داعش المتطرف يعدم 300 موظف من الخدمة المدنية بينهم 50 امرأة في الموصل
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن حادث دموي من بين أشنع ما ارتكبه التنظيم رميًا بالرصاص

"داعش" المتطرف يعدم 300 موظف من الخدمة المدنية بينهم 50 امرأة في الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" المتطرف يعدم 300 موظف من الخدمة المدنية بينهم 50 امرأة في الموصل

تنظيم "داعش"
بغداد ـ نجلاء الطائي


زعم السكان المحليون وجماعة متمردة منافسة، أنّ "داعش" اغتالت أكثر من 300 من موظفي الخدمة المدنية رميًا بالرصاص، وضمنهم 50 امرأة على الأقل في الموصل العراقية، ووفقًا لما ذكره متحدث باسم جماعة "الحشد الوطنية" المسلحة التي تقاتل التنظيم في مقاطعة نيفينيح، فإنه تم قتل الضحايا فى معسكر غازاني للجيش، السبت، كونهم من المرتدين والكفار.

وذكرت مصادر، أنّ الضحايا، يعملون في لجنة الانتخابات داخل العراق التي حثت الأمم المتحدة وغيرها من جماعات حقوق الإنسان على المساعدة فى وقف المذابح والجرائم ضد الشعب العراقي، ولم يتضح بعد سبب تواجد موظفي الخدمة المدنية فى المدينة التي تسيطر عليها "داعش"؛ ولكن تشير تقارير وسائل الإعلام المحلية، إلى أنهم كانوا يعملون هناك بسلام على مدى الأعوام القليلة الماضية.

وأفادت مصادر صحافية، أنّ متطرفي "داعش"، قطعوا رؤوس مجموعة ثانية من الموظفين في الموصل، قبل قتل 300 من الموظفين الأبرياء، وأوضح أقارب أحد المتوفيين أنّ متطرف يطلق عليه محمود سلام، أخبرهم في شأن عمليات الإعدام؛ لكنه رفض إعادة جثث الضحايا، وأخبرهم أنّ "محكمة داعش" حكمت عليهم بالإعدام لكونهم من المرتدين والكفار.

وأبرز مسؤولون عراقيون، الجمعة، أنّ التنظيم المتطرف قتل أكثر من 2.000 شخص فى الموصل وحولها منذ الاستيلاء عليها فى حزيزان/ يونيو العام الماضى، وفي حادث دموي واحد أجبر 600 سجين في سجن "بادوش" خارج الموصل على الركوع طول حافة أحد الوديان الضيقة قبل إطلاق النيران عليهم في حزيزان عام 2014.

ولفتت مصادر إلى أنّ "داعش" أعدم 19 امرأة مخطوفة لرفضها ممارسة الجنس مع مقاتليه فى ثاني أكبر مدينة عراقية، حيث أكد رئيس البرلمان سالم الجبوري، إعدام أكثر من 2.000 مواطن من الأبرياء على يد مقاتلي "داعش" المتطرفين، وبيذن عدد من سكان الموصل، أنّ التنظيم كتب أسماء 2.070 شخصًا من القتلى على جدار جانبي لفرع سابق من وزارة "الصحة" العراقية في المدينة، وفعلًا أكد مصدر في وزارة "الطب الشرعي" وجود قائمة الأسماء، موضحًا أنّ هؤلاء اتهمتهم "داعش" في تشجيع الأفكار التي تشوه صورة الإسلام.

وقال متحدث رسمي في تصريح صحافي، أنّ التنظيم المتطرف كثف هجماته على موظفي اللجنة الانتخابية منذ الانتخابات البرلمانية الأخيرة في نيسان/ أبريل 2014، ونوه مقداد الشريفي، إلى أنّه لم يحدد العدد الدقيق للقتلى في الهجوم الأخير؛ إلا أنّه تم فتح تحقيق في هذا الشان، كما دعا المجتمع الدولي إلى المساعدة في منع الإبادة الجماعية للشعب العراقي.

وأشار أهل الموصل إلى الهجوم الأخير بـ"حادث سبايكر الثاني"، وذلك في إشارة إلى حادث دموي آخر، عندما قتلت "داعش" مئات الطلبة العراقيين في معسكر للجيش داخل مدينة تكريت العراقية، حيث زعمت، بعد أيام من احتلال تكريت في حزيزان 2014 بأنها أعدمت 1.700 شخص من أفراد الجيش الشيعة الذين كانوا يحاولون الفرار من الهجوم.

وبدأ التنظيم، في إطلاق مقاطع الفيديو والصور الوحشية التي أظهرت الرجال مقيدين معًا مع إطلاق الناس على رؤوسهم قبل إلقاء جثثهم في خنادق ضحلة، وصرح عضو الاتحاد الكردستاني، أنّ جماعة متمردة ثانية تقاتل "داعش" أبرزت أنّه صعد من حملات الاعتقال والتعذيب والقتل للشرطة العراقية منذ حوالي ثلاثة أسابيع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش المتطرف يعدم 300 موظف من الخدمة المدنية بينهم 50 امرأة في الموصل داعش المتطرف يعدم 300 موظف من الخدمة المدنية بينهم 50 امرأة في الموصل



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates