خبراء الاستخبارات يوضحون امتلاك داعش لخط ساخن على الإنترنت
آخر تحديث 14:44:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستخدمه التنظيم لمساعد مقاتليه في تخطيط العمليات المتطرفة

خبراء الاستخبارات يوضحون امتلاك "داعش" لخط ساخن على الإنترنت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء الاستخبارات يوضحون امتلاك "داعش" لخط ساخن على الإنترنت

"داعش"
واشنطن - رولا عيسى

حذر خبراء الاستخبارات من امتلاك تنظيم "داعش" لخط ساخن على الإنترنت 24 ساعة يوميًا، لمساعد مقاتليه في نشر رسالته وتجنيد التابعين في كل مناطق العالم تقريبًا.
وأوضح محللو مكافحة التطرف، وجود مكتب للدعم والمساعدة يديره كبار قادة العمليات في التنظيم على مدار الساعة لتزويد مقاتليهم باستخدام الاتصالات المشفرة بهدف التهرب من السلطات.

وأثارت هذه الخدمة، التي كانت تستخدم على مدار عام، قلق مسؤولي الأمن حيث أنها تسمح للآلاف من التابعين للتنظيم بالحركة والتخطيط للعمليات متخفيين.
وتطورت قدرات إنترنت "داعش" تطورًا واضحًا، ولعبت دورًا محوريًا في تنظيم الهجمات حول العالم، بما فيها الأعمال الوحشية في باريس الجمعة والتي خلفت 129 قتيلًا في سلسلة من الهجمات المنظمة.

وظهرت التصريحات حول مكاتب الدعم بعد مئات الساعات من الملاحظة والمراقبة التي أجراها مركز مكافحة التطرف "سي تي سي"، وهو منظمة بحثية مستقلة في الأكاديمية العسكرية في الولايات المتحدة في وست بوينت.
وأفاد المحلل المتخصص في مكافحة التطرف والمؤلف الرئيسي للتقرير أريون برانتلي: "طوروا مجموعة من المنصات والتي يمكنهم من خلالها أن يقوم عنصر بتدريب آخر على الأمن الرقمي لتجنب أجهزة الاستخبارات وهيئات تنفيذ القانون سعيًا إلى هدف واضح، وهو التجنيد والدعاية والتخطيط التشغيلي".

خبراء الاستخبارات يوضحون امتلاك داعش لخط ساخن على الإنترنت

وأضاف برانتلي: "هم يتجاوبون مع التكنولوجيا الدنيوية والدهاء التكنولوجي للارتقاء بالمجتمعات الجهادية والانخراط في مزيد من عمليات التطرف العالمي، والمتعصبون يتعاملون الآن بسرعة الإنترنت أفضل من التواصل من شخص إلى شخص داخل المجتمعات، مما يعطيهم مرونة أكبر للقيام بالعمليات في أماكن بعيدة آلاف الأميال عن مقر داعش الرئيسي في الرقة السورية".

واكتشف مركز مكافحة التطرف، أن نشطاء مكتب الدعم والمساعدة يراقبون عن كثب جميع الأشكال الحديثة للأمن المعلوماتي وبرامج التشفير بمجرد ظهورها، وأنتجوا إصدارات لمعرفة كيفية استخدامها، كما أنهم يقومون بتوزيع البرامج عبر "تويتر" وبقية وسائل التواصل الاجتماعي، ويمدون المقاتلين بالروابط الإلكترونية التي تسمح لهم بالدخول إليها حتى لو كانت هذه الحسابات معلقة، ولكن هناك مهمة مزدوجة لمكاتب الدعم والمساعدة، وهي التجنيد والتمويل وذلك بعد تطوير التواصل مع المقاتلين.

وأردف برنتلي: "بعد رصد مكاتب الدعم والمساندة من خلال المنتديات على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية الأخرى، اكتشف باحثو مركز مكافحة التطرف أن المقاتلين المستخدمين للخدمة كانوا لا مركزيين".
وتابع: "يمكن أن ينتابك التساؤل من أين جاء هؤلاء الدواعش، فعندما قالوا إن المسلمين يتميزون بأداء الصلاة، إنهم يفعلون ذلك في كل مناطق العالم تقريبًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء الاستخبارات يوضحون امتلاك داعش لخط ساخن على الإنترنت خبراء الاستخبارات يوضحون امتلاك داعش لخط ساخن على الإنترنت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء الاستخبارات يوضحون امتلاك داعش لخط ساخن على الإنترنت خبراء الاستخبارات يوضحون امتلاك داعش لخط ساخن على الإنترنت



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. أقرأ أيضًا : بريانكا شوبرا تبدو رائعة في بدلة زهرية شاحبة اللون وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 09:40 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ليفربول يحافظ على "الصدارة" بخماسية في واتفورد

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates