حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم
آخر تحديث 23:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهدف إلى تأسيس نموذج مستدام لدعم النمو الاقتصادي

حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم

حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم
دبي - جمال أبو سمرا

دشّن نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أول مجمع للطاقة الشمسية في المنطقة باستثمارات بلغت 50 مليار درهم "نحو 13.6 بليون دولار"، في إطار "استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050"، التي أطلقها في اختتام أسبوع الإمارات للابتكار. وتهدف الاستراتيجية إلى تحويل الإمارة مركزًا عالميًا للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

وأوضح محمد بن راشد، خلال تدشين المرحلة الثانية من "مجمّع محمد بن راشد للطاقة الشمسية" في دبي والذي يعتبر الأكبر من نوعه على مستوى العالم من خلال توفير خمسة آلاف ميغاواط من موقع واحد بحلول عام 2030: "أن الاستراتيجية التي نطلقها اليوم ترسم بوضوح ملامح قطاع الطاقة في دبي خلال العقود الثلاثة المقبلة، وتطمح لتوفير 75 في المئة من إجمالي طاقة الإمارة من خلال موارد الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، ما يعكس جديتنا في المساهمة عملياً في التعامل مع التحديات البيئية التي يواجهها العالم، من خلال تأسيس نموذج مستدام لتوفير الطاقة وداعم للنمو الاقتصادي من دون الإضرار بالبيئة ومواردها، بحيث يمكن تصديره للعالم أجمع. هدفنا أن نكون الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050". وأكد أن دولة الإمارات في سعي دائم لتكون مرجعاً عالمياً في مجال أفضل الممارسات المرتبطة بمفهوم الاستدامة من خلال ترجمة المفاهيم إلى تطبيقات على أرض الواقع، داعياً الشركات العالمية ومراكز البحث والتطوير إلى اتخاذ دبي مقراً لاختبار الجيل المقبل من تكنولوجيا الطاقة النظيفة وتطبيقه، ما يساهم في خلق نموذج عالمي يمكن الاستفادة منه على مستوى العالم".

وتشمل الاستراتيجية، استثمارات مباشرة في الابتكار والبحث والتطوير الخاص بالجيل المقبل من مصادر الطاقة النظيفة بقيمة 500 مليون درهم، وتتضمن وضع ألواح شمسية على كل مباني دبي بحلول عام 2030، وإنشاء منطقة حرة تحت مسمى "منطقة دبي الخضراء" لتكون مركزاً عالمياً لجذب الشركات ومراكز البحث والتطوير في مجال الطاقة النظيفة، وإنشاء "صندوق دبي الأخضر" بقيمة 100 بليون درهم، لدعم مشاريع الطاقة النظيفة في الإمارة، وتوظيف أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا من النفايات في الإمارة إلى طاقة بحلول عام 2030.
ودشن حاكم دبي أعمال الإنشاء لمركز "هيئة كهرباء ومياه دبي للابتكار"، والذي يضم تحت مظلته مجموعة من مختبرات البحث والتطوير في مجال مستقبل الطاقة النظيفة والذي سيشرف على إدارة مشاريع بحثية وتطويرية بمجموع استثمارات تصل إلى 500 مليون درهم.

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، محمد عبدالله القرقاوي، أن توجيهات محمد بن راشد توصي بجعل "أسبوع الإمارات للابتكار"، مناسبة سنوية للاحتفاء بالمبتكرين على مستوى الدولة خلال تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، لتنظيم الدورة المقبلة من هذا الحدث من 20 إلى 26 تشرين الثاني 2016. وأشار إلى أن أسبوع الابتكار 2016، سيشهد مزيداً من الفعاليات على مستوى كل إمارة، حيث سيتم الاحتفاء بالمعلّم والطالب والمدرسة والجهة الحكومية والخدمة الحكومية والمشروع الحكومي الأكثر ابتكاراً، وأفضل الأفكار المبتكرة للموظفين الحكوميين، والشركة الأكثر ابتكاراً من القطاع الخاص في كل إمارة.

وأوضح "توج عام الابتكار بإنجازات تشكل محطات مهمة في مسيرة الدولة نحو المستقبل، على رأسها إصدار رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، السياسة العليا في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، التي تتضمن 100 مبادرة وطنية في قطاعات التعليم والصحة والطاقة والنقل والفضاء والمياه، ويصل حجم الاستثمار فيها إلى أكثر من 300 بليون درهم، وتتضمن مجموعة سياسات وطنية جديدة تهدف إلى دعم مسيرة التحول الاقتصادي إلى مرحلة ما بعد النفط".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

تألّق بير أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى
قضت المغنية الأميركية ماديسون بير بعضا من الوقت الممتع بعيدا عن مهرجان كوتشلا للموسيقى، حيث ذهبت في وقت لاحق لتناول العشاء في نوبو في ويست هوليوود الأربعاء، وجذبت، البالغة من العمر 20 عاما، الأنظار إليها عندما ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالا من الكتان. بدت ماديسون أنيقة بتفاصيل من الدانتيل المفعم بالحيوية وهي تشق طريقها إلى المطعم، واختارت المغنية سروالا أبيض عالي الخصر مع زوج من الأحذية الرياضية البيضاء وقميص كاروه، بالاضافة إلى حقيبة صغيرة من شانيل لاستكمال إطلالتها الأنيقة، ولتغزير إطلالتها الأنيقة والبسيطة اكتفت الجميلة السمراء بتصفية شعر انسابية بسيطة، ووضعت محدد عيون أسود وأحمر شفاه لامعا. اقرا ايضا : مجوهرات النجمات لإطلالة عنوانها الفخامة والرقي في مناسباتك  تأتي عطلة ماديسون بعد أسبوعين من الشائعات التي زعمت بأنها أنهت علاقتها العاطفية مع صديقها المقرب من زاك بيا، حيث زعمت مصادر أن الحبيبين اللذين انفصلا في يوليو الماضي

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون
 صوت الإمارات - إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates