حكومة الوفاق الليبية تعلن عن موافقة 52 مليشيا على الاتفاق المُبرم في المغرب
آخر تحديث 01:59:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عُمان تستضيف اللقاء الثاني بين رئيسي البرلمانيين الشرعي والمليشيات

حكومة الوفاق الليبية تعلن عن موافقة 52 مليشيا على الاتفاق المُبرم في المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة الوفاق الليبية تعلن عن موافقة 52 مليشيا على الاتفاق المُبرم في المغرب

حكومة الوفاق الليبية
طرابلس - فاطمة السعداوي

أعلن نائب حكومة الوفاق الوطني في ليبيا أحمد معتيق، موافقة 52 ميليشيا مسلحة على الاتفاق السياسي الذي وقعه الفرقاء الليبيون الأيام الماضية، في مدينة الصخيرات المغربية برعاية الأمم المتحدة، فيما تحتضن سلطنة عمان خلال الأيام المقبلة اللقاء الثاني بين رئيس البرلمان الشرعي في طبرق ورئيس برلمان الميليشيات في طرابلس.
 
وقال معيتيق ان 52 ميليشيا أعلنت موافقتها على الاتفاق السياسي، مضيفًا أن الأمم المتحدة خاطبت بذلك، مشيرًا إلى وجود جهود كبيرة لتأمين مقر حكومة التوافق في طرابلس، داعيًا جميع الأطراف الليبية إلى التوحد ومحاربة تنظيم «داعش» المتطرف.
 
من جهة أخرى، كشفت تقارير إعلامية أن سلطنة عمان ستستضيف في الأيام المقبلة اللقاء الثاني بين رئيس البرلمان الشرعي عقيلة صالح قويدر ورئيس برلمان الميليشيات نوري بوسهمين استكمالًا للحوار بينهما الذي بدأ الأسبوع الماضي في مالطا.
 
كما  طالبت الأمم المتحدة بتوفير 47.4 مليون دولار أميركي لتقديم معونات غذائية لما أسمتهم بالفئات الأكثر فقرًا في ليبيا والبالغ عددهم 210 آلاف شخص. حيث أظهرت خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة الخاصة في ليبيا عن وجود 2.44 مليون شخص - بينهم 435 ألف نازح بحاجة إلى الحماية والمساعدات الإنسانية.
 
ولفت منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا، علي الزعتري الأربعاء، إلى قلق المنظمة جراء الوضع الإنساني «المتردي» في ليبيا إذا لم يتم تخصيص التمويل الكافي للاستجابة للمحتاجين. مضيفًا أن خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2016 غير ممولة حتى الآن.
 
وذكرت جريدة «لوفيغارو» الفرنسية الثلاثاء، إن فرنسا توصلت إلى قناعة بأنه لا مفر من التدخل لضرب تنظيم «داعش» المتطرف في سورية والعراق، وأورامه التي بدأت في الانتشار في ليبيا، مضيفة إن هذه القناعة أصبحت أكثر من راسخة في أذهان المخططين العسكريين الفرنسيين، على أن يكون التدخل في ظرف لا يتجاوز ستة أشهر.
 
وأكدت أن الطلعات الجوية التي تكاثرت في سماء ليبيا تؤيد هذا التكهن، ولكنها أيضًا تؤيد فكرة التدخل بعد التأكد من تعاظم خطر التنظيم في ليبيا، وتزايد المواقع الخاضعة لسيطرته فيها، خصوصًا قرب المواقع النفطية والحدودية التي تسمح له بتعزيز موارده المالية.
 
وأوضحت أن الدعم الفرنسي للمبعوث الأممي الجديد في ليبيا سببه الحرص على إعداد السيناريو المناسب الذي سيسبق التدخل، والذي يتمثل في الاتفاق على حكومة وحدة وطنية تتولى الحرب على التنظيم.
 
في سياق متصل، أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في اتصال هاتفي برئيس حكومة الوفاق فايز السراج الأربعاء، دعم ومساندة بلاده لجهود السلطات الليبية الجديدة في استعادة الأمن والاستقرار.
 
ونفى مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون دول الجوار، السفير أسامة المجدوب، وجود توجه لعمل عسكري من جانب مصر ضد التنظيم المتطرف في ليبيا، مشددًا على عدم علمه بأية ترتيبات من قبل دول أخرى في هذا الشأن. حيث ربطت وسائل إعلام بين لقاء السفير البريطاني لدى مصر، جون كاسن، مع المجدوب.
 
ورحب المبعوث الأممي لدى ليبيا «مارتن كوبلر» بوثيقة خريطة الطريق التي اعتمدتها اللجنة المشتركة المعنية في مصراتة وتاورغاء في جنيف بتاريخ 18 ديسمبر/كانون الأول الحالي.
 
وقال كوبلر في بيان على الموقع الرسمي للبعثة الأربعاء، إن «هذا الاتفاق يدل على أنه بإمكان الليبيين التغلب على تركات النزاع الثقيلة من خلال التحلي بالشجاعة وحسن النية». مضيفًا " «أنا واثق من أن خريطة الطريق المتفق عليها بشكل متبادل بين أهالي مصراتة وتاورغاء ستكون مثالًا ملهمًا لما يمكن تحقيقه من خلال الحوار الشامل، بما يعود بالنفع على المجتمعين المحليين وعلى ليبيا ككل».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الوفاق الليبية تعلن عن موافقة 52 مليشيا على الاتفاق المُبرم في المغرب حكومة الوفاق الليبية تعلن عن موافقة 52 مليشيا على الاتفاق المُبرم في المغرب



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates