حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم
آخر تحديث 20:38:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهدف إلى تأسيس نموذج مستدام لدعم النمو الاقتصادي

حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم

حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم
دبي - جمال أبو سمرا

دشّن نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أول مجمع للطاقة الشمسية في المنطقة باستثمارات بلغت 50 مليار درهم "نحو 13.6 بليون دولار"، في إطار "استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050"، التي أطلقها في اختتام أسبوع الإمارات للابتكار. وتهدف الاستراتيجية إلى تحويل الإمارة مركزًا عالميًا للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

وأوضح محمد بن راشد، خلال تدشين المرحلة الثانية من "مجمّع محمد بن راشد للطاقة الشمسية" في دبي والذي يعتبر الأكبر من نوعه على مستوى العالم من خلال توفير خمسة آلاف ميغاواط من موقع واحد بحلول عام 2030: "أن الاستراتيجية التي نطلقها اليوم ترسم بوضوح ملامح قطاع الطاقة في دبي خلال العقود الثلاثة المقبلة، وتطمح لتوفير 75 في المئة من إجمالي طاقة الإمارة من خلال موارد الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، ما يعكس جديتنا في المساهمة عملياً في التعامل مع التحديات البيئية التي يواجهها العالم، من خلال تأسيس نموذج مستدام لتوفير الطاقة وداعم للنمو الاقتصادي من دون الإضرار بالبيئة ومواردها، بحيث يمكن تصديره للعالم أجمع. هدفنا أن نكون الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050". وأكد أن دولة الإمارات في سعي دائم لتكون مرجعاً عالمياً في مجال أفضل الممارسات المرتبطة بمفهوم الاستدامة من خلال ترجمة المفاهيم إلى تطبيقات على أرض الواقع، داعياً الشركات العالمية ومراكز البحث والتطوير إلى اتخاذ دبي مقراً لاختبار الجيل المقبل من تكنولوجيا الطاقة النظيفة وتطبيقه، ما يساهم في خلق نموذج عالمي يمكن الاستفادة منه على مستوى العالم".

وتشمل الاستراتيجية، استثمارات مباشرة في الابتكار والبحث والتطوير الخاص بالجيل المقبل من مصادر الطاقة النظيفة بقيمة 500 مليون درهم، وتتضمن وضع ألواح شمسية على كل مباني دبي بحلول عام 2030، وإنشاء منطقة حرة تحت مسمى "منطقة دبي الخضراء" لتكون مركزاً عالمياً لجذب الشركات ومراكز البحث والتطوير في مجال الطاقة النظيفة، وإنشاء "صندوق دبي الأخضر" بقيمة 100 بليون درهم، لدعم مشاريع الطاقة النظيفة في الإمارة، وتوظيف أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا من النفايات في الإمارة إلى طاقة بحلول عام 2030.
ودشن حاكم دبي أعمال الإنشاء لمركز "هيئة كهرباء ومياه دبي للابتكار"، والذي يضم تحت مظلته مجموعة من مختبرات البحث والتطوير في مجال مستقبل الطاقة النظيفة والذي سيشرف على إدارة مشاريع بحثية وتطويرية بمجموع استثمارات تصل إلى 500 مليون درهم.

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، محمد عبدالله القرقاوي، أن توجيهات محمد بن راشد توصي بجعل "أسبوع الإمارات للابتكار"، مناسبة سنوية للاحتفاء بالمبتكرين على مستوى الدولة خلال تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، لتنظيم الدورة المقبلة من هذا الحدث من 20 إلى 26 تشرين الثاني 2016. وأشار إلى أن أسبوع الابتكار 2016، سيشهد مزيداً من الفعاليات على مستوى كل إمارة، حيث سيتم الاحتفاء بالمعلّم والطالب والمدرسة والجهة الحكومية والخدمة الحكومية والمشروع الحكومي الأكثر ابتكاراً، وأفضل الأفكار المبتكرة للموظفين الحكوميين، والشركة الأكثر ابتكاراً من القطاع الخاص في كل إمارة.

وأوضح "توج عام الابتكار بإنجازات تشكل محطات مهمة في مسيرة الدولة نحو المستقبل، على رأسها إصدار رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، السياسة العليا في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، التي تتضمن 100 مبادرة وطنية في قطاعات التعليم والصحة والطاقة والنقل والفضاء والمياه، ويصل حجم الاستثمار فيها إلى أكثر من 300 بليون درهم، وتتضمن مجموعة سياسات وطنية جديدة تهدف إلى دعم مسيرة التحول الاقتصادي إلى مرحلة ما بعد النفط".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم حاكم دبي يدشّن المرحلة الثانية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:21 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

"مانشستر يونايتد" يجدِّد عقد مدافعه فيل جونز

GMT 23:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

ديبالا يعتذر عن تصرفه المشين أمام بارما

GMT 23:05 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب سورية لكرة السلة يلتقي الحكمة اللبناني وديا

GMT 23:45 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

نادي المدام يُنظِّم بطولة الإمارات للقوس والسهم

GMT 10:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

طارق العريان يشجع أصالة على خوض سباق الدراما التلفزيونية

GMT 16:08 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

شيفروليه بولت الكهربائية وتويوتا اينوفا في السعودية

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تخوفات علمانية بسبب تعديلات المناهج الدراسية في تركيا

GMT 05:07 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية اختيار المرأة العصرية لموضة شتاء 2017

GMT 14:47 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديان كروغر تتألق بفستان يجمع اللونين الأسود والذهبي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates