خبيرة تطرف تؤكد أن داعش قوي ويحسن التخطيط الإستراتيجي
آخر تحديث 08:03:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد سيطرتهم على مدينة تدمر وقطع رؤوس الرجال فيها

خبيرة تطرف تؤكد أن "داعش" قوي ويحسن التخطيط الإستراتيجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبيرة تطرف تؤكد أن "داعش" قوي ويحسن التخطيط الإستراتيجي

تنظيم "داعش"
لندن ـ كاتيا حداد

أوضحت خبيرة التطرف في جامعة نوتنجهام ترنت  الدكتورة ناتاشا أندرهيل ، في حوار صحافي أن أحدث هجوم لتنظيم "داعش" يعكس القوة الإستراتيجية للمجموعة، وخططها لمزيد من التحرك.

وأضافت الدكتورة أن هذه الحملة الجديدة تسلط الضوء على حقيقة أن "داعش" ليس ضعيفًا كما أعلنت الحكومة الأميركية في الأسابيع الأخيرة، وأن الخطر الرئيسي لهذه المجموعة يمكن في  تخطيطهم الإستراتيجي ومعرفة وقت التراجع.

وأشارت إلى أن السيطرة على تدمر يعني تقدمًا كبيرًا في خطة "داعش" لإقامة الخلافة عبر العراق وسورية، وأن القطع الأثرية سيتم تدميرها كوسيلة لتجريد البلاد من تاريخها وتمكين "داعش" من إعادة بناء سورية بالطريقة التي تريدها، بدون علامات تاريخية أو صلة مع العالم الحديث.

ظهرت صور مثيرة للقلق على موقع "تويتر" تظهر جثث المدنيين الذين تم قتلهم بوحشية على يد "داعش" بعد اجتياح تدمر، حيث قتل مقاتلو "داعش" تسعة أطفال بالرصاص بالقرب من الموقع الذي تاريخه أكثر من ألفي عام، وقاتل التنظيم القوات الحكومية في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وأوضح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، أن "داعش" يسيطر على أكثر من 95000 كيلو متر مربع من سورية، مضيفًا أن المجموعة موجودة الآن في محافظات "حمص، الرقة، دير الزور، الحسكة، حماة، حلب، دمشق، ريف دمشق، درعا والسويداء".

وأفاد عبد الرحمن أن الاستيلاء على تدمر يعني أن "داعش" يسيطر الآن على أكثر من نصف سورية، مشيرًا إلى أن هناك فيديو يبرز قيام مسلحي "داعش" بإضرام النار في صورة ضخمة للرئيس السوري بشار الأسد بعد اجتياح مدينة تدمر الأثرية.

ونفى حاكم المقاطعة الوسطى في حمص في تصريحات صحافية وجود أنباء عن تدمير المواقع التاريخية، مشيرًا إلى أن عدد سكان مدينة تدمر يبلغ 65 ألف شخص، وفر منهم حوالي ألف و300 شخص، ويحاول عدد أخر الفرار.

ويعتقد أن المتشددين يسيطرون على مقر القاعدة الجوية والسجون ومقر المخابرات العسكرية في تدمر ويركز "داعش" الكثير من اهتمامه على تدمير الآثار القديمة والمعالم الأثرية، أطلق هجومًا في وقت سابق من الأسبوع الجاري، لاجتياح موقع اليونسكو للتراث العالمي.

وتحتوي مدينة تدمر على القطع الأثرية الشهيرة في العالم والمعالم الأثرية التي قد يتم تجريفها على يد "داعش" وفقًا لمخاوف "اليونسكو" حيث دمر "داعش" بالفعل مواقع من العصر الروماني الآشوري في العراق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبيرة تطرف تؤكد أن داعش قوي ويحسن التخطيط الإستراتيجي خبيرة تطرف تؤكد أن داعش قوي ويحسن التخطيط الإستراتيجي



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates