دائرة حكومة دبي  تٌطلق تطبيق الموظف الذكي على الأجهزة اللوحية
آخر تحديث 09:54:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يوفر الوقت ويخدم 31 جهة وأكثر من 20000 مستفيد

دائرة حكومة دبي تٌطلق تطبيق "الموظف الذكي" على الأجهزة اللوحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة حكومة دبي  تٌطلق تطبيق "الموظف الذكي" على الأجهزة اللوحية

دائرة حكومة دبي الذكية
دبي - صوت الإمارات

أطلقت دائرة حكومة دبي الذكية تطبيق «الموظف الذكي» على الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية، وصمم خصوصًا لموظفي حكومة دبي ونفّذته إدارة نظم تخطيط الموارد الحكومية في الدائرة وذلك في إطار تنفيذ مبادرة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ،  بالتحول إلى الحكومة الذكية والمدينة الذكية، واستجابة إلى توجيهات ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي إلى دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، بالإسراع للوصول إلى المدينة الذكية من خلال الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي توافقًا مع مبادرة «حكومة دبي نحو 2021».

ويأتي هذا الإطلاق الذي جرى في مقر دائرة حكومة دبي الذكية من خلال العرض التقديمي الذي قدمه فريق عمل قسم نُظُم الموارد البشرية في حكومة دبي الذكية، ليعبّر عن رؤية الدائرة في أن تكون الحكومة الذكية الأولى في العالم، وتحقيقًا إلى إستراتيجيتها المكونة من 4 محاور رئيسة، خصوصًا في جانبها المتعلّق بزيادة وفورات الكلفة والوقت على الحكومة، من خلال استثمار مزايا الأجهزة الذكية لوضع التطبيق الجديد «الموظف الذكي» في متناول موظفي تلك الجهات.

وأوضح فريق العمل أن التطبيق بصورته الحالية متاح للاستخدام من قبل إدارات الموارد البشرية في الجهات الحكومية على أجهزة أندرويد وسيتم قريبًا إطلاقه إلى مستخدمي الآيفون، وتطلّب تنفيذ المشروع التكامل مع سبعة أنظمة أخرى من أنظمة تخطيط الموارد الحكومية، ما أتاح إضافة 10 خصائص جديدة غير متوفرة في الخدمة الذاتية إلى الموظف، ويتمتع التطبيق بواجهتين متوافقتين بالعربية والإنجليزية.

وأكد أن إطلاق التطبيق في مرحلته الثانية سيكون متوافقًا مع بداية معرض جيتكس لهذا العام بتاريخ 12 تشرين الأول /أكتوبر المقبل لجميع موظفي حكومة دبي على أجهزة آبل وأندرويد.
وبعد أن عرض الفريق الوظائف التي يمكن تنفيذها بالتطبيق، أشار إلى أن هناك خصائص أخرى ستجري إضافتها له قريبًا ،كما سيتم الاستفادة من الملاحظات والاقتراحات التي سيرسلها مسؤولو أقسام الموارد البشرية في الجهات الحكومية في تطوير التطبيق لاحقًا، ويأتي ذلك في إطار مفهوم الحكومة المتكاملة والاستفادة من الشركاء.
وسيجري توفير التطبيق قريبًا على مخزني الويندوز والبلاكبيري.

وأكد مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية، أحمد بن حميدان ، أن الحكومة  ستكون واحدة من أبرز الحكومات الذكية، وستبتكر الحلول التي تضع الحكومة   في مصاف أرقى الحكومات الذكية في العالم، ويأتي هذا التطبيق في سياق باقة التطبيقات التي تطلقها الدائرة على الأجهزة الذكية، مثل تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية.

وأضاف أن  فريق العمل  استطاع تنفيذ هذا المشروع في قسم أنظمة الموارد البشرية التابع إلى إدارة نظم تخطيط الموارد الحكومية خلال تسعة أشهر من العمل الجاد، بدءًا من أول العام الجاري، بالتنسيق والتعاون مع 12 قسمًا في الدائرة، مشيرًا إلى أن تعميم التطبيق في شهر تشرين الأول /أكتوبر المقبل على جميع موظفي 31 جهة مشاركة فيه، والبالغ عددهم أكثر من 20000 موظف، يمثل توفيرًا على صعيدي التكلفة المادية وتوفير وقت الموظف والمدير في متابعة الشؤون الوظيفية إلى الموظف.
يوفر تطبيق «الموظف الذكي» بنسختيه العربية والإنجليزية للموظفين قائمة بالخدمات الذاتية المخصصة مثل تقديم إجازة وإشعار العودة منها، والاستفسار عن أرصدة الإجازات، وطلبات الإجازات، وسجلات الحضور والأذون، والرواتب ، ومراجعة التسلسل الهرمي إلى فريق العمل، أو البحث عن موظف والاتصال به.

كما يوفر التطبيق إلى المسؤولين إمكان اعتماد طلبات الشراء والإجازات من أي مكان يتواجدون فيه وعلى مدار الساعة، إضافة إلى عرض الإشعارات للمديرين لاتخاذ الإجراء المناسب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة حكومة دبي  تٌطلق تطبيق الموظف الذكي على الأجهزة اللوحية دائرة حكومة دبي  تٌطلق تطبيق الموظف الذكي على الأجهزة اللوحية



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates