خمس ورش عمل وجلسات في عدة مدن لمناقشة تقرير المعرفة العربي الثالث
آخر تحديث 12:25:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظمها مؤسسة محمد بن راشد بالتعاون مع الأمم المتحدة الإنمائي

خمس ورش عمل وجلسات في عدة مدن لمناقشة تقرير المعرفة العربي الثالث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خمس ورش عمل وجلسات في عدة مدن لمناقشة تقرير المعرفة العربي الثالث

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ جمال أبو سمرا

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، تنظيمها خمس ورش عمل وجلسات استماع في عدة مدن عربية وعالمية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك في إطار الاستعداد والتحضير للدورة الثانية من مؤتمر المعرفة الأول 2015 ومناقشة وتسليط الضوء على نتائج ومخرجات "تقرير المعرفة العربي الثالث" والذي أطلقته المؤسسة ضمن الشراكة التي تجمعها بالمكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال مؤتمر المعرفة الأول في كانون الأول/ ديسمبر 2014.

وأوضح العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم جمال بن حويرب، " تهدف المؤسسة من خلال جلسات الاستماع إلى التعرف على التحديات التي تواجه الشباب والحكومات في بناء مجتمع المعرفة وتطوير وسائل نشرها ونقلها وتوطينها وذلك من خلال التفاعل المباشر مع الفئات المستهدفة والمعنية بهذا الشأن من أجل التحضير لأجندة أعمال الدورة القادمة لمؤتمر المعرفة الأول تعزيزا لمكانته كأحد أهم الأحداث الدولية في مجال المعرفة. كما ستعمل ورش العمل التي ستناقش مخرجات ونتائج تقرير المعرفة العربي الثالث، على طرح الحلول للتحديات والنتائج الرئيسية التي رصدها التقرير بعد مناقشته مع الأكاديميين المختصين وقطاع الشباب".

كما أشارت  الأمينِ العامِّ المساعِد للأُمَم المتحدة، والمديرِ المساعِد، والمديرِ الإقليميِّ للدُّوَل العربيّة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائيالدكتورة سيما بَحوث" إن النتائج التي خرج بها تقرير المعرفة العربي الثالث تتطلب عملا جادا على المستويين الإقليميِّ والوطني لتطوير طاقات الشباب من أجل بناء وتنمية المجتمع، خاصة في المجال المعرفي الذي هو أساس نهضة وتنوير المجتمعات.

وأضافت "إن الاستثمار في الشباب وفي تطوير المعرفة من أجل التنمية في مجتمعاتنا يمثل هدفًا ملحًا من أجل التصدي للتحديات المتعاظمة التي نواجهها بما فيها ترسيخ أسس الحكم الرشيد، والقضاء على الفقر وعلى كافة أشكال الإقصاء والتمييز وعدم المساواة، وتمكين المرأة، وكذلك محاربة التطرف والعنف الذي نراه في مناطق مختلفة من المنطقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس ورش عمل وجلسات في عدة مدن لمناقشة تقرير المعرفة العربي الثالث خمس ورش عمل وجلسات في عدة مدن لمناقشة تقرير المعرفة العربي الثالث



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates