داخلية الوطني تقترح تدخلًا اتحاديًا للدفاع المدني في الكوارث دون طلب
آخر تحديث 17:01:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسعى إلى استصدار آلية لاستخدام إنذارات متكررة وقت الكارثة

"داخلية الوطني" تقترح تدخلًا اتحاديًا للدفاع المدني في الكوارث دون طلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داخلية الوطني" تقترح تدخلًا اتحاديًا للدفاع المدني في الكوارث دون طلب

المجلس الوطني الاتحادي
دبي – صوت الإمارات

تبنت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع في المجلس الوطني الاتحادي، موضوع "التدخل السريع في الأزمات والكوارث الطبيعية من قبل فرق الدفاع المدني، والتنسيق بين الإدارات المعنية اتحاديًا للتدخل دون طلب"، ليكون على أجندة مناقشاتها خلال الأسابيع المقبلة.

وأفاد مقرر اللجنة البرلمانية، سالم النار الشحي، بأن "اللجنة وجدت في تميز فريق العمل الذي تدخل لإخماد حريق (فندق العنوان) في دبي، خلال احتفالات رأس السنة الماضية، سبيلًا لتعميم التجربة على المستوى الاتحادي".

وأوضح "سنطلب خلال لقاءات متكررة مع مسؤولين عن إدارة الكوارث والأزمات والدفاع المدني حزمة تحديثات يمكن استخدامها، على غرار اختيار الآليات والمعدات المناسبة للمناطق البعيدة، وتأهيل الفريق الفني المشارك في الإطفاء".

وأضاف أن "اللجنة ستبحث الأمر بشمولية من منطلق التعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية، مثل السيول والفيضانات والزلازل، والمنشآت النفطية، وحرائق السفن، واحتراق المباني والمنشآت، وصولًا إلى احتراق السيارات على الطرق".

وأكد الشحي أن "التحدي الرئيس الذي ينبغي الالتفات إليه يتمثل في زمن التدخل الإطفائي والاستجابة بمجرد تلقي البلاغ، إذ وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأن يكون في حدود سبع دقائق، وهو ما نؤكد على ضرورة تعميمه على مستوى الدولة".

وأوضح الشحي أن "مناقشة اللجنة لا تتوقف فقط عند الدفاع المدني، وإنما ستمتد لتشمل الفرق الفنية المعنية بالتعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية من سيول وزلازل وغيرها من الكوارث الطبيعية، فاحتجاز الأمطار لمواطنين وسكان في منطقة ما يتطلب خطة عمل ومعدات نوعية للتدخل السريع".

وتابع "سنسعى إلى استصدار آلية اتحادية تسمح باستخدام إنذارات متكررة في الإمارة التي تشهد الأزمة، والإمارات المجاورة، بحيث تمكن فرق فنية مساندة تابعة للدفاع المدني في تلك الإمارات من التدخل المباشر وبسرعة، كذلك آليات جديدة للتعامل مع حريقين في الوقت نفسه بمكانين مختلفين".

ولفت مقرر لجنة الداخلية والدفاع إلى أن "اللجنة ستطلب من الجهات ذات الاختصاص تحديد خرائط وإحداثيات جغرافية تتعلق بمضخات الإطفاء الحكومية الموجودة في الأحياء والشوارع، ووضعها في جهاز الكمبيوتر داخل سيارات الإطفاء، حتى يستفيد الفريق الفني من الوصول السريع إليها".

واعتبر أنه "من الضروري أن تتواكب فرق العمل الفنية المعنية بإدارة الأزمات والكوارث مع مستجدات العصر الحديث، كما أن المباني الحديثة ينبغي أن تصمم لتحتوي على احتياطات الأمان اللازمة، مثل توفير مخططات للتدخل السريع داخل غرف التحكم المركزية في كل بناية".

وناقشت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته الأربعاء الماضي في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، خطة عملها بشأن الموضوعات العامة التي سيتم تبنيها خلال الفصل التشريعي الـ16.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داخلية الوطني تقترح تدخلًا اتحاديًا للدفاع المدني في الكوارث دون طلب داخلية الوطني تقترح تدخلًا اتحاديًا للدفاع المدني في الكوارث دون طلب



اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بالزي التقليدي في باكستان

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 14:57 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة
 صوت الإمارات - ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"كريستيز" دبي تُدشن معرضًا للقطع الفنية من التراث الإسلامي
 صوت الإمارات - "كريستيز" دبي تُدشن معرضًا للقطع الفنية من التراث الإسلامي

GMT 14:31 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بوتين يدعو أردوغان إلى زيارة روسيا خلال أيام والأخير يوافق
 صوت الإمارات - بوتين يدعو أردوغان إلى زيارة روسيا خلال أيام والأخير يوافق

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates