داعش يتحايل على الشريعة الإسلاميّة ويُجبر الأسيرات على استخدام وسائل منع الحمل
آخر تحديث 22:48:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

*التنظيم يهدِّد الرافضات بالضرب مرارًا وتكرارًا حتى إجهاض الجنين

"داعش" يتحايل على الشريعة الإسلاميّة ويُجبر الأسيرات على استخدام وسائل منع الحمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يتحايل على الشريعة الإسلاميّة ويُجبر الأسيرات على استخدام وسائل منع الحمل

آلاف النساء الإيزيديات تعاني من السبيّ بعد اجتياح "داعش" جبل سنجار في العراق
بغداد - نهال قباني

يجبر مقاتلو تنظيم داعش الأسيرات لديهم على استخدام وسائل منع الحمل؛ كي يتمكنوا من اغتصابهن باستمرار وبيعهن بعد انقضاء متعتهم منهن، وظهرت هذه الممارسة للتحايل على حُكم الشريعة الإسلامية، الذي يمنع الرجال من اغتصاب الأسيرة إذا كانت تحمل طفلاَ.

وينصّ الحُكم الشرعي على أن الرجل يجب أن يتأكد عند شرائه الجارية حديثًا أنها لا تحمل طفل رجل آخر، وألا يمارس الجنس معها لمدة شهر كي يتأكد أنها ليست حاملًا، ويصطلح على تسمية هذه العملية بـ"الاستبراء"، وذكرت امرأة من بين 37 أسيرة سابقة لدى التنظيم، بقولها "اضطررت لاستخدام حبوب منع الحمل يوميًّا أمام السيد الذي يملكني، وعندما تنفد العلبة كان يجلب غيرها، وعندما كانوا يبيعونني من رجل إلى آخر كانت العلبة دومًا بصحبتي".

وكان المقاتلون يظهرون علبة حبوب منع الحمل عندما يعرضون السبايا للبيع؛ كي يثبتوا للشاري الجديد أنها لم تكن حاملًا، واضطرت أسيرة حامل في إحدى المرات أن تأخذ حبوب الإجهاض، بينما تعرضت أخرى للضرب مرارًا وتكرارًا بعد أن رفضت إجراء الإجهاض.

ويتخذ داعش الآلاف من النساء الإيزيديات أسيرات لديه، بعد أن اجتاح مقاتلوه جبل سنجار في العراق العام 2014، وهي المنطقة التي يعيش فيها الإيزيديون، وقالت إحدى الإيزيديات التي فرّت من داعش، إن ما يصل إلى 3400 امرأة وطفل إيزيدي مازالوا رهائن لدى التنظيم، وأصدر قادة داعش في وقت سابق فتوى توضح كيف ومتى يستطيع مقاتلوها اغتصاب الأسيرات، ووصفوا هذه العملية بأنها "واحدة من النتائج الحتميّة للجهاد".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يتحايل على الشريعة الإسلاميّة ويُجبر الأسيرات على استخدام وسائل منع الحمل داعش يتحايل على الشريعة الإسلاميّة ويُجبر الأسيرات على استخدام وسائل منع الحمل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يتحايل على الشريعة الإسلاميّة ويُجبر الأسيرات على استخدام وسائل منع الحمل داعش يتحايل على الشريعة الإسلاميّة ويُجبر الأسيرات على استخدام وسائل منع الحمل



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates