خوف ألماني من تكرار هجمات باريس في برلين  وجهود لمنع  تسلّل لداعش إلى أراضيها
آخر تحديث 06:24:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد إعتقال خلية إرهابية تضمّ جزائريين كانت تعد لشنّ هجمات في برلين

خوف ألماني من تكرار هجمات باريس في برلين وجهود لمنع تسلّل ل"داعش" إلى أراضيها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خوف ألماني من تكرار هجمات باريس في برلين  وجهود لمنع  تسلّل ل"داعش" إلى أراضيها

الشرطة الألمانية تعتقل خلية متطرفة تضم جزائريين
برلين - لميس حمود

كشفت السلطات الأمنية الألمانية تفاصيل جديدة عن  الخلية الإرهابية التي تم إعتقالها و تضمّ جزائريين بعضهم كان يقيم في مراكزاللاجئين.

وقالت السلطات إن الخلية كانت تهدف إلى تنفيذ عمليات إرهابية في ألمانيا وبشكل خاص  في برلين و أن أجهزة الأمن راقبت المشبوهين طوال شهر كانون الثاني/ يناير و مطلع شباط فبراير الحالي ، ورصدت تصرفات مثيرة للريبة منهم، بينها تغيير أرقام هواتفهما مرات، وتبادلهما رسائل فورية كثيرة. كما صادرت الشرطة أجهزة كومبيوتر وهواتف خليوية ورسومات خرائط، لكنها نفت العثور على "أدلة دامغة".

وأكد مدير وكالة الاستخبارات الداخلية الألمانية، هانز جورج ماسن، أن وكالات الأمن الأوروبية تواجه تسلل متشددين زرعهم تنظيم "داعش" وسط اللاجئين الذين يتدفقون على القارةالأوروبية، بعد أيام  على  إعلان السلطات الألمانية إحباط هجوم محتمل لتنظيم "داعش" في برلين، تنفذه عناصر كالتي تم توقيفها  إثر عمليات دهم في العاصمة وولايتي نورد راين فستفاليا وسكسونيا السفلي الشماليتين.
 
ونقلت مصادر أمنية  عن ماسن قوله  خلال إجتماع عقده  أخيرًا مع  معنيين في شؤون السياسة الداخلية، أن الوكالة تلقت أكثر من مئة بلاغ بوجود مقاتلين من "داعش" بين لاجئين في ألمانيا. ولكنه استدرك أن "البلاغات تشمل حالات لتشويه السمعة".وأبلغ ماسن قنوات تلفزيزنية من بينها  "زد دي إف" قائلا: "رأينا بعد اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تسلل إرهابيين مرات إلى أوروبا زاعمين أنهم لاجؤون. ونحاول أن نعرف إذا كان مزيد من مقاتلي أو إرهابيي "داعش" نجحوا في التسلل.
 
ووفقاَ للمعلومات االأمنية فإن  المشتبه الرئيسي المعتقل هو جزائري الجنسية و يبلغ من 35 عاما ويقيم في مركز للاجئين في مدينة اتندورن الصغيرة على مسافة 80 كلم من مدينة كولونيا وفق ما أوضحت به مصادر في أجهزة الأمن الألمانية  ,كما جرت مداهمة مركز للاجئين في هانوفر (شمال غرب) عاصمة سكسونيا السفلى، بحسب المصادر. وقالت المصادر إن أحد الذين ألقي القبض عليهم على صلة بالخلية الإرهابية في بلجيكا التي نفذت عمليات في باريس.
ويشتبه بأن المطلوبين الأربعة أعدوا لـ"عمل خطير يهدد أمن الدولة"، وفق ما أوضحت شرطة برلين في بيان لها. وذكر البيان أن أحد الرجلين الموقوفين تدرب على استخدام السلاح في سوريا. أما الرجل الثاني الذي أوقف في مداهمات في برلين، فيشتبه بأنه قام بتزوير وثائق.
واستهدفت المداهمات في العاصمة أربعة شقق وموقعي عمل. وشاهد مصوروكالة  فرانس برس للأنباء شرطيين ملثمين يخرجون من مبنى في حي كرويتسبرغ وهم يقتادون مشتبها به أُخفي وجهه.
 
وكان المتحدث بإسم  الادعاء العام في ألمانيا قد كشف يوم الخميس الماضي عن إعتقال عناصر خلية إرهابية كانت تخطط للقيام بهجمات في العاصمة .
وقال مارتن شلتر المتحدث بإسم الإدعاء العام "كان من الممكن أن تنفذ هذه الخلية عمليات إرهابية ضد ألمانيا، وبالتحديد في برلين". لكنه رفض التطرق لما ذهبت إليه صحيفة بيليد الألمانية حينها بأن المجموعة كانت تسعى لتنفيذ عملية إرهابية في ميدان "ألكسندر بلاتس" وسط العاصمة ..
و سبق أن  ألغت السلطات الألمانية، بسبب مخاوف أمنية، مباراة ودية لكرة القدم في هانوفر بعد أيام من اعتداءات باريس، ثم أغلقت محطات في مدينة ميونيخ خلال رأس السنة. وفي إطار التحقيق مع المعتقلَين الجزائريَين، لم يستبعد الناطق باسم الشرطة شتيفان ريدليش "صلتهما باعتداءات باريس"، علمًا أن صحيفة "تاغ شبيغل" نقلت عن مصادر أمنية أن أعضاء بارزين في "داعش" مسؤولين عن هجمات باريس أعطوا الأوامر لتنفيذ هجوم في ألمانيا. 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خوف ألماني من تكرار هجمات باريس في برلين  وجهود لمنع  تسلّل لداعش إلى أراضيها خوف ألماني من تكرار هجمات باريس في برلين  وجهود لمنع  تسلّل لداعش إلى أراضيها



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates