة". حيث انقطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف السبت، في شرق الولايات المتحدة بسبب الرياح التي وصلت سرعتها إلى ٨٠ كيلو متر في الساعة.
 
وكانت "سنوزيلا" في طريقها السبت، لتحطيم الرقم القياسي للثلوج بتخطي الـ ٦٦ سنتيمترًا والذي لم تشهده العاصمة الأميركية منذ عاصفة "نيكر بوكر" عام ١٩٢٢. وفرض ذلك إغلاقًا لكل وسائل النقل العامة في المدينة من مترو الأنفاق إلى الباصات التي تنقل أكثر من ٨٠٠ ألف شخص يوميًا. كما ألغيت آلاف الرحلات الجوية "حتى إشعار آخر" يُرجّح أن يكون غدًا الإثنين موعد انحسار العاصفة. كما أغلقت المدارس وتحوّلت قاعات الرياضة إلى مأوى للمشردين، وقد تتأخر الحكومة الأميركية في استئناف نشاطها الأحد، في انتظار استئناف حركة المواصلات.
 
وحشد حاكم فيرجينيا تيري ماكاوليف مئات من عناصر الحرس الوطني لأعمال النجدة. كما خصص 650 ألف طن من الملح لفتح الطرقات وثمانية ملايين طن من الملح السائل، بحسب "سي إن إن".
 
وحمل وزير الخارجية عذره الديبلوماسي للعمل على تسوية للأزمة السورية، وهرب شرقًا إلى دفء الرياض وبعيدًا من الرياح العاتية التي تضرب بلده. كما انتقل نائب الرئيس جوزيف بايدن من واشنطن إلى ثلوج دافوس في سويسرا ثم إلى تركيا. أما العائلة الأولى فبدت أسيرة العاصفة "جوناس"، كما كان حال نواب الكونغرس وزعيم الأكثرية الجمهورية بول ريان. ووضع ريان كاميرا مباشرة من خارج الكونغرس للعموم لمتابعة العاصفة الكترونيًا، كما تم السماح وللمرة الأولى منذ أعوام للأولاد بالتزلج أمام مبنى "الكابيتول".
 
وتستمر العاصفة حتى مساء السبت، لكن تداعياتها ستستمر لأيام على حركة النقل والطيران وعمل الحكومة الفيديرالية. وبدت الحملة الانتخابية الوحيدة غير المتأثرة بالعاصفة، مع استمرار المرشحين الجمهوريين والديموقراطيين في التنافس في آيوا ونيو هامبشير قبل ثمانية أيام من بدء عمليات التصويت.
 
وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن بكين تشهد موجة من البرد القارس الصين السبت، حيث يُتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 39 درجة تحت الصفر في موهي (شمال شرق، اقليم هيلونغجيانغ) المتاخم للحدود مع سيبيريا، و41 تحت الصفر في غينهي (شمال، مونغوليا الداخلية).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوناس تشق طريقها لتكون أكبر عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة منذ 1922 جوناس تشق طريقها لتكون أكبر عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة منذ 1922



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوناس تشق طريقها لتكون أكبر عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة منذ 1922 جوناس تشق طريقها لتكون أكبر عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة منذ 1922



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates