حجم تبرعات حملة عونك يا يمن يصل إلى أكثر من 502 مليون درهم
آخر تحديث 09:48:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبدربه هادي يؤكد أنَّ الشعب لن ينسى جميل الإمارات الإنساني

حجم تبرعات حملة "عونك يا يمن" يصل إلى أكثر من 502 مليون درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حجم تبرعات حملة "عونك يا يمن" يصل إلى أكثر من 502 مليون درهم

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة
أبوظبي ـ صوت الإمارات

بلغ حجم تبرعات حملة "عونك يا يمن" التي وجه بإطلاقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لمساندة 10 ملايين يمني متضررين من الأزمة الراهنة 502 مليون و305 آلاف درهم، منها 300 مليون درهم كان الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر قد وجه بتخصيصها لصالح اليمن حيث بلغت ذروة التبرعات أمس الجمعة تزامناً مع البث التلفزيوني الموحد لقنوات دولة الإمارات والتي انضمت إليها قنوات التلفزيون اليمني وبعض المحطات الخليجية والعربية.

وتضمنت الحملة التي تستمر حتى نهاية أيلول/ سبتمبر الجاري العديد من أوجه العمل الإنساني والخيري لأبناء الإمارات ومؤسساته في القطاعين الحكومي والخاص إضافة إلى تبرع الأفراد من المواطنين والمقيمين حيث تبرع اثنان من فاعلي الخير بـ 150 سيارة لاند كروزر لصالح الحملة بقيمة 15 مليون درهم إضافة إلى تبرع مؤسسة دبي الإسلامي بقيمة 10 ملايين درهم وبنك أبوظبي الوطني بـ 5 ملايين درهم وشركة الدار العقارية بـ 5 ملايين درهم إضافة إلى مليون درهم من مصرف الهلال و3 ملايين درهم من مؤسسة اتصالات و5 ملايين درهم من مؤسسة اعمار الخيرية و2 مليون درهم من مصرف أبوظبي الإسلامي وغيرها العديد من المؤسسات والأفراد.

ووجه عبد ربه منصور هادي الرئيس اليمني في رسالة عبر البث المباشر الشكر إلى القيادة الإماراتية الرشيدة وإلى حكام الإمارات وأولياء العهود وشعبها والمقيمين على أرضها للدعم الكبير الذي وجده الشعب اليمني منذ بداية الأزمة.

وقال الرئيس اليمني إن الدم اليمني اختلط بالدم الخليجي في هذه الحرب مؤكداً أن شعب اليمن يحمل جميلاً لن ينساه لدولة الإمارات وسيورث هذا الجميل لأبنائه، وعبر الرئيس اليمني عن شكره لدول الخليج العربية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية للوقوف إلى جانب اليمن في محنته الحالية.

ووجهت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، الشيخة لبنى القاسمي، عبر البث الموحد الشكر للقيادة الرشيدة على التوجيهات السامية لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن والتي أثمرت عن تدشين جسر جوي وبري وبحري لإيصال المساعدات منذ بداية الأزمة.

وقالت معالي القاسمي إن الإمارات كانت من أوائل الدول التي بادرت بتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى اليمن حيث افتتحت مكتب الهلال الأحمر في عدن للإشراف على توصيل المساعدات وتوزيعها.

وأشادت بجهود الهلال الأحمر الإماراتي بدعم الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الإنسانية وغيرها العديد من المؤسسات المحلية التي قدمت وما زالت تقدم الدعم والعون للشعب اليمني في محنته.

وقالت "نتفاخر بهذه الثقافة التي تتميز بها الإمارات مشيدة بجهود الهلال الأحمر والمتطوعين المتواجدين على أرض اليمن إضافة إلى كافة المؤسسات الخيرية والإنسانية بالدولة وجهود الإعلام الذي كان له دور كبير في مساندة حملة عونك يا يمن".

وأكد الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر خلال استضافته في البث الموحد أن الإمارات لم تبخل بدماء ابنائها لنجدة اليمن وأهله وبالتالي فإنها لن تبخل بالمال والمساعدة بكافة اشكالها للوقوف إلى جانب الشعب اليمني.

ووجه المزروعي التعزية لأسر الشهداء مؤكداً أن هؤلاء يسجلون أسماءهم في سجل التاريخ الخالد وهم يدافعون عن الحق ويناصرون أهلنا في اليمن، وقال إن ثقة المحسنين ودعمهم للهيئة له اثر كبير في نجاح اعمالها الإغاثية باليمن مشيراً إلى أن الاحتياجات كانت اكبر من المبالغ المرصودة لكن حملة عونك يا يمن جاْءت في الوقت المناسب.

وأضاف إن الهلال الأحمر نجحت في جميع الحملات الإغاثية التي نفذتها خلال السنوات الماضية وأسهمت في انقاذ العديد من المحتاجين وأضاف لا تنقصنا الخبرة والروح الإنسانية لكننا بحاجة لدعم جميع افراد المجتمع داعيا كافة الأفراد والتجار إلى المشاركة في الحملة وتقديم أفضل ما لديهم احتسابا للأجر والثواب عند الله سبحانه وتعالى واختتم المزروعي حديثه بالقول إن الأزمة اليمنية مسؤولية الجميع.

وقال علي الكعبي رئيس فريق الإغاثة الإماراتي باليمن إن دولة الإمارات ارتأت المبادرة لتأهيل وصيانة المدارس لدورها المستقبلي المهم عبر الدعم بالكوادر والمستلزمات مثل الحقائب وأجهزة الحاسوب وغيرها.

وبالنسبة لجهود الإغاثة في المجال الصحي قال الكعبي "نظراً لنقص المواد الصحية انتشرت الأمراض والأوبئة في اليمن بادرت دولة الإمارات بتشغيل المراكز الصحية وتزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية مشيرا إلى انه تم تقديم 5000 حصة غذائية في الفترة الأخيرة وسيتم تقديم 10000 حصة في الأسبوع المقبل".

وتطرق الكعبي إلى دور المتطوعين في الهلال الأحمر مؤكداً أن لهم دوراً كبيراً خلال الأزمة الحالية حيث يقدمون العديد من التضحيات ويخاطرون بسلامتهم وأرواحهم لإغاثة إخوانهم في اليمن. مضيفا أن التطوع من صفات الإنسان الإماراتي.

وأشار محمد الخوري مدير عام مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إلى أنه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تواجدت المؤسسة في اليمن منذ عشر سنوات وتم تقديم مساعدات بحوالي 500 مليون درهم كما قام مستشفى الشيخ خليفة في سوقطرة بمعالجة اعداد كبيرة من المرضى.

وحث الخوري الجميع على التبرع وعمل الخير عن طريق هذه الحملة مؤكدا أن هناك احتياجات كثيرة في اليمن خصوصا في مجالي التعليم والصحة والبنية التحتية.

وكشفت شيماء الزرعوني مديرة مدينة دبي الإنسانية العالمية أن احتياجات اليمن وفقا لتقارير المنظمات الدولية تبلغ حاليا 1.6 مليار درهم ولم يتم تغطية حتى الآن سوى ما نسبته 20% من هذه الاحتياجات مؤكدة ان حملة (عونك يا يمن) تسهم بشكل كبير في دعم هذه الاحتياجات.

وأشارت إلى أنَّ المساعدات التي انطلقت من المدينة الإنسانية العالمية في دبي إلى اليمن بلغت قيمتها حتى الآن 15 مليون درهم والتي أرسلت من قبل برنامج الغذاء العالمي بلغت 400 طن متري إضافة إلى أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أرسلت 700 طن متري من المساعدات، كما أرسل الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر 7 سيارات إسعاف.

ونوه الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام في هيئة الهلال الأحمر: إن الهلال الأحمر متواجد على أراضي اليمن منذ 20 عاما لمد يد العون والمساعدة للشعب اليمني الشقيق منتشراً في جميع المحافظات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجم تبرعات حملة عونك يا يمن يصل إلى أكثر من 502 مليون درهم حجم تبرعات حملة عونك يا يمن يصل إلى أكثر من 502 مليون درهم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجم تبرعات حملة عونك يا يمن يصل إلى أكثر من 502 مليون درهم حجم تبرعات حملة عونك يا يمن يصل إلى أكثر من 502 مليون درهم



GMT 21:23 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نزاع مرير على مركز دوري الأبطال الإنكليزي

GMT 10:28 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

أياكس أمستردام يُتوَّج بكأس هولندا

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

برشلونة يفوز على "ألافيس" بثنائية في "الليغا"

GMT 02:20 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زيدان يحسم قراره بشأن مستقبل لاعبه كروس
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates