جوناس تشق طريقها لتكون أكبر عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة منذ 1922
آخر تحديث 13:11:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية ترامب يعلن أن قادة السودان وإسرائيل ودول أخرى سيزورون واشنطن قريبا نتانياهو بعد اتصال هاتفي مع ترامب يعلن توسيع دائرة السلام سريعا الخارجية المصرية تعلن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا جاء استكمالا لأول اجتماع مباشر استضافته مصر في الغردقة نهاية سبتمر الماضي رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي يعلن أن قرار العلاقات مع إسرائيل أمر حتمي لا بد من اتخاذه وزير الخارجية السوداني يعلن أن الاتفاق ينهي عقودا من العداء مع إسرائيل البيت الأبيض يعلن أن ترامب أخطر الكونجرس بعزمه رفع السودان رسميا من قائمة الدول الراعية للإرهاب
أخر الأخبار

للمرة الأولى منذ 94 عامًا وتسببّت في إعلان الطواريء في 7 ولايات

"جوناس" تشق طريقها لتكون أكبر عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة منذ 1922

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جوناس" تشق طريقها لتكون أكبر عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة منذ 1922

العاصفة الثلجية "جوناس"
واشنطن - يوسف مكي

داهمت العاصفة الثلجية "جوناس" العاصمة الأميركية واشنطن وشقت طريقها لتكون الأكبر منذ  العام ١٩٢٢، موشّحة البيت الأبيض ومبنى "الكابيتول" برداء أبيض وفارضة شللًا تامًا على حركة النقل في المدينة. وفيما حاصرت الثلوج الرئيس باراك أوباما والعائلة الأولى في محيط المكتب البيضاوي، نجح وزير الخارجية جون كيري في "الهرب" منها إلى المملكة العربية السعودية، فيما لم تؤثر "ثلوج دافوس" في رحلة نائب الرئيس جوزيف بايدن إلى هناك والتي دامت أربعة أيام قبل انتقاله إلى تركيا.
 
وكشفت مصادر مطلعة، عدم توقف "جوناس" طوال الأربعين ساعة الأخيرة في شرق الولايات المتحدة، حيث أُعلنت حال الطوارئ في سبع ولايات. ودفع بلوغها مستويات تاريخية في واشنطن  صحيفة "واشنطن بوست" إلى تسميتها "سنوزيلا" تيمنًا بملك الوحوش في الفيلم الهوليوودي "غودزيلا". وقالت رئيسة بلدية واشنطن مورييل بوسير للصحافة: "أريد أن أكون بمنتهى الوضوح مع الجميع: نحن نتوقع عاصفة كبيرة، وربما مميتة". حيث انقطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف السبت، في شرق الولايات المتحدة بسبب الرياح التي وصلت سرعتها إلى ٨٠ كيلو متر في الساعة.
 
وكانت "سنوزيلا" في طريقها السبت، لتحطيم الرقم القياسي للثلوج بتخطي الـ ٦٦ سنتيمترًا والذي لم تشهده العاصمة الأميركية منذ عاصفة "نيكر بوكر" عام ١٩٢٢. وفرض ذلك إغلاقًا لكل وسائل النقل العامة في المدينة من مترو الأنفاق إلى الباصات التي تنقل أكثر من ٨٠٠ ألف شخص يوميًا. كما ألغيت آلاف الرحلات الجوية "حتى إشعار آخر" يُرجّح أن يكون غدًا الإثنين موعد انحسار العاصفة. كما أغلقت المدارس وتحوّلت قاعات الرياضة إلى مأوى للمشردين، وقد تتأخر الحكومة الأميركية في استئناف نشاطها الأحد، في انتظار استئناف حركة المواصلات.
 
وحشد حاكم فيرجينيا تيري ماكاوليف مئات من عناصر الحرس الوطني لأعمال النجدة. كما خصص 650 ألف طن من الملح لفتح الطرقات وثمانية ملايين طن من الملح السائل، بحسب "سي إن إن".
 
وحمل وزير الخارجية عذره الديبلوماسي للعمل على تسوية للأزمة السورية، وهرب شرقًا إلى دفء الرياض وبعيدًا من الرياح العاتية التي تضرب بلده. كما انتقل نائب الرئيس جوزيف بايدن من واشنطن إلى ثلوج دافوس في سويسرا ثم إلى تركيا. أما العائلة الأولى فبدت أسيرة العاصفة "جوناس"، كما كان حال نواب الكونغرس وزعيم الأكثرية الجمهورية بول ريان. ووضع ريان كاميرا مباشرة من خارج الكونغرس للعموم لمتابعة العاصفة الكترونيًا، كما تم السماح وللمرة الأولى منذ أعوام للأولاد بالتزلج أمام مبنى "الكابيتول".
 
وتستمر العاصفة حتى مساء السبت، لكن تداعياتها ستستمر لأيام على حركة النقل والطيران وعمل الحكومة الفيديرالية. وبدت الحملة الانتخابية الوحيدة غير المتأثرة بالعاصفة، مع استمرار المرشحين الجمهوريين والديموقراطيين في التنافس في آيوا ونيو هامبشير قبل ثمانية أيام من بدء عمليات التصويت.
 
وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن بكين تشهد موجة من البرد القارس الصين السبت، حيث يُتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 39 درجة تحت الصفر في موهي (شمال شرق، اقليم هيلونغجيانغ) المتاخم للحدود مع سيبيريا، و41 تحت الصفر في غينهي (شمال، مونغوليا الداخلية).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوناس تشق طريقها لتكون أكبر عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة منذ 1922 جوناس تشق طريقها لتكون أكبر عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة منذ 1922



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates