حكومة الوفاق الليبية تعلن عن موافقة 52 مليشيا على الاتفاق المُبرم في المغرب
آخر تحديث 02:37:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عُمان تستضيف اللقاء الثاني بين رئيسي البرلمانيين الشرعي والمليشيات

حكومة الوفاق الليبية تعلن عن موافقة 52 مليشيا على الاتفاق المُبرم في المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة الوفاق الليبية تعلن عن موافقة 52 مليشيا على الاتفاق المُبرم في المغرب

حكومة الوفاق الليبية
طرابلس - فاطمة السعداوي

أعلن نائب حكومة الوفاق الوطني في ليبيا أحمد معتيق، موافقة 52 ميليشيا مسلحة على الاتفاق السياسي الذي وقعه الفرقاء الليبيون الأيام الماضية، في مدينة الصخيرات المغربية برعاية الأمم المتحدة، فيما تحتضن سلطنة عمان خلال الأيام المقبلة اللقاء الثاني بين رئيس البرلمان الشرعي في طبرق ورئيس برلمان الميليشيات في طرابلس.
 
وقال معيتيق ان 52 ميليشيا أعلنت موافقتها على الاتفاق السياسي، مضيفًا أن الأمم المتحدة خاطبت بذلك، مشيرًا إلى وجود جهود كبيرة لتأمين مقر حكومة التوافق في طرابلس، داعيًا جميع الأطراف الليبية إلى التوحد ومحاربة تنظيم «داعش» المتطرف.
 
من جهة أخرى، كشفت تقارير إعلامية أن سلطنة عمان ستستضيف في الأيام المقبلة اللقاء الثاني بين رئيس البرلمان الشرعي عقيلة صالح قويدر ورئيس برلمان الميليشيات نوري بوسهمين استكمالًا للحوار بينهما الذي بدأ الأسبوع الماضي في مالطا.
 
كما  طالبت الأمم المتحدة بتوفير 47.4 مليون دولار أميركي لتقديم معونات غذائية لما أسمتهم بالفئات الأكثر فقرًا في ليبيا والبالغ عددهم 210 آلاف شخص. حيث أظهرت خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة الخاصة في ليبيا عن وجود 2.44 مليون شخص - بينهم 435 ألف نازح بحاجة إلى الحماية والمساعدات الإنسانية.
 
ولفت منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا، علي الزعتري الأربعاء، إلى قلق المنظمة جراء الوضع الإنساني «المتردي» في ليبيا إذا لم يتم تخصيص التمويل الكافي للاستجابة للمحتاجين. مضيفًا أن خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2016 غير ممولة حتى الآن.
 
وذكرت جريدة «لوفيغارو» الفرنسية الثلاثاء، إن فرنسا توصلت إلى قناعة بأنه لا مفر من التدخل لضرب تنظيم «داعش» المتطرف في سورية والعراق، وأورامه التي بدأت في الانتشار في ليبيا، مضيفة إن هذه القناعة أصبحت أكثر من راسخة في أذهان المخططين العسكريين الفرنسيين، على أن يكون التدخل في ظرف لا يتجاوز ستة أشهر.
 
وأكدت أن الطلعات الجوية التي تكاثرت في سماء ليبيا تؤيد هذا التكهن، ولكنها أيضًا تؤيد فكرة التدخل بعد التأكد من تعاظم خطر التنظيم في ليبيا، وتزايد المواقع الخاضعة لسيطرته فيها، خصوصًا قرب المواقع النفطية والحدودية التي تسمح له بتعزيز موارده المالية.
 
وأوضحت أن الدعم الفرنسي للمبعوث الأممي الجديد في ليبيا سببه الحرص على إعداد السيناريو المناسب الذي سيسبق التدخل، والذي يتمثل في الاتفاق على حكومة وحدة وطنية تتولى الحرب على التنظيم.
 
في سياق متصل، أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في اتصال هاتفي برئيس حكومة الوفاق فايز السراج الأربعاء، دعم ومساندة بلاده لجهود السلطات الليبية الجديدة في استعادة الأمن والاستقرار.
 
ونفى مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون دول الجوار، السفير أسامة المجدوب، وجود توجه لعمل عسكري من جانب مصر ضد التنظيم المتطرف في ليبيا، مشددًا على عدم علمه بأية ترتيبات من قبل دول أخرى في هذا الشأن. حيث ربطت وسائل إعلام بين لقاء السفير البريطاني لدى مصر، جون كاسن، مع المجدوب.
 
ورحب المبعوث الأممي لدى ليبيا «مارتن كوبلر» بوثيقة خريطة الطريق التي اعتمدتها اللجنة المشتركة المعنية في مصراتة وتاورغاء في جنيف بتاريخ 18 ديسمبر/كانون الأول الحالي.
 
وقال كوبلر في بيان على الموقع الرسمي للبعثة الأربعاء، إن «هذا الاتفاق يدل على أنه بإمكان الليبيين التغلب على تركات النزاع الثقيلة من خلال التحلي بالشجاعة وحسن النية». مضيفًا " «أنا واثق من أن خريطة الطريق المتفق عليها بشكل متبادل بين أهالي مصراتة وتاورغاء ستكون مثالًا ملهمًا لما يمكن تحقيقه من خلال الحوار الشامل، بما يعود بالنفع على المجتمعين المحليين وعلى ليبيا ككل».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الوفاق الليبية تعلن عن موافقة 52 مليشيا على الاتفاق المُبرم في المغرب حكومة الوفاق الليبية تعلن عن موافقة 52 مليشيا على الاتفاق المُبرم في المغرب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الوفاق الليبية تعلن عن موافقة 52 مليشيا على الاتفاق المُبرم في المغرب حكومة الوفاق الليبية تعلن عن موافقة 52 مليشيا على الاتفاق المُبرم في المغرب



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates